الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

منخفض جوي يربك أجواء المملكة حتى الخميس

منذ 11 سنة
0
9775
منخفض جوي يربك أجواء المملكة حتى الخميس
علي القحطاني

أرجع نائب مدير ادارة التحاليل والتوقعات في الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة محمد علوي بابيضان اسباب تقلبات الطقس التي تمر بها اجواء المملكة هذه الأيام حتى بعد غد الخميس الى منخفض جوي عميق في طبقات الجو العليا وتدفق كميات كبيرة من الرطوبة قادمة من بحر العرب والمحيط الهندي بالإضافة الى تأثير امتداد منخفض البحر الأحمر، واسهمت كل هذه العوامل في نشوء حالة عدم استقرار لأجواء المملكة.

واشار الى انه بعد الانتهاء من هذه التقلبات يبدأ تأثير كتلة هوائية باردة تؤدي الى انخفاض ملموس في درجات الحرارة ابتداء من مناطق شمال المملكة.
ولفت الى توقعات هطول امطار متوسطة الى غزيرة مستمرة اليوم في منطقة الرياض ومحافظاتها والمنطقة الشرقية وتشمل حفر الباطن والخفجي والجبيل والدمام والظهران والاحساء، وكذلك منطقة القصيم والحدود الشمالية، كما يشمل تأثير هذه الحالة على بعض المناطق ومنها منطقة مكة المكرمة وتحديدا محافظتي القنفذة والليث ومنطقة الباحة وعسير، اما في جدة ومكة المكرمة فإنه لا يستبعد هطول امطار خفيفة متفرقة اليوم الثلاثاء. وحول تباين الآراء بين المراصد العالمية والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة قال «نطاق التوقعات في المراصد العالمية هو نطاق عام يعطي مؤشرات أولية بصفة عامة عن حالة الطقس ولكنها لا تتضمن تفاصيل دقيقة.

اما الأرصاد فتقدم توقعات على مدى ايام بجانب التوقعات الآنية والتي تحدث على مدار الساعة، فهناك 30 محطة مأهولة و 140 محطة رصد جوي اوتوماتيكي تقدم قراءات لعناصر الطقس»..

التعليقات

اترك تعليقاً