الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس19 سبتمبر

الغذاء والدواء: إجراءاتنا لا تسمح بفسح أي منتج سبق رفضه في أحد المنافذ

منذ 11 سنة
0
1988
الغذاء والدواء: إجراءاتنا لا تسمح بفسح أي منتج سبق رفضه في أحد المنافذ
محمد الصالح

أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء أن الإجراءات المتبعة في التعامل مع إرساليات الأغذية المستوردة لا تسمح بتاتا بالإذن بفسح أي منتج سبق أن تم رفضه في أحد المنافذ.

وقالت الهيئة إنه «لا يتم إصدار قرار عدم الإذن بفسح الإرساليات إلا بعد إجراء الفحص المخبري الدقيق المؤكد بأن ذلك المنتج الغذائي غير صالح للاستهلاك الآدمي».

وأوضحت الهيئة أنه بناء على ذلك يتم إبلاغ الجمارك بذلك القرار متضمنا النتيجة النهائية وبكامل بيانات ومعلومات تلك الإرسالية، كما يتم من خلال أنظمة الهيئة الإلكترونية إبلاغ كافة إدارات ومراكز التفتيش التابعة للهيئة في جميع المنافذ بأن الإرسالية الموضحة بياناتها قد صدر بشأنها قرار عدم الإذن بالفسح، وأن المستندات الخاصة بالإرسالية الواردة إلى المملكة (أصل الشهادة الصحية وأصل شهادة الذبح الحلال)، يتم سحبها من قبل مفتشي الهيئة عند وصول الإرسالة ولا تعاد للمستورد، علما أن أنظمة الجمارك السعودية تلزم المستوردين بإعادة تصدير كامل محتويات الإرسالية التي لم يتم الإذن بفسحها إلى بلد المنشأ الوارد منه.

وأشارت الهيئة إلى أنه لا صحة لماورد في الخبر المنشور، بعنوان «الغذاء والدواء تمنع لحوما هندية في غرب المملكة وتدخلها من الشرقية».

التعليقات

اترك تعليقاً