الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

الهيئة الملكية بالجبيل تعلن عن التسجيل الموحد للكلية ومعهد الجبيل الصناعي

منذ 11 سنة
0
3586
الهيئة الملكية بالجبيل تعلن عن التسجيل الموحد للكلية ومعهد الجبيل الصناعي
عبد الله الدوسري

أعلنت الهيئة الملكية بالجبيل اليوم عن فتح باب التسجيل الموحد لكلية الجبيل الصناعية، ومعهد الجبيل التقني للفصل الدراسي الثاني للعام 1434هـ/1435 وذلك اعتباراً من الأحد 7/1/1435هـ، لغاية الأربعاء10/1/1435هـ وذلك عن طريق المواقع الإلكترونية لكلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني .

وحددت شروط الالتحاق والقبول بأن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية، وأن لا يزيد عمره عن ثلاثة وعشرين عاماً ويكون حاصلا علي الشهادة الثانوية العامة بمدة لا تزيد عن خمس سنوات، حيث سيتم التسجيل لقسم العلوم الطبيعية في کلية الجبيل الصناعية، ومعهد الجبيل التقني, أما قسم العلوم الشرعية والعربية وقسم العلوم الإدارية والاجتماعية فيتم التسجيل في معهد الجبيل التقني.

كما اشترطت الهيئة الملكية بالجبيل ضرورة أن يحصل الطالب على نتائج اختبارات القدرات العامة والإختبار التحصيلي لحاملي قسم العلوم الطبيعية وأن يكون حاصلاً كذلك على نتائج اختبار القدرات العامة لطلاب قسم العلوم الشرعية والعربية وقسم العلوم الإدارية والاجتماعية، كما يجب على الموظف أن يقدم تعريفاً من جهة عمله في حال قبوله وأن يكون لأئقاً طبياً .

وتقدم كلية الجبيل الصناعية التخصصات الدراسية في تقنية هندسة القوي الكهربائية وتقنية هندسة البوليمرات والتسويق وتقنية هندسة الآلات الدقيقة والتحكم وتقنية الكيمياء الصناعية وتقنية الفحوصات اللا إتلافية وتقنية الهندسة الكيميائية وتقنية هندسة التصنيع و تقنية هندسة الصيانة الميكانيكية و التسويق والمحاسبة وإدارة المكاتب ودعم نظم تقنية المعلومات .

في حين يقدم معهد الجبيل التقني التخصصات الدراسية في مهارة الكهرباء والصناعة ومهارة صيانة الالات الصناعية ومهارة الرسم والتصميم بالحاسب الآلي ومهارة دعم الحاسب الآلي ومهارة الآلات الدقيقة والتحكم ومهارة اللحام الصناعي ومهارة توصيل الأنابيب الصناعية ومهارة الالكترونيات الصناعية ومهارة خراطة وتشكيل المعادن ومهارة إدارة شبكات الحاسب الآلي، بالإضافة إلى مهارة تشغيل الرافعات والمعدات الثقيلة.

يذكر أن كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني يقدمان مزايا أثناء الدراسة للطلاب المنتظمين تشمل مكافأة شهرية وتوفير برنامج الرعاية الصحية والأجتماعية إضافة إلى السكن المجاني حسب الإمكانية .

التعليقات

اترك تعليقاً