الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

قطار الرياض يربط بين 5 مدن جامعية في العاصمة

منذ 11 سنة
1
4244
قطار الرياض يربط بين 5 مدن جامعية في العاصمة
نايف المسلم

يربط مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بمدينة الرياض، بين أكبر خمس مدن جامعية في العاصمة، حيث اعتبرت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، المنشآت التعليمية الكبرى أحد أبرز أهداف مسارات الشبكة بعنصريها (القطار والحافلات)، إضافة إلى خدمة الأهداف الأخرى المتمثلة في كل من مناطق الكثافات السكانية والمنشآت الحكومية والأنشطة التجارية والصحية في مختلف أرجاء المدينة.

وأوضحت الهيئة العليا أنها اختارت مسارات شبكة القطار الستة لتجمع بين كل من (المدينة الجامعية لجامعة الملك سعود)، و(المدينة الجامعية لجامعة الأمير سلطان) على مسار طريق الملك عبد الله، فيما يجمع مسار القطار على طريق المطار بين كل من (المدينة الجامعية لجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن) و(المدينة الجامعية لجامعة الإمام محمد بن سعود)، بينما ينتهي الطرف الشرقي لمسار القطار على طريق المدينة عند (المدينة الجامعية لجامعة الملك عبدالعزيز للعلوم الصحية).

وأضافت أن مسار القطار يمر على طريق المطار بالقرب من (مدينة الملك عبدالله للطالبات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية)، فيما تستفيد (المدينة الجامعية للبنات بجامعة الملك سعود) من مسار طريق الملك عبد الله المجاور.

التعليقات

ح
حمدان الناصر عدد التعليقات : 481 منذ 11 سنة

تعبنا من متابعت اخبار قطار الرياض المهم والمهم والاساس متة يبدا ومتة ينتهي هاذا الي هامنا واليس تصاريح عن المظهر وترك الجوهروالزبدة

اترك تعليقاً