الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

مواطن يتهم ولادة المدينة بنقل الدرن إلى زوجته وابنه الرضيع

منذ 11 سنة
3
4415
مواطن يتهم ولادة المدينة بنقل الدرن إلى زوجته وابنه الرضيع
متابعات

اتهم مواطن مستشفى النساء والولادة في المدينة المنورة بنقل مرض الدرن لابنه وزوجته، عقب تنويم ابنه الرضيع وإدخاله غرفة بالمستشفى فيها طفل مصاب بمرض الدرن، حيث كشفت زوجته ذلك بالصدفة.

وأوضح المواطن في شكوى بحسب“عكاظ اليوم” أن ابنه يبلغ من العمر (18 شهرا) يعاني من مشاكل صحية مزمنة، وهي التهاب في الصدر والرئه منذ الولادة. ولفت أن الطفل بمرافقة والدته دخل المستشفى في يوم 17محرم، بسبب التهاب بالصدر وبعد ثلاثة أيام من دخوله، طلبت زوجتي النقل لقسم آخر لخبرة الممرضات بالإبرة التي تُعطى لابنه، وبعد يومين من النقل لقسم آخر، وبالصدفة عرفت زوجته أن المريض الذي كان بالغرفة السابقة لمدة ثلاثة أيام قد نقل إلى غرفة عزل، بعد تأكد الأطباء من أنه مصاب بالدرن.

وأضاف أن المستشفى كان مشتبها في حالة الطفل، وقال: “طلبت من الأطباء في القسم الذي أتواجد فيه عمل تحليل لزوجتي ولابني، للتأكد من سلامتنا وعدم إصابتنا بالعدوى،وللأسف النتيجة كانت إيجابية حيث أصيبا بالدرن معا، وبدءا العلاج أصيبت زوجتي وابني عمره سنة ونصف بالدرن، وكان عذر المستشفى بشكل لا مبالاة أن الطفل الذي عُزل لاحقا كان في حالة اشتباه”.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة عبدالرزاق حافظ أنه تواصل مع مدير مستشفى الولادة والنساء بخصوص هذا الشكوى، وأفاد المدير أنه تم تنويم الطفلين في نفس الغرفة لعدم وجود خطر انتقال العدوى في حينه. وأضاف مدير المستشفى أنه تبين للفريق المعالج اشتباه إصابة الطفل الأول ووالدته بالدرن، وعليه تم بدء العلاج الوقائي للطفلين والمخالطين، ولم يثبت إصابة أي مريض بالدرن حتى الآن، وسيتم متابعتهم جميعا وتقديم ما يحتاجونه من رعايه وتم التوضيح للأم وشرح الحاله لها.

التعليقات

ا
ابومحمد119 عدد التعليقات : 750 منذ 11 سنة

ومن آمن العقوبة أساء الأدب
وزارة الصحة هي : الخصم والحكم والقاضي

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 11 سنة

والله انك متخلف ومريض ياصاحب الرد الله يخلف عليك الى حدوين وصل بك التخلف والتزمت عجيب امرك ماهمهم الا انت واشكالك …………………اعانك الله يابو العائلة على مصيبتك ولعلمك بان هذا المرض من الامراض المستعصية والذي في طور القضاء علية ولكن اهمال المستشفيات والاطباء يزيدزن في انتشارة ويعيدونة مرة اخرى للمجتمع

ل
لي كلمة عدد التعليقات : 3433 منذ 11 سنة

انا اجزم ان اكثر الامراض التي عمت الناس والخطيرة مصدرها المستشفيات وعدم المبالاة والامانة الطبية . لذا يجب على كل واحد الانتباه وعدم تسليمه نفسه او مريضه المستشفى بدون رقابة منه شخصبا وخاصة مع كبار السن و الاطفال والنساء.
وبعض الدكاترة خساس والله مافكروا فيكم .. لأنهم عارفين ماراح يلحقهم شي لو سببوا لكم مصيبة . وانا عندما قلت الدكاترة خساس اقصد ان بعضهم نصارى ومن ديانات اخرى ماهمهم مايصيبك ياالسعودي وبالذات السني .

اترك تعليقاً