الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

الإطاحة بعشريني نصب واحتال على متسوقين عبر الإنترنت

منذ 11 سنة
0
2498
الإطاحة بعشريني نصب واحتال على متسوقين عبر الإنترنت
عاطف الحربي

ضبطت شرطة جدة، شخصا نفذ عمليات نصب واحتيال عبر الانترنت، من خلال نشر صور لمنتجات لا يملكها كالحيوانات النادرة مثل النمور والفهود ولوحات سيارات بأرقام مميزة ومستلزمات واكسسوارات لسيارات كالكفرات والجنوط، وقام أيضا باستئجار سيارات فارهة وتصويرها وعرضها على أنه يملكها وتسويقها للبيع كما كان يطلب ممن يستجيب لتلك العروض بتحويل عربون على حساب بنكي ومن ثم التخلص من وسيلة الاتصال المعلن عنها عبر أحد مواقع البيع الإلكتروني الشهيرة.

وأوضحَ الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف البوق أن المتهم وهو سعودي الجنسية في العقد الثاني من العمر نفّذ العديد من عمليات الاحتيال وتحصيل أموال من الناس دون وجه حق طيلة ثلاث سنوات مضت، وأقر فيها أنه جمع مبالغ هائلة وأنه لم يجد صعوبة في ذلك، مبينا أن أولئك الأشخاص كانوا يقومون بتحويل الأموال بإرادتهم غير مجبرين، وتبيّن أنه مطلوب لشرطة العاصمة المقدسة وشرطة المنطقة الشرقية في قضايا مماثلة. وأضاف البوق أنه تم التحقيق مع المتهم المذكور من قبل قسم الجرائم الالكترونية بشعبة التحريات والبحث الجنائي الذي تولّى الضبط وإجراءات التحري عنه وفق عمل أمني تقني بمتابعة من مدير شرطة جدة اللواء عبدالله القحطاني.

حيث أسفر ذلك عن الإيقاع به واعترافه بجرائمه. وقال البوق إنه جار توجيه الاتهام للمذكور وإحالته للجهات القضائية للنظر في التهم المنسوبة إليه بالوجه الشرعي حال الانتهاء من التحقيق معه في بقية القضايا لدى شرط المناطق الأخرى.
وطالب البوق بضرورة توخي الحذر في ما يعلن عبر شبكة الإنترنت وعدم الانسياق وراء الإعلانات الدعائية الزائفة، مضيفا أن تصفح المواقع غير الآمنة قد يجر مستخدم الشبكة إلى مشاكل كبيرة من ضمنها انتهاك خصوصية المعلومات الخاصة إلى جانب ما قد يلحق بجهاز المستخدم من أضرار تقنية.

التعليقات

اترك تعليقاً