الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة20 سبتمبر

لائحة جديدة لحافز تكشف ضوابط الاستفادة وحالات إقصاء المسجلين

منذ 11 سنة
83
243173
لائحة جديدة لحافز تكشف ضوابط الاستفادة وحالات إقصاء المسجلين
الرياض

حددت اللائحة الجديدة المنظمة لبرنامج حافز 14 ضابطا للاستفادة من المخصص المالي الذي يبدأ براتب شهري قدره 1500 ريال، وتضمنت اللائحة الجديدة شروط الستفادة من المخصص المالي، إلى جانب المدد الزمنية المشترط وجودها للتقديم على حافز، إضافة إلى الإجراءت التي ينبغي اتخاذها في حال تغير وضع المستفيد، كما تضمنت تفصيلا للحالات التي يتم إقصاء المستفيد فيها.

وكشف صندوق الموارد البشرية «هدف» عن تفاصيل البرنامج الجديد لـ «حافز» والذي سيتم اطلاقه رسميًا خلال الأيام المقبلة، وأشار الصندوق في اللائحة الجديدة المنظمة أن البرنامج الجديد يهدف لدعم توظيف الباحثين عن عمل الذين تعذر حصولهم على وظيفة، ويشكل هذا البرنامج جزءًا من مجموعة مبادرات تبنتها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» وتهدف إلى دعم المواطنين الباحثين عن عمل من أجل الحصول على وظائف وتزويدهم بالمهارات والموارد اللازمة للانضمام إلى سوق العمل، ويشمل المخصص توفير التدريب للمستفيدين إضافة إلى المساعدة على التوظيف وتقديم مخصص مالي كدعم مادي:

* 1500 ريال شهريًا لمدة أربعة أشهر هجرية تبدأ من تاريخ موافقة صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) على طلب المتقدم.
* 1250 ريالاً شهريًا لمدة أربعة أشهر هجرية تبدأ من تاريخ انتهاء الفترة المنصوص عليها في الفقرة (1) المذكورة أعلاه
* 1000 ريال شهريًا لمدة أربعة أشهر هجرية تبدأ من تاريخ انتهاء الفترة المنصوص عليها في الفقرة (2) المذكورة أعلاه.

ضوابط وشروط للاستفادة من المخصص:

1ـ أن يكون سعودي الجنسية أو من أبناء الأم السعودية من زوج غير سعودي.
2ـ أن يكون مقيمًا في المملكة لمدة لا تقل عن 10 أشهر خلال الاثني عشر شهرًا السابقة لتقديم الطلب.
3ـ ألا يقل عمر المتقدم عن 20 سنة، ولا يزيد على 60 سنة.
4ـ ألا يكون موظفًا أو عاملًا في القطاع العام أو القطاع الخاص.
5ـ أن يكون قادرًا على العمل.
6 ـ ألا يكون مستحقًا لمعاش تقاعدي.
7ـ ألا يكون مستحقًا لأي مخصص أو تعويض ضد البقاء دون العمل.
8ـ ألا يكون طالبًا أو متدربًا في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب.
9ـ ألا يكون لديه نشاط تجاري (مثل امتلاك مؤسسة أو الحصول على ترخيص محل لممارسة أي نشاط تجاري أو صناعي أو زراعي أو خدمي أو مهني أو وجود غير سعوديين على كفالة المتقدم باستثناء الوالدين والزوج أو الزوجة والأبناء أو البنات).
10 ـ ألا يكون له دخل ثابت يعادل المخصص المالي الذي يصرف له بموجب تنظيم حافز صعوبة الحصول على عمل أو يزيد عليه وذلك كمتوسط شهري خلال الاثني عشر شهرًا السابقة لبداية الشهر الذي تقدم فيه بالطلب.

11- مضي المدد التالية قبل تقديم المتقدم لطلبه:

– ستة أشهر على الأقل من تاريخ حصوله على شهادة اجتياز الدراسة فوق الجامعية أو الجامعية أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة اجتياز التدريب.

– ستة أشهر على الأقل من تاريخ انسحابه من الدراسة أو التدريب إذا كان لا يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.

– سنة كاملة على الأقل من تاريخ انسحابه من الدراسة أو التدريب إذا كان يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.

– ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء العلاقة الوظيفية أو العمالية إذا سبق له أن عمل في القطاع العام أو القطاع الخاص.

12- أن يمضي المتقدم مدة متصلة لا تقل عن ستين يومًا ولا تزيد على تسعين يومًا، دون أن يخل بأي من الالتزامات المستمرة المنصوص عليها في تنظيم حافز صعوبة الحصول على عمل وذلك خلال الفترة التي يمضيها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في دراسة طلبه.

13- ألا يكون مستفيدًا من المخصص المالي لحافز البحث عن عمل أو مستحقًا له وقت تقدمه بالطلب.

14- أن يكون قد أكمل مدة صرف المخصص المالي لحافز البحث عن عمل، ما لم يكن قد أوقف عنه بسبب تجاوز سن الخامس والثلاثين.

يشمل البرنامج فئتين من المتقدمين وهما: المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عامًا بالإضافة الى من استنفد مدة المخصص المالي لحافز البحث عن عمل دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب. وأشار الصندوق أن البرنامج صُمم لتقديم الدعم للأفراد الذين يستوفون ضوابط الاستحقاق حتى إذا كانت تربطهم صلة قرابة أو زواج.

يجب معرفة أن العمر الذي يتم قبوله في حافز صعوبة الحصول على عمل هو من 20 سنة حتى 60 سنة، علمًا بأن التاريخ المعتمد في حساب العمر هو التاريخ الهجري، هذا يعني أنه إذا تجاوز عمر المتقدم 59 و11 شهرًا ووصل لعمر 60 سنة فإنه لن يكون مطابقًا لضوابط الاستحقاق وبالتالي سيعتبر غير مؤهل للمخصص المالي لحافز صعوبة الحصول على عمل ولكن من الممكن الاستفادة من المزايا الأخرى للبرنامج كالتدريب والمساعدة على التوظيف كما سيتم الإعلان عن آلية التقديم لحافز صعوبة الحصول على عمل خلال الأسابيع القليلة المقبلة وسيتم الإعلان عنها من خلال وسائل إعلام متعددة.

ولفت «هدف» في التنظيم الجديد إلى أنه يجب اتخاذ العديد من الإجراءات من قبل المستفيد في حالة أي تغييرات على وضعه من خلال الآتي:

1- إشعارصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» فورًا بكل تغيير يطرأ على وضعه ويترتب عليه – أو قد يترتب عليه – عدم استحقاقه للمخصص المالي.

2- تقديم المستندات التي يطلبها صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» لتمكينه من التحقق من استمرار توافر ضوابط الاستحقاق فيه.

3- التقيد بالتعليمات التي يصدرها صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»- أو مفوض من صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» – للمستفيد شخصيًا أو من خلال ملفه الإلكتروني أو أي وسيلة إلكترونية أخرى يقررها صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، بما في ذلك الحضور وإجراء المقابلات الشخصية، أو حضور أي دورة تعليمية أو تدريبية، ويشمل ذلك التدريب عن بُعد أو التدريب على رأس العمل، والحضور للحصول على التأهيل أو التدريب أو خدمات التوظيف.

4- الزيارة الأسبوعية للملف الإلكتروني في قاعدة بيانات طالبي العمل، وفقًا لما تحدده اللائحة التنفيذية.

5- الموافقة على عروض العمل المناسبة التي قدمت له، وفقًا لما تحدده اللائحة التنفيذية.

6- إظهار الجدّية في البحث عن عمل والالتزام بالتدريب والتأهيل الذي وُفر له وفقًا لما تحدده اللائحة التنفيذية. وعن الأسباب التي تؤدي إلى تخفيض المبالغ المخصصة للمستفيدين حددت اللائحة ذلك بحيث يخفض المخصص المالي في كل مرة تتحقق أي حالة من الحالات الآتية:

* إذا لم يحضر المستفيد دورة تعليمية أو تدريبية، بما في ذلك التدريب عن بُعد والتدريب على رأس العمل، أو لم يكملها.
* إذا لم يحضر المستفيد الموعد لإجراء المقابلة الشخصية مع أصحاب العمل أو مع الجهات الحكومية أو الخاصة.
* إذا لم يقم المستفيد بزيارة ملفه الإلكتروني، وفقًا لما تحدده اللائحة.
* إذا لم يحضر المستفيد لدى أي من مفوضي الصندوق؛ للحصول على التأهيل أو التدريب أو خدمات التوظيف، وفقًا لما تحدده اللائحة.
* إذا لم يظهر لدى المستفيد جدية في البحث عن عمل أو في التدريب أو التأهيل، وفقًا لما تحدده اللائحة.

يتم إقصاء المستفيد إذا تحقق أي حالة من الحالات الآتية:

* إذا رفض المستفيد عرضًا مناسبًا للعمل. وتحدد اللائحة متى يكون عرض العمل مناسبًا وعدد العروض المناسبة التي يمكن للمستفيد رفضها قبل أن يتم إقصاؤه.

* إذا لم يلتحق المستفيد بأي دورة تعليمية أو تدريبية أو لم يتممها بنجاح، وتحدد اللائحة التنفيذية عدد الحالات التي يترتب عليها إقصاء المستفيد وآلية احتسابها.

* عدم حضوره من أجل الحصول على التأهيل أو التدريب أو خدمات التوظيف، وتحدد اللائحة التنفيذية عدد الحالات التي يترتب عليها إقصاء المستفيد وآلية احتسابها.

* عدم زيارته لملفه الإلكتروني في قاعدة بيانات طالبي العمل . وتحدد اللائحة التنفيذية عدد الحالات التي يترتب عليها إيقاف صرف المخصص المالي للمستفيد بموجب أحكام هذا البند وآلية احتسابها.

* إذا لم يظهر لدى المستفيد جدية في البحث عن عمل أو في التدريب أو التأهيل، وفقًا لما تحدده اللائحة.

واكدت اللائحة إن عدم الالتزام بالتحديث الأسبوعي يُعد مؤشرًا لعدم الجدية في البحث عن عمل والتي هي من المتطلبات الأساسية للاستفادة من حافز، كما أن أحد ضوابط الاستحقاق لحافز صعوبة الحصول على عمل أنه في حال سبق له الاستفادة من حافز البحث عن عمل، أن يكون قد أكمل مدة صرفها بموجب تنظيم حافز البحث عن عمل، وبالتالي لا يمكن التقديم لحافز صعوبة الحصول على عمل نظرًا لعدم إكمال مدة الصرف في حافز وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل خلال الأسابيع القليلة المقبلة. ولفتت إلى أنه لن يتم التسجيل تلقائيًا وسيتم الإعلان عن آلية التقديم لحافز صعوبة الحصول على عمل خلال الأسابيع القليلة المقبلة من خلال وسائل إعلام متعددة والموقع الإلكتروني. كما أنه يمكن التسجيل مباشرةً بعد انقضاء الـ12 شهرًا. وبعد التسجيل قد يستغرق تقييم الطلب فترة 90 يومًا كحد أقصى من تاريخ إكمال البيانات المطلوبة.

التعليقات

ن
نوال عبدالله عدد التعليقات : 1 منذ 3 سنة

الحمدلله سجدت لله شكرا وبكيت فرحا وسعاده ودعوت للملك ان يعينه الله ويوفقه لما يحب ويرضى ويطيل عمره في طاعته
وان يجعل هذا البلد والشعب من اغنى بلدان العالم

N
Nutoumn عدد التعليقات : 21 منذ 3 سنة

Stromectol

ا
ام سلمان عدد التعليقات : 1 منذ 4 سنة

احمد ربك انت في دوله امن وامان واكل وشارب وربي المفروض تكون درع بشري على الحدود يا ناكر المعروف

خ
خريجه عدد التعليقات : 1 منذ 4 سنة

والله اني خريجه لغه عربيه ومن ١٤سنه اتمنى اتوظف زي غيري او احصل على تعويض عدم توفر وظيفه تعليميه

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 86 منذ 11 سنة

شروط تولي الملك والرئاسة في دول العالم شروطها أسهل بكثير من شروط حافز .الملك حفظه الله أمر باعانة للعاطلين عن العمل ولم يصدر ضمن فقرات الأمر الملكي شروط . ولكن البطانه هي أم الفساد والسرقه . والدليل ماكفاهم النهب من حافز الأول طلعوا حافز الثاني حتى تتوسع دائرة نهب اموال المواطنين . والمسئول الذي صرح قبل ايام بأن جهة حكومية أعلنت عن توفر وظائف براتب (9000) ريال ولم يتقدم أحد لها. غير المسئول الذي يقول بأن بعض المواطنين فصلوا من أعمالهم حتى يستفيدوا من حافز . لعب بالعقول واستهبال علينا لم يجدوا من يردعهم فعاثوا فينا فسادا . لانشتكي الا الى الله سبحانه بأن يرينا في كل مسئول فاسد وسارق لقوت الشعب يوما أسودا . حسبنا الله ونعم الوكيل .ياخساره ياوطني ياوطن الأسلام أن يكون فيك الظالم والسارق جهارارنهارا .

ا
ام عويد عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

طيب انا زوجي فاتح محل بأسمي
وش دخلني مايعطونن حافز يااااااربي الله ييسرهاا

ف
فهد الحربي عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

والله كأنها طالعة من عيونهم الحمدلله الدولة غنييييييييييية من أغنياء العالم
وحافز يتصرد علينا ان يكون وان يكون وغثونا بهذا الكلام الى متى نحن سنضل هكذا
الملك امر بصرف راتب 2000 ريال للعاطلين وما قال شروط الله يجزاه بالخير ويجيك المعفن يحط شروووووط ويسوي على كيفه كانها من عنده علما الخصميات هو يأخذها

س
سبحان الله وبحمده عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

اللهم لاتجعل الدنياء اكبرهمي من وجد قوة يومه كانه ياملك الدنياء ومافيها ياخوان واخواتي تعلمو هذولي المسولين ماراح يعطو شي بسهوله حتئ لوهوماهو من عندهم حسبي الله ونعم الوكيل هم في هذي المناصب حتئ يعقدو العالم ولاكان اتغيرومن زمان اصحو الله يرزق كل محتاج

ب
بوسعد عدد التعليقات : 10 منذ 11 سنة

نسيتوا ان يكون على قيد الحياه بشهادة اثنين وتزكية اثنين وشهادة dni jتثبت هويته ونسبه مع 12 صوره اربعه في سته ورسم كروكى لمنزله هذا ان كان له منزل وشهادة من جيرانه مصدقه من العمده وفاتورة كهرباء او تلفون للمنزل وشهاده من امام المسجد لحضورك الصلاة في الخمس فروض صحيح المثل القديم اذا كانت علتك من بطنك من اين تاتيك العافيه

ب
بو عبد الله عدد التعليقات : 84 منذ 11 سنة

نسيتوا ان يكون على قيد الحياه بشهادة اثنين وتزكية اثنين وشهادة dni jتثبت هويته ونسبه مع 12 صوره اربعه في سته ورسم كروكى لمنزله هذا ان كان له منزل وشهادة من جيرانه مصدقه من العمده وفاتورة كهرباء او تلفون للمنزل وشهاده من امام المسجد لحضورك الصلاة في الخمس فروض صحيح المثل القديم اذا كانت علتك من بطنك من اين تاتيك العافيه

ا
المدقق عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

14- أن يكون قد أكمل مدة صرف المخصص المالي لحافز البحث عن عمل، ما لم يكن قد أوقف عنه بسبب تجاوز سن الخامس والثلاثين. يعني الي استفاد اول من حافز بس بيعيدون عليه حافز طيب وش دخل 35-60 . الموضوع ببساطة هو ضخ المزيد من الفتيات في الأسواق كما فعل حافز الأول . حى الشروط كلها تحاول أخراج بناتنا بطريقه خبيثه . وراح يضغطون على موضوع الدورات التدريبه للنساء خاصة

م
محب الخير عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

طيب ويتساوى الجامعي وغير الجامعي؟؟
المفروض اللي عنده مؤهل متوسط يعطى ١٠٠٠
واللي ثانوي ١٥٠٠ ريال
واللي جامعي ٢٠٠٠
بدلاً من انقاص المستحقات كل أربعة أشهر لأن الانقاص ينقص من هيبة الدولة وسمعتها بين الدول… من متى والسعودية بخيلة على شعبها؟

ا
احلام مبعثرة عدد التعليقات : 361 منذ 11 سنة

ادولة اين الدولة الدولة لايوجد بها غير الصوص

ا
احلام مبعثرة عدد التعليقات : 361 منذ 11 سنة

اللة يبتليهم في انفسهم وابناءهم وفي اموالهم اللة هم امين

a
alsef عدد التعليقات : 47 منذ 11 سنة

اللهم من جاب هذه الشروط التعجزيزية اللهم ابتله واجعله عاجز عن الحركة وانتقم منه يارب العالمين.

س
سالم الهزيمي عدد التعليقات : 5258 منذ 11 سنة

شروط تعجيزيه تقل دافيعن من فلوسهم دافع البلاء سهلو امر المواطن

م
محمد عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

اتركو الدينا وخلوكم في الاخرة الي يمسك الفلوس بياحسب بكرة العبرة في النتيجة
جنة اونار اناادري انكم مقهورين لاكن اقول عسى ان تحب شي فهو خير لكم وعسى ان تحب شي فهوى شر لكم لا تجعل الدينااكبر همك ولحد يقول انت وضعك ممتاز
اناوضعي مايعلمة الى الله سبحانة لاكن نقول الحمدالله انا ادري فية استغلال من التجار
استغلو سلطتهم في الدولة لمصالحهم لاكن نقول الله يصلحهم او ياخذهم من الارض

z
zizas عدد التعليقات : 189 منذ 11 سنة

ايه كثروا من هالشروط وضيقوا على الناس … وقولوا ليش الاثيوبيين تسلطوا علينا وقولوا ليش السيول خربت بيوتنا وشوارعنا .. وقولوا ليش الشيعة في كل مكان يحاربوننا ويحومون حولنا افرادا وحكومات … وقولوا ليش امريكا والغرب غدورا فينا …. عرفتوا ليش .. لا وازيدكم من الشعر بيت … حنا بعد بالمعاصي شغالين بالطاعة لك عينا .. الله المستعان بس الله يخلف علينا بخير …

ا
العوفي الحربي عدد التعليقات : 62 منذ 11 سنة

هناك فئة من المستحيل أن تفكربالعمل تستحق (3000ريال) مستمره ,مثل ربات البيوت التي لاتستطيع العمل بسبب ارتباطها بكافة شؤون البيت وزوجها لايستطيع احضار خادمه بسبب الظروف المادية .

ا
ابوفيصل الغبان عدد التعليقات : 562 منذ 11 سنة

وفى ارض الحرمين التى تنتج ملاين براميل البترول وميزانيه ترليونيه…
المواطن اصبح مصيده ومطمع للتجار ولساهر ولقياس ودفع رسووم بكل مكان!!!
والمصيبه الاكبر المظلوم لايستطيع اخذ حقه!!!
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم من ولي امرنا وشق علينا اللهم اشقق عليه..

ز
زمزم عدد التعليقات : 8 منذ 11 سنة

حسبي الله ونعم الوكيل
…….المفروض يصرفون رواتب لرباة البيوت

ا
ابو فارس عدد التعليقات : 30 منذ 11 سنة

ومن الشروط بعد
أن يكون لم يلبس بجامه حتى في المبرعانية
ان لم يسبق لها شرب ماء لمدة 6 اشهر
ان يكون قد لبس حذاء من الخمبشي ولونها بني مع ازرق مع اصفر
ا

ش
شكو عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

والله والله. والله
ابو متعب رجل كريم
ياليت يمشي راتب شهري
لربات البيوت دون استثناء
ياليت المسؤلين يوصلون
كﻻمي له
او احد من الامراء
النشاما
تكسبون فينا اجر
ومن سن سنة حسنه
فله اجرها واجر من عمل بها
فتسابقوا الى فعل الخيرات

ا
ابو سادن عدد التعليقات : 163 منذ 11 سنة

من جد هههه .ذلونا وكلها 1500 .شروط مثل وجيهكم واعمالكم السوداء

و
وليف الزهراني عدد التعليقات : 10 منذ 11 سنة

ان يكون معه ددسن
ويطلع يفر على الورعانَ
ان يكون معه كابرس تسعاوي
يتعاطى المخدرات بكثره

في هذا الوقت يمكن ينقبل في حافز

د
داق ريوس عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

18- الذين لاتتوفر فيهم الشروط عليهم بلحس اكواعهم واثبات ذلك بصوره أو فديو وارسالها لنا وسوف يستثنون من الشروط السابقه

وش هالشروط والاهانه والمذله على 1500 ريال

م
مخ فاضي عدد التعليقات : 17 منذ 11 سنة

17- االى مايقدر يدخل نت والا ماعنده نت او جهاز كمبيوتر هذه مشكلته لانه ماجاب مودم وراح تسلف علشان يشتري لاب توب
18- اللي يبي الدح لايقول اح
19- مشكلتك إذا مالقيت وظيفه وترى هذه المذله تنطبق على الجميع بدون استثناء هاااه بدون استثناء
20- اللى ماتتوفر لديه الشروط عليه ان يلحس كوعه مع إثبات ذلك بالصور أو الفديو وسوف يعفى من الشروط السابقه ونكتفي بهذا الشرط

وش هالمهانه ياناس يذلونا علشان 1500 ريال

آ
آستغفر الله عدد التعليقات : 51 منذ 11 سنة

تابع للشروط
15أن يكون مقتنع وكامل إلاقتناع آنه يستخف به لا آكثر ولا أقل
…16 آن خسارته في تفعيل النت ودخوله للنت وخروجه لاجل التحديث تساوي نص المبلغ المذكور
….
مانبغى حافز ياليت تعطونا خيارات افضل ولا راتب مستمر
ولا عشانهم بطرانين ما يهمهم شيئ ثاني
-_-
قسمآ بالله آعرفهم ينامو بلا عشئ والسبه قل الدراهم وغلآ المعيشه
جعلكم ماتربحون

ع
عبدالمجيد عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

الي يشوف هالشروط يقول بيعطون عشرين الف
الله لايحوجنا بس
هم وفقر وبطاله وحافز

ا
الله يرحم الحال عدد التعليقات : 891 منذ 11 سنة

عمر بن عبد العزيز : (انثرو القمح على رؤوس الجبال لكي لا يقال جاع طير في بلاد المسلمين) .. كلا ياعمر فقد جاع في ارضنا بشر.. مالنا غيرك يا الله

K
Keath عدد التعليقات : 261 منذ 11 سنة

أقول يالعنزي المهايطي عندك حكام الخليج بإستثناء السعودية مرفهينهم على الاخر وهذا هم لا هياط ولا انقلاب ولا شي.

a
ahmed ooh عدد التعليقات : 34 منذ 11 سنة

هذا يعني أنه إذا تجاوز عمر المتقدم 59 و11 شهرًا ووصل لعمر 60 سنة فإنه لن يكون مطابقًا لضوابط الاستحقاق وبالتالي سيعتبر غير مؤهل للمخصص المالي لحافز صعوبة الحصول على عمل ولكن من الممكن الاستفادة من المزايا الأخرى للبرنامج كالتدريب والمساعدة على التوظيف –
مايستحق المخصص المالي صعوبة الحصول على عمل؟؟
بس ممكن يستفيد من البرامج التدريبية للمساعد على التوظيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هو باقي فيه حيل للتدريب والتوظيف

ا
الزعيم عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

عندي استفسار طيب اللي يدرس تعليم موازي بدون مكافأة مايقدم على حافز….اللهم فرج على حميدان التركي يارب …

ا
ابوجود الدوسري عدد التعليقات : 89 منذ 11 سنة

والله قريت الشروط ؟ بس بصراحة مااستغربت طالما خلفها عادل فقيه ومجموعته اللي معه انا اتوقع هذا الوزيرذاهب باالشعب الي خط الفقر ؟ شعب بلدي اطيب شعب وخادم الحرمين حفظه الله رجل (كريم) بس السكوت ارحم

ف
فهد الصقر الجبيل عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

اقول

ماصرات كل هذا عشان الف 1000 ريال حرام عليكم الواحد صار يدعي عليكم مو يدعي لكم لا وتديث بيانات وتخصم هذي منه حافز

ا
ابن مكة عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

ياعبد الرحمن والله ما ضيع البلد ذي الا الناس اللي مثل مخك وين امن وامان بالله وجيبي كل يوم غلا والتجاار سارقينا بعدين الامن من رب العباد الله يعطيك عقل ياخي حب الي اخيك ما تحب لننفسك اللي بطنه مليان مثلك مو زي اللي بطنه خاوي مثل اغلب الشعب اللهم انتقم لنا اللهم انتقم من كل من ظلمنا

ا
ابو صالح عدد التعليقات : 24 منذ 11 سنة

طيب وين راتب ربة المنزل اللي عملها هو تربية جيل المستقبل والا لازم توضيف ولا مافيه حافز هي اختارت ان تكون ربة منزل وهاذي افضل وضيفة وتستحق راتب مدى الحياه عليها (صوره مع التحيه لابو متعب)

ا
الفاتح عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

حسبنا الله على الظالم الذي يعلم باحوال باحوال الغلابة ولا يلتفت
اين سيذهب من دعوة المظلومين البسطاء ياملكنا ان كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لاتدري فالمصيبة اعظم

ت
توتو عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

شكرن لي دولتي وفخري بنت لبلد بكالوريس لغات ونرجمه 3 سنوات عاطله

ق
قلب مواطنه عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

حسبي الله ونعم الوكيل

م
مراد عدد التعليقات : 34 منذ 11 سنة

هههههههههههههه
والله انك صادق هذا اللي باقي بس

ع
عبدااله المقبل ابو فيصل عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

اذكرو الله يذكركم / وصلوا على محمد /وحسبنا الله ونعم الوكيل

ع
عبدااله المقبل ابو فيصل عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

وتستمر الحياة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ويستمر حافز في التعقيد

ا
ابورتيل عدد التعليقات : 49 منذ 11 سنة

اللهم اميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

ا
الحقلاوي عدد التعليقات : 44 منذ 11 سنة

اقسم بالله اني ماراح اسامح اي مسئول يوم القيامه لو بريال من حقوقي اللي اكلتوها من اي شي يخصني سواء منحة ارض او اي شي كان من حقي وحق عيالي

س
سالم الهزيمي عدد التعليقات : 5258 منذ 11 سنة

شررروط تعجيزيه الله لايحوجنا لااحد وفوق ذلك يعطونك 1500 ريال قابل للنقص

ا
البرنس عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

طيطييييييييييي

ا
الغنامي عدد التعليقات : 228 منذ 11 سنة

أصراحه شروط تعجيزيه
الله يكون في العون

ف
فيصل العنزي عدد التعليقات : 1433 منذ 11 سنة

شف تفسير الايه بعدين تعال اغلب اللي يهابدون ناس شبعانه ماديا

ف
فيصل العنزي عدد التعليقات : 1433 منذ 11 سنة

يالغبان ياخوي مايبيلها واضحه الدوله من اسباب رزق رب العالمين
وبالنسبه للنفاق عساها بذمتك ليوم يبعثون كانك دخلت بذمم الناس وانت ماتدري عن خلق الله
وماتدري عن وضعهم المادي يمكن اردى منك ماديا وهذا شي صحيح الناس ان اغتنت فسقت مهو انا اللي اقوله (الله عز وجل قاله في كتابه الكريم )وتري مايهابد غير الفسقان فلوس وظنها راكبه عليك

ل
لي كلمة . عدد التعليقات : 3433 منذ 11 سنة

لا اله الا الله مستكثرين على البشرية هذا الحافز .
والله انه مذلة … بكل ماتعنية هذه الكلمة .طالما انه بهذا التعقيد .
اخي نمر … الله يرحمنا واياك برحمته .واسأل الله ان يحقق امنيتك .
يس اخي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لايتمنى احدكم الموت .. ان يكن مسيئا عله يهتدي وان يكن محستا لعله يزداد .) او بما معنى الحديث .

ا
احمد عدد التعليقات : 45 منذ 11 سنة

وان يكون غير مدخن
وان يكون طوله 165
وان يكون لائق صحياااا
وان يجيد اللغه الانجليزيه قراه وكتابه
وان يكون ماسه الجوع
وان يكون لايملك سكن
وان يكون لايملك جوال

شرايكم اصلح مع الي حاطين شروط حافز

ع
عاطل اربع سنه عدد التعليقات : 20 منذ 11 سنة

ولا تحسبن الله بغافل عما يعمل الضالمون

ا
ابوفيصل الغبان عدد التعليقات : 562 منذ 11 سنة

اللهم امين امين امين

ا
الهنووووف عدد التعليقات : 105 منذ 11 سنة

من كثر الشروط ماقدرت اقراها كلهاا و الحمدلله اني طالبه وعندي مكآفأهه..بس بسجل امي واحدثلها اسبوعيا ولو تبون يومياا عنآد فيكم..

ن
نمر عدد التعليقات : 8155 منذ 11 سنة

اللهم يارب خذ روحي وانا ساجد بين يديك يا رب العالمين عاجلا غير اجلا
الله يعوضني بجنات النعيم ويلحقني بالصالحين

والله يحسن خاتمت جميع المسلمين والمسلمات وسكنهم اللهم فسيح جناتك يارب العالمين

واللهم اهدي كل ضال واحسن خاتمتنا يارب العالمين

ل
لانعللغر عدد التعليقات : 18 منذ 11 سنة

الله لا يوفقك علا شروطكم الي ما تخلص يعني علا بالهم في اسبوع راح اتوظف قال تحديث اسبوعي

ا
ابوفيصل الغبان عدد التعليقات : 562 منذ 11 سنة

ياعنزى الله هو الذي يبسط الرزق.
استغفر الله خليت الدوله هى الاله ولاتريد ان تبسط الرزق
لهذه الدرجة وصل فيك النفااق!!!

ا
ابوفيصل الغبان عدد التعليقات : 562 منذ 11 سنة

اللهم آمين آمين آمين…

ا
ابوفيصل الغبان عدد التعليقات : 562 منذ 11 سنة

اتقي الله ولاتفسر الايات حسب اهوائك.
اسئل الله العلى القدير ان يذيقك الفقر والعووز.
هل تستطيع تقول نفس كلامك لمن يلعب بالمياررات؟؟
بالطبع لالا..
حسبنا الله ونعم الوكيل

ق
قطري ابن الفجاءة عدد التعليقات : 102 منذ 11 سنة

هم وضعوا هذى الشروط كلها علشان الواحد يخاف ولايسجل في حافز
وكلها كوم وهذا الشرط لوحده كوم

14- أن يكون قد أكمل مدة صرف المخصص المالي لحافز البحث عن عمل، ما لم يكن قد أوقف عنه بسبب تجاوز سن الخامس والثلاثين

هذا الظلم بعينة .. عليهم من الله مايستحقون

ا
ابوفيصل الغبان عدد التعليقات : 562 منذ 11 سنة

ادناه بين القوسين منسوخ من الخبر!!!

(7ـ ألا يكون مستحقًا لأي مخصص أو تعويض ضد البقاء دون العمل.)!!!!
احد يفسر لنا هذه النقطه.
وبالاصل لايوجد اى جهة تصرف مخصص او تعويض حتى الان
مجرد كلام بلاافعال من قبل التامينات الاجتماااعيه
وايضا وضعوا شروط معقده لكى لايستفيد اى مشترك!!

حسبنا الله ونعم الوكيل مبلغ طفس ولمده معينه وشروط وتعقيد وذل واهانه
عند الله تلتقي الخصووم
ناااس تلعب بالمياارات والضعيف تضع له العراقيل امامه
اتقوا الله واعدلووا!!!!

ف
فيصل العنزي عدد التعليقات : 1433 منذ 11 سنة

نحن فعلا في دوله غنيه ولكن نحن شعب اذا شبع فلوس طغي والدوله ماهي عاجزه تغني شعبها لكن عارفين الاثار لو اغنتنا و قال الله تعال ((ولو بسط الله الرزق لعباده لبغوا في الارض ولكن ينزله بقدر على من يشاء))

ا
الشامخ عدد التعليقات : 308 منذ 11 سنة

اسأل الله الكريم رب العرش العظيم
ان يصعب امور الدنيا في وجه من صعب على المستفيدين من حافز
وان يضيق عليه في الدنيا والاخره كما ضيق على المسلمين
وان ينتقم لنا ربنا يوم القيامه منه
.
وان يجعله من اللذين يقول لهم الله
.
( خذوه فغلوه ثم الجحيم صلوه ثم في سلسلة ذرعها سبعون ذراعا فاسلكوه إنه كان لا يؤمن بالله العظيم ولا يحض على طعام المسكين فليس له اليوم هاهنا حميم ولا طعام إلا من غسلين لا يأكله إلا الخاطئون [ ص: 137 ]

ع
عصام... عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

الله وش ذا كل هذه الشروط على شان 1500وفي النهاية 1000 الوظيفة اللي راتبها فوق عشرة آلاف شروطها أبسط من هذه بكثير

ز
زهراء عدد التعليقات : 8 منذ 11 سنة

الله يغنينا من فضله عن مذله خلقه قولو امين الرزق عند الله لاهو عند ملك ولا عند وزير رزقنا على الله وبس

ط
طالب طب .المالكي عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

فضحتونا عند عيال عمنا الاماراتيين الحين يقلوون كل هالشروط عششان مرتب مثل مرتب خدامه تشتغل بالامارات

ق
قطري ابن الفجاءة عدد التعليقات : 102 منذ 11 سنة

ياصبي التوحيد والله انك منافق يعني علشانه في امن وامان وينام شبعان مايطالب بحقوقه ياشيخ ماضيعنا الى انت واشكالك المطبلين للشر وبعدين لاتحكم على الناس بوضعك فيه ناس كثير تسرق سيارته والي يسرق بيته والي تنسرق تحويشة عمره والي ينقتل والي ينخطف وفيه الي ساكنيين في صنادق وعشش وفيه الي ياكلون من الزبايل
تكفى ياتعلق مثل الناس ياتنكتم يابو امن وامان

ر
راعي نفسة عدد التعليقات : 917 منذ 11 سنة

وال وال وال وال وال وال وال وال وال كل ذي شروط والله بلاها احسن

س
سعودي بلا وطن عدد التعليقات : 31 منذ 11 سنة

الله لايوفقكم دام الناس ماهي بخير
شف الشروط
هذا كله من ورا خشه هالوزير يفند
الشرووط على كيف ابوه معطينه الربع اوكي
وجلدا ماهو بجلدك جره على التراب

ش
شمس 11 عدد التعليقات : 10 منذ 11 سنة

والله حــــــــــــرام والي مسجل بالضمان بس مايستلم منه شيء …..لانه مايكفي حاجة ولي الامر بلا مصخرة ,,,,,,,,,,وش الي 1000 بدل لا ناخذها دبل 2000 مرتيين تنقص وجع طالما اهل الشورى والوزراء من اهل النعمة عز الله انا رحنا فيها ………………..اه بس الله كريم الله يعين

ا
ابومجاد عدد التعليقات : 20 منذ 11 سنة

نعم يا شعب هذا حافز من 2000 الى 1500 ريال مبروك عليكم

ع
عاطله عن العمل بكالوريوس لغه عربيه عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

ههههههههههههههههههههههههههههههه

عاشت الاهانات

ع
عبدالحمن صبي التوحيد عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

احمد ربك أنت في خير ماوجده غيرك أمن. وإيمان وتبيت شبعان. ولولا الله ثم حكومتنا ماعشت هذا الأمن كان تتمنى ولوكسرة خبز معفنة وأنك تكون آمن. احمد ربك ولا تنكر النعمة اللي أنت فيها

ع
علي الحربي عدد التعليقات : 98 منذ 11 سنة

أقسم أهانه من أجل 1500ريال بالله ألف وخمسميه ويش اتسوي
كفى أهانة
وتقول الملك وصاك تنفذ زي ما سمعت حرام انك م
انت صادق انك نفذتكلام الملك
سيدي خادم الحرمين الشريفين نطلب من الله ثم منك أذاكنت تبغى مساعدتنا فأنت أشرف على ذا الموضوع لا توكل أمرنا بعدالله لغيرك فغيرك أهلكونا ودمرونا

ذ
ذروة السيف عدد التعليقات : 175 منذ 11 سنة

ماشبعوا اكل من حافز الاول وجلبوا لنا حافز اخر لكي ياكلون
لانقول سوى
اسئل الله ان يهلك البطانه التي تريد الضر بالشعب
واسئل الله ان يرون المكروه بانفسهم وصحتهم اذا اكلوا مال حرام ولو ريال
واسئل الله ان يهدي ملكنا لما يحبه الله ويرضاه

أ
أبو سعود عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

يا ساتر كل ذا شروط

ترى الدعوه من 1500 الى 1000 ولمدة سنه

الموضوع مهو مستاهل يا فقيه كل هالشروط !!!!!

ا
الله يرحم الحال عدد التعليقات : 891 منذ 11 سنة

لا تقول مكرمه غلط قول حقوق لنا حق من الميزانيه لولا الله ثم الشعب ماكان هناك امير ووزير اصلا يعني حنا لنا الحق والفضل

ه
هنا .. وهناك عدد التعليقات : 29 منذ 11 سنة

إعادة حافز للساحه من جديد أثبتت فشل مشروع طاقات التابع لفقيه بإمتياز
لكن عنجهية هذا السفيه أبت إلا أن تكون العوده بصورة المنقذ .

ش
شعب فقير ودوله غنيه عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

حسبنا الله ونعم الوكيل،،،،. مانبي حافز نبي شي اسمه مكرمه للشعب،،،،،،

ا
الناصر عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

هذه كلها شروط هههههه علي ايش الله المستعان 1000

ف
فهد عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

حمد الله ماني سعودي قولوا ما راح نعطيكم وخلاص

ا
التفكير ذابحني عدد التعليقات : 55 منذ 11 سنة

هههههههههه شروط تعجيزيه الله لايحوجنا دوله غنيه وشعب فقير يافرحة الدول فين مسخره

اترك تعليقاً