الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

أمانة مكة تعلن انفراج أزمة عمال النظافة وعودتهم للعمل

منذ 11 سنة
2
3658
أمانة مكة تعلن انفراج أزمة عمال النظافة وعودتهم للعمل
عاطف الحربي

أكدت أمانة العاصمة المقدسة أن مشكلة النظافة في مكة بدأت مع انتهاء فترة التصحيح التي أعلنت عنها مؤخرا وزارتا الداخلية والعمل.

مبينة أن أكثر من 4 آلاف عامل تابعين للمقاول المتعهد بأعمال النظافة في مكة المكرمة يحملون إقامات سارية المفعول وأوضاعهم سليمة واستلموا كل مستحقاتهم ولا يوجد لديهم أي مشكلة في أدائهم أعمالهم، إلا أنهم اضربوا عن العمل لأسباب مجهولة، وتم تشكيل لجنة من وزارة الداخلية ممثلة في الإمارة بالإضافة إلى الأمانة لبحث هذا الموضوع وحل هذه المشكلة بصفة عاجلة، وتم إلزام العمالة النظامية من خلال متعهد النظافة بأداء أعمالهم وعاد العمال لنظافة المدينة من صباح أمس.

وأوضح أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامه البار أن الأمانة اتخذت إجراءات سابقة ضد المقاول الحالي قبل عام لفسخ العقد معه، وانتهت إلى إنهاء أعماله بنهاية هذا العام، موضحاً أنه تم تقسيم العاصمة المقدسة إلى خمس مناطق بحيث تسلم لخمس شركات جديدة وتم اختيار خمس شركات جديدة متخصصة واختيرت هذه الشركات في منافسة تمت في شهر رمضان الماضي وسيتم الترسية عليها مع ميزانية العام الجديد.

وأضاف الدكتور البار بحسب “الرياض”أن الأمانة منذ بداية المشكلة عملت على حلول مؤقتة حتى يتم العمل بالعقود الجديدة منها إلزام المقاول بأداء واجباته حتى بداية المتعهدين الجدد والاستعانة بعدد من العمال من أمانة محافظة جدة والهيئة الملكية للجبيل وينبع، بالاضافة إلى عدد من شباب الأمانة، مؤكدا أن قيادات الأمانة تعمل حاليا في الميدان لمتابعة هذه الإجراءات لضمان تحسين الوضع والقضاء على هذه المشكلة.

من جهة ثانية، قامت جمعية شباب مكة للعمل التطوعي تحت مظلة الإمارة وبالاعتماد على شباب مراكز الأحياء بالعاصمة المقدسة بالمساهمة في أعمال نظافة مكة وقاموا بجهود كبيرة خلال الفترة الماضية لرفع مستوى النظافة فيها.

التعليقات

ا
العسيري عدد التعليقات : 7 منذ 11 سنة

اوافقك الرأي

ف
ففاضي عدد التعليقات : 1265 منذ 11 سنة

زيدو على الااقل رواتبهم منها يستانسون ومنها تكسبون اجرهم ..

اترك تعليقاً