الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين24 يونيو

بالفيديو : هجوم غربي عنيف بعد تصريح اللحيدان واستغلال تصريح فتاة في جدة لأثارة الرأي العام الغربي

منذ 11 سنة
161
53860
بالفيديو : هجوم غربي عنيف بعد تصريح اللحيدان واستغلال تصريح فتاة في جدة لأثارة الرأي العام الغربي
خالد اليوسف

نشرت الديلي ميل البريطانية مقطع فيديو لفتاة سعودية تتحدث باللغة الانجليزية وذلك مصاحباً لتقرير يتحدث بالتفصيل عن تصريح الشيخ صالح بن سعد اللحيدان حول معارضته قيادة المراة للسيارة لانها ‘تؤذي المبيض’ و استدلاله بالطب الوظيفي الفسيولوجي وأنه يؤثر تلقائيا على المبايض،وتحدثت نجلاء الحريري التي قالت بأنها قادت السيارة في شوارع جدة وقالت انها فخورة ولاتخاف القبض عليها وانها وعائلتها فخورون بذلك .

وأضافت أنه من السخف لا يسمح لها قيادة السيارة في بلدها على الرغم من أنها خبيرة في القيادة ، وانها ومنذ الخمس سنوات تقود السيارة بنفسها في مصر ولبنان .

الحملة الشرية في الصحافة العالمية ومحاولة أثارة الرأي العام وأستغلال مقطع فيديو سجل في العام 2011م تأتي اليوم بعد تصريح الشيخ الحيدان بأن قيادة المراة للسيارة لانها ‘تؤذي المبيض’ على الرغم من استناده الى رأي طبي كما اوضح، الا أن الصحافة الغربية وجدت الطريق امامها اليوم للحديث والسخرية من تصريحات الشيخ اللحيدان والحديث عن دوار الجنسين في المجتمع السعودي وعن الشريعة الإسلامية والثقافة القبلية و العديد من القضايا المتعلقة بالمساواة بين الجنسين وانها تدور حول الثقافة، وليس الدين من أجل تحقيق ضغوطاً غربية للتحرك نحو دفع المملكة بالسماح بقيادة المرأة وكسر الحظر المفروض في السابق.

2013-09-29_215647

التعليقات

ك
كلك عقل عدد التعليقات : 61 منذ 11 سنة

الله يسعدك اخوي كفيت وفيت وريحتنا من التعليق من الاول اكتب حتى يفهمن وياريت جميع التعليقات ديليت ويبقى هذا التعليق

ع
عقلاني وداج عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

يااخووووووون ترا رجونا خلوها تسوق اللي تبغى تسوق
تحسب انها في مصر والا بامريكا..خخخ والله عندك عالم هنا ماقد شاف خد بنت مستعد ليبيع اللي قدامه واللي وراه بس يجيبها معاه …….
بس لاتسفرون السواقين بترجع بكره تقول وينك يا ارشد يازين ريحة نارجينكككككك

r
rayed777 عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

اهلآآ اهلآآ الله يجيب العواقب سليمه

ع
عبدالرحمن الايداء عدد التعليقات : 158 منذ 11 سنة

بنات الشوارع كثرو الله يستر هههههههه

K
Khaled عدد التعليقات : 14 منذ 11 سنة

افسد من الحرمة مافيه

المراءة اذا تخلت عن حاجتين اشغلت نفسها ومن حولها الحياء والدين

ا
الصيعري عدد التعليقات : 20 منذ 11 سنة

طيب اذا بنشرت من يغير الكفرات

د
دحوم عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

يالربع
تكفون هذه اللي تسوق السيارة
شغالتنا الاندنوسيه هاربه
ومبلغ عنها الجوازات
وشلون جابت السيارة

ص
صدى ينقص ويزيد عدد التعليقات : 302 منذ 11 سنة

فتنة المظاهرات ليست بعيده فالجهل يغطينا والله يعين الحكومه على هالدبش اللي يطالبون بقيادة المرءه

i
ibraheem عدد التعليقات : 10 منذ 11 سنة

لكن حلوة القيادة تؤذي المبيض اعتقد تؤثر على الحيونات المنوية للرجل

!
!!!؟ عدد التعليقات : 20 منذ 11 سنة

طيب ياحربي واذا الاب فسد كل شي يتم تعليقه على المرأه

ع
عبدالله عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

تربية الشوارع والمدارس والبلاك بيري هاذي نتايجها على البعض ياليت ياليت نجاحهم في بيوتهم او بيوت ازواجهم مثل نجاحهم في هذي الاشياء
قال تعالى ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم

E
Eva عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

اما عن الظلم اسال الله العظيم ان من يظلمها يبتلى في بدنه ويسلط عليه ربنا من لا يرحمه

E
Eva عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

ولو تقود السياره راح تنذل اكثر اوله توصيل الاولاد للمدارس وبرضوا شراء حاجات البيت وبرضواالذهاب الى العياده وبرضوا وووووو ولما تزعل وتعصب تاخذ مفتاح السياره ووووو يعني راح تتحمل كل اعباء البيت والاخ حاط رجل على رجل اومسافر اومع اصحابه في البر او الاستراحات ووووووو انا معك في ظلم ظلم للمرأه لكن وما من ظالم الا سيبلى باظلم لا تخافي ربنا يرى ويسمع ولكل ام او اخت اوبنت اوزوجه مظلومه اخلصي العباده لله وبشر الصابرين

E
Eva عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

مخلوقات ضعيفه كثري منها (ان كيدهن كيد عظيم)

ا
ابـــــو ســــــــجـــى عدد التعليقات : 1703 منذ 11 سنة

اقوول على شحم انتي والغرب اللي اشتروك خادمة لهم باين من اسلوب كلامك الوقح انك متربية على نهج الغرب ولو فيك خير ماكان دافعتي عن قاتلين الاطفال بسوريا والعراق وافغانستان يالناقصة لكن امثالك من الحثالة مايحبون قال الله وقال الرسول لكن لو انك تربيتي على نهج محمد صلى الله عليه وسلم والصحابيات ماكان اسلوبك زي كذا واذا ع قولتك نساء يغتصبن شوفي الغرب اكثر البلدان فيها اغتصاب للنساء لكن الظاهر انتي من النوع اللي تتمايع امام الرجال وتحبي الاختلاط بينهم واذا مو عاجبك شرع الله شوفي لك دولة عندها الحرية المطلقة تتبناك وتعطيك الجنسية

ا
الصراحه راحه عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

حنا مانقول انهن كائنات شرسه هي امي واختي وابنتي ولكن سوف تتعرض لخطر اكبر اذا قادت السياره يمكن تكوني ساكنه في جده لكن حفر الباطن غير عن جده وبررررررررررضوا مكان عن مكان في المملكه غير عن مكان برررررررررررضوا حي عن حي في المملكه غير عن حي وبررررررررررضوا ناس عن ناس في المملكه غير عن ناس وبرضوا لو احد سال ابني عن اسم اخته او امه برضوا ابني ما راح يخليه يشوف الضو يمكن اجلس لبكره وانا اكتب يا برضضضضضضضوا

إ
إلى الشمري عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

مسوي تهدد مواطنة تقود مركبتها انت و وجهك؟ الله يعز الحكومة اللي توديك من ورى الشمس . قبيلتك يقصون راسك قبل تقبض عليك الحكومة و تجلدك لأنك اعتديت على مواطنة. العدوان ماهي لعبة. بتلاقي الحكومة تدعس على راسك يالمتطرف.
هذا لو خلوك الرجال الأشاوس تعيش يالسربوت العنصري انت مجرد حشرة تندعس و تموت.
اللي يتعرض للمرأة مافيه ذرة شرف و إذا بتعتدي على اخت واحد, هالواحد يمكن يعتدي على اختك او امك من باب الإنتقام . يمكن ولدها بكرا يكبر و يغتصب بنتك من باب الإنتقام وش رايك بفكرة الإعتداء هالحين ؟ هل هي فكرة في صالحك و صالح محارمك انك تعتدي على محارم غيرك ؟ هذا غير ان الإعتداء محرم شرعا و يعاقب عليه قانون الدولة يا متخلف. والله ما خلقك علشان تعتدي على عرض المسلمات و عرض عبيده يا…رح صل الصلاة تنهى عن الفحشاء و المنكر و لذكر الله أكبر لو تعلمون. العدوان ضد شرع الله و الدولة يا مجرم.

إ
إلى الحربي عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

كيد المراة ليس عظيم. بعض الرجال يخططون تماما كما تفعل بعض النساء . زوجة العزيز ليست مسلمة العزيز هو اللي قال كيدكن عظيم و التعميم لغة الجهال و هو ماكان مسلم اصلا وقتها فطبيعي يكون جاهلي و يتلفظ بكلام عنصري. يوسف كان مستعبد من الطفولة عند العزيز و زوجته يعني عصرهم ظلامي حيث يستعبد الطفل فلو ذا بيحصل بعصر العزيز اكيد يحصل العنصرية ضد المراة في زمانه.أما العمل فردي بس من غضب العزيز اتهم جنس بكامله.أنا لا ملك قناعة ان ربي يتهمني بالكيد العظيم اعتبره تشويه لأني طيبة و ما عمري كدت لأحد. بما أن قائل المقولة هو العزيز و رب العالمين نقل كلامه كما نقل كلام فرعون “إنه كبيركم اللذي علمكم السحر” عن موسى ماهو شرط اعتبر كلام العزيز و لا فرعون صح كلهم رجال ظلمة و لست مستعدة ان اتخذ كلام الرجل الظالم رشدا. فرعون و العزيز كلهم ظلمة و ما قالوا إلا كذبا و و ظلما.شلون موسى ساحر على قولة فرعون ؟ شغل مخك.

ا
الشهري عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

والله اني راح أركبها رصيف لو تسوق

ا
الحربي عدد التعليقات : 95 منذ 11 سنة

معروف ان المرأءه ضعيفه بس اذا كيدهن عظيم , الكثير منهم انظر ماذا تفعل المراءة
اذا صلحت صلح الاولاد والجيل اما اذا فسدت فسد الجيل .

ه
هاها عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

بس داخل الديرة امان اتوقع . يعني مساجد كل مكان و الحي سكن عائلات وين المشكلة و بعدين لو سواق و لا راعي تاكسي على قولة الكل برضوا نفس المشكلة . بس قول عندها جوال و تقفل باب سيارتها لين تجي الشرطة و ان شاء الله امان. و انا ماعرف وش دين الشباب اللي يمكن يتعرض للحرمة . الحرمة لها حق بالدنيا و حبسها و منعها من الحياة خوفا عليها موب حل. الحرمة لو الله كاتب لها اغتصاب و ضرر و بلاوي تلاقيها و هي في كهف ماعمرها طلعت منه. يعني و هي جالسة ببيتها يا ما زوجة تعرضت لابشع المعاملة الانسانية و لا حماها حجابها من الاذى على يد محارمها و عندنا الحرمة ما تلاقي حماية من العنف الاسري على ايدي المحارم الذكور.هذا غير اغتصاب المحارم اللي ساكتين عنها البنات. الله يعين الحريم لو قاعدة ببيتها تلاقي اذى و برا بيتها تلاقي اذى. تركوا الحريم بسلام ترى مخلوقات ضعيفة الله يرحم اللي يرحمها و يلعن اللي يعتدي عليها خلوها تعيش

أ
أم محمد عدد التعليقات : 197 منذ 11 سنة

ههههه صح كلامك ماوراها رجال ولا كان ماساقت ههههه لو ورآها رجال كانو جابو له سواق باكستاني يلبس قبوع احمر أعوذ بالله من اشباه الرجال اللي الغيره منزوعه منه يشوف البنت مع البكستاني عادي عندهم وإذا لحالها معناه مو متربيه استغفر الله العضيم

ا
الصراحه راحه عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

موقف تمثيلي تخيلي انك تسوقين وفجأه ٢او٣…ونيت حولك من ربعنا وش تسوين ؟حنا نسافر من مكان الى مكان ومعنا اهلنا ونقول يا الله السلامه ما اقصد انه اولادنا لهذه الدرجه انهم ……مجتمعناغير والمكان الذي نعيش به مناخ غير ومسافات طويله وصحاري وو

a
alalkamy عدد التعليقات : 18 منذ 11 سنة

أقول أركدي انتي وياها بلافلسفه بلاهياط أفهم من كلامك أنك مكذبه وغير معترفه بكلام خاتم ألأنبياءوسيدالبشريه (عليه أفضل الصلاةوأتم التسليم) عليك من الله ماتستحقين تبت يداك وخسرت يارافضيه .

ل
لا تكفى يا شيخ عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

هذا موب دليل لأن اللي قال هالكلام هو سيد يوسف لما دخل و شاف حرمته في وضع مشتبه .و بعدين اكتشف انها تكذب و عصب هو و قالها .
بالمناسبة في القرآن الكريم يوجد كلام فرعون ” إنه لكبيركم اللذي علمكم السحر ” فهل هذا معناته أن كلام فرعون في موسى صحيح ايضا ؟ هل موسى علم السحرة السحر و هو ساحر لأنا وجدنا هالآية في القرآن ؟؟؟؟

ليتك تجاوب و نعم اللي قال كيدكن عظيم هو سيد يوسف اسمه العزيز. و هو ظلم طبعا بس العزيز رجل ظالم كان يعرف يوسف بريئ بس زجه سجن مؤبد بسلطته و هذا دليل أن العزيز ظالم قولا و فعلا معا. لا يجوز اتهام جماعة كاملة بسبب سلوك فرد. زوجة العزيز سيد يوسف اسمها امرأة و ليست تسمى نساء لأنها فرد و ليست جماعة .

ت
تكفى يا شيخ عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

امك كيدها عظيم ؟ تحملك و تنجبك و ترضعك و تقول كيدها عظيم ؟ هذي جزاتها ؟اللي اقل كيدها عظيم هو سيد يوسف لما لقى زوجته و يوسف في موضع مشتبه . حتى كلام فرعون تقدر تلاقيه بالقرآن “إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ الَّذِي عَلَّمَكُمُ السِّحْرَ” فهل موسى كبير السحرة حسب كلام فرعون ؟ اخوة يوسف كادوا للتخلص من يوسف فطلبوا من والدهم يعطيهم يوسف يودونه معهم و لما قطوه بالبئر جابوا قماش عليه دم و قالوا هذا دم يوسف يوسف مات. هذا كيد أعظم طويل للتخلص من احد و ليس كذبة زوجة العزيز اللي كذبت للدفاع عن نفسها من زوجها لأنه ماكان راضي باللي صار. لو هو راضي و ديوث ما احتاجت تكذب و تقول كان يبي يعتصبني. ليش كذبت إذا هو راضي و ديوث زوجها ؟؟ و زوجها ظالم, اتهم العامة بسبب سلوك فردي ؟ هل هذا عدل ؟ و هو ايش طيب لما زج يوسف بالسجن و هو يعرف أن يوسف بريئ و لم يراودها عن نفسها. العزيز سيد يوسف ظالم قولا و فعلا.

ه
هزاع عدد التعليقات : 28 منذ 11 سنة

قـــد قالها نــايــف وصـــــدر قــــــــــرارة..في مجـــــــلس الشـــــــــوراء وقـــدم المــــــــلايين
ابعـــــدعن البنـــــزين قــــدح الشـــــــرارة..وكـــــلمةأبـو سعـــــود ماتـــقســــــم اثنيـــــن..
مـــافيـــــه امـــل يــــوم تـل لــف طــــــارة..وســــط الســـــعوديه يســـــوقـن النســــــاوين.
وســـــواقة النســـــوان مـــــاهــــــي شطـــــارة…….اخ منقوله

ف
فيصل العنزي عدد التعليقات : 1433 منذ 11 سنة

قال الله جل وعلا في كتابه ((ان كيدكن عظيم ))‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء ..
هذا دليل ع ان النساء فتنه والله يصلح بنات المسلمين
حنا نتكلم عن الفتن اللتي تتعلق بالنساء وش دخل التفجير والتكفير

م
مجتمعنا غير عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

غيروا الموضوع ع الجهتين نواجه مصائب اختاروا الاقل مصائب وبلاوي مثال بسيط هل تترك لاختك اوزوجتك ان تذهب لمقر عملها الذي يبعد ٥او٣ساعات وتقود السياره لوحدها؟

ر
راعي الدعيله عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

ما وراها رجال وﻻ ماساقت

ت
تكفى يا شيخ عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

زيادة الخير خيرين 🙂 أنت خايف من فتنة النساء ؟ وه وه وه فتنة ياه ياه ياه فلم رعب . فطرة المرأة الإسلام لأن المراة إنسان و الإنسان مفطور على الدين. من ورى الذبح و المذابح في العالم العربي اليوم ؟ نعم فتاوي رجال الدين . يعني رجل هو الفتنة و شوف كم ارهابي يقتل الناس باسم الدين . اللي يفجر بنفسه في مجمعات و مدارس الغرب و الشرق ذكور و ينسب العمل الإرهابي للإسلام و شوه صورة الإسلام و خلى العالم يكره الإسلام بسبب فخره بسلوك اجرامي بحق النساء و الرجال المتسوقون.النساء ليسوا فتنة بل الرجال هم الفتنة انتم من يقتل و يغتصب و يحرف بالدين فرعون كان رجل و الإرهابي اللي يذبح بالنساء و الأطفال و الرجال هم رجال مسلمين من كره العالم بالإسلام غير المتطرفين و المتطرفين رجال و من يستعبد النساء باسم الدين غيركم شف حالات العنف ضد المراة من ورائها يا رجال؟ انتم الفتنة و ليس النساء. لا ضربناكم و لا شوهنا الدين بل انتم يا شيخ

ت
تكفى يا شيخ عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

مسوي يحب المرأة.وين هالحب يوم كبار هيئة العلماء سمحوا بخلوة الرجل مع الخادمة و خلوة المراة مع السائق و الأطفال يكبرون في بيت يرون بينهم امرءة اجنبية و رجل اجنبي يخالطونهم في البيت . وقفت أنت على قضية كشف العيون؟ شكل الإنسان يشوف لما يغطي عيونه.متطرف و عنصري مخك رايح فيها. أبسألك أنت تسافر برا؟ 99,99% من نساء سكان الأرض مكشوفين الرأس يالخبل كيف تعيش برا أنت و لزوم تتعامل مع النساء.الفلبينيات ما يغطون رؤسهم على الأقل وجيههم مكشوفة دائما و بمكياج في مستشفيات المملكة و طول عمرك متعالج في وسطهن و جدات المملكة مولدهن دكاترة رجال.العالم ماشي طبيعي انت الموب ماشي طبيعي و داخل لي مضروب الفيوز.مستحيل تغطي وجيه الفلبينيات والأمريكيات و غيرهن من نساء ترفض تغطي وجهها انت نفسك ما ترضى تغطي وجهك و تبي تجبر غيرك؟ اقول رح اعتكف بمسجد لين تموت و الحياة ماشية.

ق
قول والله عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

عجب العجب عادي عندك النساء تروح بالتاكسي مع رجل اجنبي هذا من غيرتك على المراة . و أم فيصل الستر زين و إذا الله كتب لك الحاجة ما تقدرين تردين امر الله. جيبي رجل اجنبي يوديك المستشفى و يودي بناتك الصغار المستشفى أنتي أئتمني بنقالي على بناتك و ائتمني عرضك على بنقالي , عجب العجب مسوي انه العايش للأبد . المحرم يموت أو ينشل أو يكون غير متواجد وقت الطواريئ .و إذا الله ناعم بك 7000 لازم تجيب اجنبي يطلع على نسائك بالبيت كم عددهم و المحارم كم عددهم و هو يعرف لغة انت ما تعرفها. مرة مأتمنين الأجنبي على انفسكم .خلاص طيب بلاش سيارة امشي المستشفى على رجليك بس لا يغمى عليك بنص الطريق.عقول مستعصية و هذه حال عقول المتطرفين يتدخلون بقرارات الغير و يحاولون يجبرونهم.انتم ما تبون تسوقون بكيفكم غيرك محتاج أو يبي و ما تدخل فيك يا هبلان انت وياها. الرسول لما تكلم, قريش كلها أذته علشان يسكت.

ف
فيصل العنزي عدد التعليقات : 1433 منذ 11 سنة

كلام جميل يافليشر ويعطيك العافيه
اقول الان ان شاء الله بعد سنه تستوي القطارات في الرياض وبعدها المدن الكبري نكون لسنا بحاجه للسيارت ولا لسواقة المرأه حتي الرجال يتريحون يصير الشغل كله ع القطارت
وسواقة المراه فتنتها اعظم من خدمة السواقه لهن ..اللحين وهن مايسقن هن سبب المشاكل والفتن فما بالك لو يسقن فكروا نحن شعب لنا خصوصيتنا لا تقارنونا باي شعب اخر

ع
عجب العجب عدد التعليقات : 10 منذ 11 سنة

عجبأ .لي هولاء الشرذمة ..اخفتي على نفسك من سواق ..ولا خفت على نفسك.وانتي سائقة لي وحدك..في شارع كله حراميه…وعلى فكره انا ماعندي احد يوديني المستشفى ولا اي مكان ابيه ولا عندي مثلك راتب7000 ..ولو كنت املك 7000 جبت سواق خاص لي …لماذأ تذمرتي.هل منعت انا من السواقه ..الستر ليس ان تكوني صاحبه المقود..وليس المسئوله ان تتمنى ان تركب السيارة ..حافظي على عوراتك بمخافه الله فغير ك يبحث عنها ..

أ
أم محمد عدد التعليقات : 197 منذ 11 سنة

ياشعب الله والله كثير من الناس بس معهم معهم عليهم عليهم مو عارف الحلال من الحرام السواقين هذول اللي مع البنات خلوه ولا لا حرام ولا حلال طبعا كلنا نتفق انه حرام اللي ماتعرفونه ومو فاهمينه انه المشكله في الناس المتدينين اللي يفتون ع الناس لان هذول المتدينين ماينظرون لشرع الله ولا الحرام والحلال ينظرون للبراليه يعني اي شي يقولونه اللييراليه لازم حنا المتدينين نرفضه ونحرمه حتى لو كلام الليبراليين صح مثل الليبرالين يطالبون المرآه تسوق ويرحلون السواقين كلامهم مو مخالف لشرع الله بالعكس فيه خير لان ماراح يصير خلوه مع السواق المتدين يعرف انو كلام الليبرالي صح ومطابق للشريعة بس لازم يرفضه وربي لو اللبرالين يقولون مانبي البنت تسوق جيبو سواقين وسيمين لبنات من بكره تشوف المتدينين يحرمون السواق وانو خلوه ومايجوز وانو لازم البنت تسوق لحالها هذالشيخ الليحدان ماقدريحرم فدورله عذر فقال مبايضهالانه مايقدريحرم شي حلال انا اعرف حريم كثير غلطن مع السواق بسبب ماذكر الرسول ص الشيطان ثالثهم البنت تتربى من صغرها ع السواق وإذا صار شي قلتو مو متربيه واللي عنده غيره ودين ويخاف الله لايرضى بالسواق الحرام مع أهله او مع بنات المسلمين وع فكره في حريم مبسوطات مع السواق ياهل الغيره وتدافع عن السواق الباكستاني بكل قوه بس تضحك ع الرجال اللي مثلها تقول حنا ناس متدينين مانبي نسوق وهي قصدها ع السواق

و
ولد ينبع عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

رد عنصري بامتياز

F
Flisher عدد التعليقات : 77 منذ 11 سنة

هذه هي بنت بلادي الإصيلة المسلمة الحره الغيورة على دينها وعفافها وذاك هو الامعة من باقي فلول الحجاج الذين قدموا الى بلادنا واكرمناهم وعلمناهم كيف يلبسوا الشماغ والعقال واليوم يتنكرون لديننا قبل ان يتنكرون لعاداتنا وتقاليدنا هم اهل الفساد والإفساد وهم المرجفون الذين يريدون ان تشيع الفاحشة بين المسلمين .. يتعذورن بأن المراه لو كانت وحيده فقد تضطر الى سائق ينفرد بها بينما عشنا وعاشا اباءنا واجدادنا بلا سائق ولا قيادة سياره واحب اقول للي يشبهون ركوب السياره كركوب البهمية كالحمير والجمال وغيرها فكلامكم مردود عليكم لان تلك البهيمة ستسير بشكل صحيح حتى لو نام صاحبها على ظهرها اما السياره فلا بد ان تكشف المرأه عينيها لترى طريقها جيدا وسيتبع كشف العينين كشف الوجه لاحقا ثم الشعر وغيره والخوف ليس من الارامل التي قد تضظر للقياده تحت ظروف معينه مع العلم ان النظام يسمح ولا يمانع في قيادة المرأه في تلك الظروف ولكن الخوف من الفتيات الشابات التي نراهن اليوم في الاسواق وقد فصخن الحياء فكيف لو تركنت تقود السياره بلا حسيب ولارقيب .. انها بالفعل تعرض نفسها ان لم يكن بإرادتها الى الكثير من المخاطر وهذه النتائج حتمية بنسبة كبيره وهذا مايريده الغرب منا .. لقد استعصى عليهم هذا الدين فأرادوا ان يقصوه عن طريق المرأه واهتمامهم الزائد بها ليس حبا فيها انما لتكون رخيصة كنسائهم اللاتي لا شاغل لهن الا ممارسة الجنس حتى مع الحيوان فاحذورا احذورا من استعجالكم بالذنوب فيحل عليكم غضب الله كما نرى فيما يجري حولنا .. قال تعالى : ((وَلَا يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُوا تُصِيبُهُم بِمَا صَنَعُوا قَارِعَةٌ أَوْ تَحُلُّ قَرِيبًا مِّن دَارِهِمْ حَتَّىٰ يَأْتِيَ وَعْدُ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ )) الرعد -31

و
ولد ينبع عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

العلمانية واللبرالية هي فكر وليست عرق او اصل و العلمانيين واللبراليين ومؤيدي قيادة المرأة من جميع الاصول ومن جميع مناطق المملكة ليست المسألة منحصرة في جدة او الدمام اوالرياض
واغلبية حضر الحجاز الغير قبليين اسر محافظة ومستورة عارفين دينهم وربهم ولاهم بحاجة الى تزكية
وحركة قيادة المرأة للسيارة حركة قديمة من عام 1990 م

فبلاش بهتان وغيبة ياجماعة

ثلث عذاب القبر من الغيبة والنميمة

ف
في في في في عدد التعليقات : 491 منذ 11 سنة

في حمى الحق ومن حول الحرم
أمة تؤذى وشعب يهتضم
فزع القدس وضجت مكة
وبكت طيبة من فرط الألم

رب هل قدرت ألا ينجلي
ما أصاب الشرق من خطب عمم

عاث فيه القوم حتى ماله
حرمة ترعى وحق يحترم
إكشف البأساء وارحم أمما
تتلوى من ملال وسأم

ما لنا من هذه الدنيا سوى
غارة العادي وعسف المحتكم

ف
في في في في عدد التعليقات : 491 منذ 11 سنة

في حمى الحق من حول الحرم امة تؤذى وشعب يهتضم فزع القدس وضجة مكة وبكة طيبة من فرط الالم

ك
كلمة حق عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

بياعات مع اجانب محل واحد مع السوريين ابو علوص اليمانيين عادي ام سواق لا والله من جد فضيحة

ي
ياليل ما اطولك عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

يعني ساكتين طول هالمده ويوم اعلنوا عن مشروع القطارات والنقل العام بين المدن وبدأوا بمدينة الرياض طمرتو تبون الحريم يسوقون الحين الناس تبي تخفف ازدحام الشوارع من سيارات الرجال وانتم تبون تضيفون عليهم سيارات النساء اش معنى الحين مسكت معكم تسوقون

ا
البن عليان عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

انت سمعتهم قالوا كذا؟
الغرب ضاحك عليك من زمااان أصلاً اذا انك تارك هويتك وعزتك بدينك وماشي وراه مثل….!
لكن الله يقول ( الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۚ أَيَبْتَغُونَ عِنْدَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا)

هل انت تخاف من الغرب وتنحرج ولاتخاف وتنحرج من ربك .

k
kk عدد التعليقات : 52 منذ 11 سنة

ياااخي ارحموناا ..

الي امها وافده وابوها سعودي.. الام ماعندها اهل فالسعودية و الاب متوفي و اهله متبريين منها ؟؟ شو تسوي الام كيف تطلع و هي ممنوعه من السواقة ؟؟؟ اكيد مضطرة تتعامل مع سائق يمني او باكستاني

واذا الام عندها بناات كيف تركب بناتها مع رجل اجنبي؟؟؟؟ مب المفروض هي تسوق استر لها و لبناتها؟؟؟؟ كيف تخلص اشغالها ؟؟ كيف تودي عيالها المستشفى؟؟ كيف تشتري حقهم الاغرااض؟؟؟؟ اذا انتم عندكم اخوان و اعمام وخوال و اباء.. غيركم ماعندهم محرم .. شو بكون وضعهم .. الام كل يوم شاله بناتها و تركب تكاسي … راعي التكسي صار ولي امرهم؟؟ مب الافضل امهم تسوق و استر لهم ؟؟ الله عطاكم مخ فكروا شوي مابتخسرون شي… واذا خايفين البنات يصيعون ولا شي .. حددوا العمر مثلا الي عمرها 40 وفوق تقدر اطلع الليسن … والي ماعندها محرم بتعرف شو اقصد
لا تستوون انانيين.. بنات واولاد اغتصبو من قبل ساىقين اجانب ومحد تحرك ولا احد قال شي

الام تشوف عيالها وبناتها يركبون تكاسي و الاب لاحوله له ولا قوة

شوفوا حاله غيركم شوي… حطو فبالكم انتو بعد بتجيبون بنات فالمستقبل اذا الله خذاك بناتك و زوجتك كيف بتصرفون من بعدك ؟؟ اكيد بتعاملون مع سائقين اجانب ..انتم ماتعرفون شو ف نفوسهم … حسبي الله ونعم الوكيل

ن
نمر عدد التعليقات : 8155 منذ 11 سنة

الغرب لو الود ودهم كان خلو السعوديات يشيلون العبايه مو بس قياده سياره

ل
لاقتنشروا التعليق عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

لا تنشروا التعليق والله هاي الحرمه تخوف واحس انها رجال باسم حرمه وان كانت حرمه الله يعين زوجها بكفي دعاء بكفي دعاء ادعي بالخير حتى الملائكه تقول ولكي ذلك

ا
ام فيصل عدد التعليقات : 2453 منذ 11 سنة

طيب فيكن خير انزلن سوقن ابشركن باللي بيربيكن واجديين

ا
ام فيصل عدد التعليقات : 2453 منذ 11 سنة

الله يبارك فيك ويحفظك ياكريم صدق انتى وامثالك نفخر به وتفخر بهن الامه كامله

ا
ام فيصل عدد التعليقات : 2453 منذ 11 سنة

انت اللي ان شاء الله تطر العافيه وماتحصلها

ق
قول والله عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

و لما تصيرين ام اولاد و ارملة طري راعي تاكسي بنقالي يوديك و يجيبك لأن عيالك صغار و محد من محارمك موجود. اللي متزوج و في ديرة ثانية. الأب متوفي.و ما عندك إلا بيت زوجك المتوفي تعيشين فيه و راتبك من العمل 7000 يا تجيبين هندي يسوق بك أو اجري تاكاسي . صدق ناس انانية و حسودة ما تعرف الحاجة إلا لما تحسها بنفسها. أنتي تعارضين أمر الله ؟ طيب لو الله امر انك ما يكون لك محارم. منو يوديك و يجيبك السوق و المستشفى و البنك و يودي و يجيب بناتك؟ السواق صار ولي امرك الجديد. اللي يغار على محارمه يدربهم يسوقون لا يجي يوم يحتاجون فيه يسوقون. شكلك طفلة غير مقدر لأوضاع الناس . فيه كبار سن يفضل بنته توديه للصيدلية بدل السواق الهندي الشاب المتكشف على احوال الأسرة و عارف الأب كهل غني بس ضعيف.احمدي ربك محارمك قادرين يوصلونك المدرسة و اي مكان تحتاجينه و تبينه, غيرك الله كتب لهم ظروفهم. اعقلي و حسي بغيرك.

ي
يا اموره عدد التعليقات : 32 منذ 11 سنة

كل اناء بما فيه ينضح والكتابه تدل على شخصيه كاتبها

k
kaserQ@ عدد التعليقات : 292 منذ 11 سنة

كل الي قلتيهم جايين من شركة طرطشلي
والحريري من يرجع اصلهم للجنوب ههههههههههههه
طرش بحر ويدور الانساب
مافيه سواقه

ك
كريم عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

تطيب انت تبغاها تسوق. خليها تسوق بس مبيضها هو الخسران

ا
الحوت عدد التعليقات : 427 منذ 11 سنة

والله فشلونا هالشيوخ واحد يقول الارض ماتدور واحد يقول السياره تأثر على المبايض والغرب يضحك علينا

ا
الله اعلم عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

بيني وبينكم والله بيجي اليوم اللي الحرمه بتسوق وعن قريب غصب طيب والله يكفينا الشر والفتن ما ظهرا منها وما بطن

م
ماجد عدد التعليقات : 59 منذ 11 سنة

شر البلية ما يضحك والله تقولي المبيض كيف حالك ههههههههههههههه
ياعمي دور غيرها ما لقيت الا هالحيلة شوفلك فتوى من هنا من هنا درأا للمفاسد كالعادة يعني ههههههههههههه شيوخ اخر زمن يبغالها ………….

س
سعوديه بي حجابي عدد التعليقات : 10 منذ 11 سنة

من هي هذه حتى تتكلم عن فتيات السعودية..وتتهكم عن شيخنا..ومن تطالب في السواقة تسوقها لكن ليس على ارضنا سويقها ..في اي مستنقع تريده .ومن وصل الخبر ومن يدعم هولاء الفتيات …معروفين فهولاء يسعون الى تخريب كل فتاه سعودية ..اللهم انا جعلناك في نحورهم فكفنا شرورهم .

ا
ابو باسل عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

عجيب فعلو قضيه بلا قاضي (قيادة الفتاه لسياره) =(الفتاة تريد ان تغتصب)
النتيجه واضحه والكل فاهم انا اقول بعد سنتان واللة العالم (تتقود الفتاه السياره)
مجرد احساس لا اكثر ولا اقل (الخوف من المستقبل )
ان عطاني اللة طول العمر راح اشوف ( تاكسي فلانه)
( تقولو غريب او عجيب الامر خطير )
(الامور كل ما صارت عاده صار لامر عادي)
(حل المشكلة حقران الطرف المؤيد)
يقولو في الامثال(الحقران يقطع المصران)

ا
ابو العنود عدد التعليقات : 44 منذ 11 سنة

تطور العالم وحن على ثقافة من السرة لركبة

ا
ام غلا عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

شكلك منهم هذا اولا

ثانيا نرجع ونقول من هم الي شاركوا في البطولات وفتحوا باب خروج المراءة وياليتهم فالحات فشلونا ورجعوا ….

ثالثا حذر الرسول صلى الله عليه وسلم من خضراء الدمن وهي المراءة الجميلة في منبت السوؤ واغلب الي عندنا ينطبق عليهم هذا الحديث افكارهم جايبينها من بلادهم الاصلية واغلبها ما ترضي الله ولا رسوله

m
mohammed عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

حررررررررررره … لو طرتوا ووقعتوا ماراح تسوق المرأه عندنا ان شاء الله .. هاهاهاها ….

س
سااطور عدد التعليقات : 115 منذ 11 سنة

ترا الامام البخاري ليس بعربي وخدم الاسلام الامر فيكم

ف
فواز مم عدد التعليقات : 192 منذ 11 سنة

كلامك كلة غير صحيح هالحين تقول كل 50 متر عندنا شرطة وحنا عندنا الشباب يفحطون بالشوارع وندق على الشرطة وساعتين مايحضرون و لا نشوف ولا دورية وحدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

س
سااطور عدد التعليقات : 115 منذ 11 سنة

سلامات ايش هذا التخلف والتكفير واللعان والسباب والدعاء علي؟

ا
ابـــو ســــــجــــى عدد التعليقات : 1703 منذ 11 سنة

اترك عن الهياط يالتافه لان اللي فتحوا بلاد فارس والروم الخليفة عمر بن الخطاب والصحابة رضي الله عنهم و الله يكرمهم عنك ههههه وثانيا القبايل الاشاوس ماراح يرضون بسواقة الحريم يامن تدعي بالقبيلة وانت بعيد عن علومهم الاصيلة لان فيها من مفاسد عظيمة وخطيررة …. اقوول اركد وخل عنك الجهالة

ا
ابـــو ســــــجــــى عدد التعليقات : 1703 منذ 11 سنة

اقووول انت يالجاهل لاتفتي من راسك وتقوول آية وقرن في بيوتكن انها نزلت لزوجات الرسول فقط بل نزلت على النساء عامة مو على كيف اهلك تفسر كلام الله حسب هواك ….تعيب الناس والعيب فيك وبعدين لاتقارن زوجات محمد صلى الله عليه سلم بحريمكم لان رجائهم من الله ليست دنيوية تافهه مثل مايرجون حريمكم من الغرب بقيادة السيارة بل كن يرجون الآخررة …. فهمت يالجاهل

ا
ابـــو ســــــجــــى عدد التعليقات : 1703 منذ 11 سنة

بدري عليك وعلى اللي اهلك تحاربوون شيووخناااا ياحثالة الشواررع

ا
احمد المحمد عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

وبعدين مع بقايا هالحجاج .. مصممين يخربوا الاخلاق

ل
لالالا عدد التعليقات : 32 منذ 11 سنة

الطيور على اشكالها تقع تكلم عربي اولابعدين تفلسف طالبتس لا زم السين

ن
نــووووووره الامــووووووره عدد التعليقات : 419 منذ 11 سنة

مين يذكر معاي قضيه جوال الباندا اول ما طلع ومنعه في الاسواق وفضائحه الي طلعت فجاءه ورفض الشعب له وطلبهم للحكومة بمعاقبه مستخدمه ؟؟

بس الحكومة بفطنه منها سمحت به علني واتذكر قرار السماح يوم طلع في التلفزيون شنو صار بعدها ؟؟

الحين كل واحد معاه جوال بكمره حتى الاطفال في العابهم الاي باد والاي فون كلها فيها كمره

اختصااار الكلام اسمحوا بقياده المراءة بضوابط وخلو الاختيار لكل عائله بانها تسمح لبنتها وتتحمل عواقب السماح لها او تمنع بناتها يسوقون وتحافظ عليهم على حسب تفكيرهم ؟؟

وبكذا ريحنا واسترحنااااااااااااااااااااااااااا خلاص كفاية وصاية على الخلق كل واحد حرر بتصرفاته دامها ما تمس ثوابت الدين الحنيف

&
&&&&& عدد التعليقات : 8 منذ 11 سنة

وكل منهو على شاكلته اللهم آمين

ن
نمر عدد التعليقات : 8155 منذ 11 سنة

اعجبتني شخصيا هههههههههههههههههه الله يسلم المواطنين لولا الله ثم هم كان رحتو بخبر كان من زمان قال شخصيا قصدك مهايطيا

&
&&&&& عدد التعليقات : 8 منذ 11 سنة

والله الساذج أنت ومن ع شاكلتك
اللهم من أراد إخراج نسائنا من بيوتهم اللهم أخرس لسانه وشل أركانه
اللهم آمين

ا
ابوسيف الغامدي عدد التعليقات : 549 منذ 11 سنة

الغرب وامريكا طايحه تقتيل وإنتهاك في اعراض المسلمين ولا تهز هذه الجرائم شي
في مشاعرها وإنسانيتها التي تدعي بها وهم اصلاً بعيدون عن كل شي أسمه إنساني ولايملكون أي مشاعر الا البغض والكره للإسلام والمسلمين وفي قضيه تافهه كسواقة المرأه للسياره أو غيره يقومون بحمله وحرب شعواء وينادون بها ويتباكون من اجلها .
حسبنا الله عليكم وعلى المنافقين الموالين لكم وكفى

ص
صاحب السمو عدد التعليقات : 13 منذ 11 سنة

انا شخصياً ضد الموضوع جملة وتفصيلاً ولكن في الحقيقة ان قيادة المرأة لسيارة مسألة وقت لا أكثر العالم يتغير والثقافات تنوعت وفي النهاية هن سيقودون

ا
الحربي عدد التعليقات : 22 منذ 11 سنة

اللهم عليك بالنصارى الصليبيين واليهودالغاصبين والرافضةالحاقدين…

اللهم أكفناهم بما شئت…..

ح
حافظ الود عدد التعليقات : 154 منذ 11 سنة

مسالة قيادة المرا للسيارة ساره ماسخه والحديث فيها اكثر صار مساخه ما بقي من الرجال اهل النخوه والشهامة عليهم بمحرمه هم من يقدر على التحكم بهم واما باقي المجتمع السعودي الغربي العلماني فالي الجحيم وبكره نشوف فضيايح وكوارث ما الله بها عليم كانوا في الجاهلية يفعلون المنكر في ناديهم المقابل للبيت الحرام وهم كفار واليوم في ديار الاسلام ومنبع الرسالة يطالبون بعودة الفجور تحت مسمى الحضارة

a
al-saaher عدد التعليقات : 217 منذ 11 سنة

اصلا الامور من جرف لدحديره وغصبا عن وزاره الداخليه راح يسوقو لاكن القهر لمن يسوون حملات الراتب ما يكفي الحاجه والشعب يطالب بأشياء اهم من قياده المرأه لا يلقى لهذا الموضوع بال ولا تحل مشاكل الاسكان والبطاله لأن هالشي راح يكلف خزينه العساف واتباعه ,, وفالاخير تحفرها الفيران وتطيح فيها الثيران ^__+ وافهم يا فهيم

ا
اللي الله حلله أنا معاه عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

لا تزج الشرع . قول فيه اسباب أنه لا يجوز رفع الحظر لكن تقول لا يجوز شرعا هذا افتراء على الله . الله لم يحظر على المراة العمل و المشي في الأرض و طلب الرزق إلى يوم يبعثون .” هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِنْ رِزْقِهِ ۖ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ” هل الأرض ذلولك للرجل فقط ؟ النساء داخلات في الأمر نمشي و نترزق الله شرعا مباح. ” وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ” ” فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِنْكُمْ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى ” يعني اي عمل تقوم به المراة تاخذ نفس جزاة الرجل لو قام هو بهذا العمل ايضا مثلها . كل شيئ فيه تساوي بالدين و الله ما ظلم أحد لكن انتم البشر ظالمون فيه اية وقرن هذي جت تخصيصها لنساء الرسول أو ازواجه و ما خص به العامة لو الله اراد يخص العامة كان ذكر عموم النساء بس الله اراد التخصيص و البشر ارادوا التعميم فطلعوا شرع من جيبهم زي سالفة قيادة المراة و عملها و تعليمها في الماضي.

ن
نــووووووره الامــووووووره عدد التعليقات : 419 منذ 11 سنة

تجنيسسس ؟؟

بتفهمونا ان السعوديات الاصل والفصصل مايسووون شي ؟؟

طيب لجين الهذلول و سعاد الشمري ومنال الشريف وش وضعهم ؟؟

حاول تنتقد الفكره لاتنتقد اصل الانسان لان مافي احد معصوم من الخطاء حسبي الله عليكم مارجعنا ورا غير تعليقاتكم العنصريه ياشعب الله المختاار

وعلى فكره عائله الحريري ترجع جنوبيه وزهرانيه بعد يافالحه

ن
نــووووووره الامــووووووره عدد التعليقات : 419 منذ 11 سنة

تجنيسسس ؟؟

بتفهمونا ان السعوديات الاصل والفصللا مايسووون شي ؟؟

طيب لجين الهذلول و سعاد الشمري ومنال الشريف وش وضعهم ؟؟

حاول تنتقد الفكره لاتنتقد اصل الانسان لان مافي احد معصوم من الخطاء حسبي الله عليكم مارجعنا ورا غير تعليقاتكم العنصريه ياشعب الله المختاار

وعلى فكره عائله الحريري ترجع جنوبيه وزهرانيه بعد يافالح

ن
نــووووووره الامــووووووره عدد التعليقات : 419 منذ 11 سنة

الحريري يعني زهرانيه يأحمق

ا
اللي الله حلله أنا معاه عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

الله يفك البلد من المتطرفين و المتطرفات اللي شوهوا الدين و البلد.على العموم موب انتم صاجينا بالهيئة؟خلاص خلوا الهيئة تحمي اعراضكم على قولتكم. و بعدين البلد مافيها شرطة؟ السجن و الجلد اللي يتعرض للمرأة. بعدين مادري التربية السربوتية من وين جت و في بلد اسلامي و عندنا ظاهرة السرابيت؟طيب مافيه رجال اعفاء أشاوس يلعنون خير السربوت المبسبس يربونه على الإسلام؟احترام الرجل أنك لا تتعرض لنسائه في الشارع, لا السوق و لا في سيارتهن و لا في بيوتهن و لا في اماكن عملهن و ليس من المروئة التعرض للمرأة. المرأة صارت تفتتن, الدين الإسلامي ماذا خرج لنا من شباب مسلم؟ بلاد الكفر صارت آمنة للمراة المسلمة ان تقود سيارتها من بلد اسلامي في وسط مجتمع مسلم أغلب شبابه مسلمين؟على بالي المسلم هو العفيف حامي العرض المسالم و دافع الضرر موب العكس مغتصب و مؤذي و معتدي يستهدف النساء.انتي خايفة من شباب مسلمين؟

ا
ابو سلمان عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

يا متخلف الشرعيين يفسرون القران الكريم والقران به كل شيئ من طب وعلوم للفلك والفيزياء وغيره الكثير

و
ول ول عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

ياخي
قلنا بندور لهم وظائف للمستلزمات النسائية قومتوا الدنيا وقعدتوها وبالاخير انتهى النقاش بمتر ونص حاجز ؟؟؟؟؟
وقلنا كاشيرات بدل البسطات قلتوا اختلاط ؟؟!!!
ياخي وووووش تبي .. تسمع كلام وترجع تردده بدون تفكير
فكككككر وخلك من التبعيه العمياء
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد عبده ورسولة

خ
خالد عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

ما ادري وش حارق رز بريطاني ما تدخلنا في شوونها وتفعل اشياء تعارضنا وتقول انها تحترم قضاءها ونظامها وتتدخل في شووننا اليس السعودية من نظامها عدم التدخل في شوون الغير اذا دعوننا وشاننا
والله لو الله يفكنا من قوم طرطشلي كان حنى بخير حنى عوائل اصيله احفاد الصحابة ولنا عاداتنا وتقليدنا وياتي اناس من ثقافات اخر وتاثر علينا ليس والله هناك مشكلة في قيادة المراءة حتى هذه شي نساءنا ياعارضون هذه الشي لكن بالضغط تتاثر الناس ولا اعتقد من يطالب بقادة المراءه قصده خدمة لمجتمعنا لان هناك امور اهم اذا كانوا صادقين في ذلك ويترك قيادة المراءه في الاخير

إ
إصرار عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

المشكلة اذا كانت الدراسة بريطانية أو غيرها من الدرسات الغربية التافهه الكل ينصت ويقتنع بها بالرغم أنها مخالفة تماما للعقل والمنطق ومن هذه الدراسات :
.
( البطيخ يتفوق على “الفياجرا” )
.
كلها دمار بس خذ اللي ادمر منها :
.
( “الكعب العالي” يجبر العقل علي التركيز وعدم الاسراف )
.
ثم بعد ذلك صاروخ عابر للقارات
.
(المرأة تفكر بالعلاقة الحميمة كل ساعة أما الرجل..؟)
.
(دراسة بريطانية : تؤكد الحب يؤدي إلى السمنة )
وكل هذه الدراسات موجودة في صحيفة صدى لمن أراد الرجوع إليها
.
بالله عليكم هذي دراسات مقنعة أو تدل على صحة عقل صاحبها طيب دام المسألة كذا وراكم الحين تنتقدون دراسة القيادة تؤثر على المبايض …..؟؟؟
وليه ما يكون السبب ليس فقط في القيادة ولكن لكثرة التوتر الذي يصاحب القيادة أو العصبية أو البقاء لفترة طويلة تحت المقود أو تحريك الرجلين بشكل مستمر على دواسة البنزين والبريك اليس هذا يكون مقنع نوعا ما ……..!!!

ع
علاوي الزبيدي عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

الحين الشوارع ماكفتنا لحالنا من دونكم وتجون انتم بعد هذه كارثة لاكن تبطون ماتسوقون

ش
شالكه عدد التعليقات : 124 منذ 11 سنة

انا اشهد انك منت هين

ا
الله يرحمك يانايف عدد التعليقات : 528 منذ 11 سنة

رسالة لكل مسؤال يخاف ربه اولا لاتخاف من الغرب خاف من الرب ثاني شي من يريد فك الامن ومن يريد الفساد ومن يريد الاختلاص ومن يريد الانحلال في البلد فليترك المراء تسوق وهده امنية لكل اهل الكفر هي قيادة المراة وللأسف يوجد مسؤلين بيننا يحبو ويعشق الغرب ولايدرون بأن كل 8 دقيقة اغتصاب في امريكا

ش
شالكه عدد التعليقات : 124 منذ 11 سنة

ههههههههههههههههههههههههه ياشيخ تسلم يدك . و اسعد الله صباحك

و
ولد ينبع عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

ياخي معروفين اهل ينبع وش يرجعون هذا اولا
ثانيا الهجرة الى الحجاز منذ فجر التاريخ الى الان
منذ ايام ابراهيم الخليل الى العهد السعودي
اقرأ سورة ابراهيم
اعتقد واضحة
تعليقات عنصرية غير معقولة

ع
عطيب جروح عدد التعليقات : 16 منذ 11 سنة

طيب الغرب وش دخلهم فينا ؟؟؟
اللي اعرفه ان ممنوع اي دوله تدخل بخصوصيات دوله أحرى
واللي اشوفه ان الغرب يبغون يتحكمون فينا
ماباقي الأ يمنعونا من العباده .
عافانا الله

س
سلام عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

انت ينطبق عليك المثل “وسادك عريض ” الحين تنكر على المشايخ تدخلهم في تخصصات طبيه أو علميه وهي مجرد دراسة نقلها الشيخ وانت لم تنكر على نفسك تدخلك في مسائل الدين الذي هو كغيره من العلوم ومن المفترض ترجع فيها لذوي الاختصاص .

س
ساهر الليل عدد التعليقات : 461 منذ 11 سنة

لوحول ولا قوة الا بالله كل يوم مصايب ووجع راس وذلبنات مدري وش يبون زوجوهم وفتكوا بس وموا مزعجنا ومسبب فتنه الا طروش البحر

م
ماجد عدد التعليقات : 59 منذ 11 سنة

انا مع قيادة المراءة للسيارة وش المشكلة الحين ابي اسال اي معارض انت رايك او معارضتك بتقدم والا بتاخر والله ما طقولك خبر وخذها من عندي اذا سمحو بقيادة المراءه اول ما بيسوووق اهل المعارضين ههههههههههههههه والله هذا اللي بيصير الحين يسويلك انه معه غيره وكأن اهله بيسوو شي حرااام والا بيعملو بلاوي
بسيطة المعادلة بدل ما تركب مع رجال ويطلطل عليها ويكحل عيونه ويسولف
معاها هذا طال عمرك الخلوه الغير شرعية يا غافل
اما اذا هي تسوق بتكون لحالها وتكون مطمن عليها ومن ناحية المعاكسات ترا احنا في دولة فيها قانون يعني لا تلف وتدور اي شي بيصير الله يرضى كل 50 متر بتحصل سيارة شرطة او مرور
انتهى

ا
ابو صاروخ عدد التعليقات : 29 منذ 11 سنة

والله ما عندك سالفة

ا
ابو النونين عدد التعليقات : 210 منذ 11 سنة

والله وصار الزمن الي فيه الحثاله يقيمون العلماء مثل ابو عبد العزيز وغيرهم الكثير من الذين في قلبهم مرض الشيخ اطال الله في عمره استند لاهل الختصاص واصدر فتواه ليس كمثله اسندولشيطان واعوانه وطعنوفي المشائخ انا والله لست بلتزم لاكن يغيضني من لايفقه ولايعلم ماينفع من مايضر هل يعلم هؤلا ان قاده الحرمه السياره مالذي سيحدث ام مطالبتهم بقياده النساء لسيارت لحاجه دسيئه في انفسهم المريضه ولاقول غير حسبي الله على من طعن في اهل العلم من المشائخ الذي لايعرف عليهم مالايضر الدين واهله

ا
استغفرالله عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

صح لسانك … كما قال الفيلسوف هذا

ودمتم سالمين ،،،

اترك تعليقاً