الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء18 سبتمبر

المدني: يطالب أهالي شرق جدة بالبقاء في منازلهم أثناء هطول الأمطار

منذ 11 سنة
2
2744
المدني: يطالب أهالي شرق جدة بالبقاء في منازلهم أثناء هطول الأمطار
عاطف الحربي

أوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن التوقعات المناخية المحتملة وفقا للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تشير إلى أن المناطق التي تشملها الحالة المطرية المتوقعة، حاليا، هي السواحل الغربية وتشمل ( الوجه – ضباء – أملج – ينبع – رابغ – جدة ) والمناطق الساحلية لمنطقتي مكة والمدينة المنورة، هي الأكثر تأثرا بالحالة المطرية وخصوصا خلال اليومين القادمين. ومايخص منطقة مكة بالتحديد (مكة المكرمة- الطائف – جدة -رابغ -خليص -الليث – القنفذة* والمراكز المتاخمه لها، معرضه لهطول أمطار بمشيئة الله، اعتبارا من اليوم الأحد وحتى مساء غد الاثنين. وأضاف العقيد سرحان: ” في حال وردنا تنبيهات لاحقة لما ورد إلينا حتى الآن، فلن نتردد في توجيه العموم بالحالة الجوية، وبناء عليه اعتمدت إدارات الدفاع المدني بالمحافظات أمر عمليات يتناسب مع حجم التنبيه ونسبة الأمطار المتوقع هطولها، والدفاع المدني برجاله وآلياته مستعد لأي طارئ لا سمح الله”.

وأبان الناطق الإعلامي أن مديرية منطقة مكة، على تواصل دائم ومستمر مع الرئاسة العامة لمصلحة الأرصاد وحماية البيئة، لمعرفة التغيرات المناخية والمستجدات خلال الأيام المقبلة. وأهاب بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في مواقع جريان السيول والأودية، أو عند الخروج للنزهات البرية في المناطق المعرضة لسقوط أمطار غزيرة، والالتزام بالتدابير الوقائية التي يبثها الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة وكذا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حفاظا على السلامة العامة، كما نهيب بالإخوة في محافظة جدة الابتعاد عن مناطق تجمعات المياه نتيجة الامطار ومتابعة الأطفال بشكل مباشر، والبقاء في المنازل، خاصة الأحياء الواقعة شرق المحافظة، وعدم النزول إلا للضرورة خاصة في الفترات التي تهطل فيها الأمطار وما بعدها، حتى زوال التأثير والأسباب التي دعت الى بقائهم بالمنازل، حفاظا على سلامتهم وسلامة أطفالهم من البرك المائية، التي قد تنتج نتيجة هطول الأمطار في تلك الأحياء بغزارة .

وأضاف العقيد سرحان أن جميع آليات ومعدات الدفاع المدني متاحة لخدمة المجتمع في جميع الحالات الطارئة، وشدد على من يتعرض إلى أي مكروه جراء الأمطار الاتصال على الرقم 998، لكي تصل إليه وسائل المساعدة في أسرع وقت ممكن.

التعليقات

ف
فهد بن محمد عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

يارب انزل علينا الغيث ولا تجعلنا من الغانطين
يارب يارب يارب
وبرد على قبور المسلمين يارب العالمين

ﻣﻼﻙ ﺍﻟﻌﻨـﺰﻱ عدد التعليقات : 6411 منذ 11 سنة

ﻳﺎﻟﻠــﻪ ﻳﺎﺭﺑﻲ ﺗﺮﺯﻗﻨﺎ ب ﺍﻟﻤــﻄــﺮ

اترك تعليقاً