الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

التقاعد تعلن عن خطة للادخار لدعم المتقاعدين والموظفين

منذ 11 سنة
7
5751
التقاعد تعلن عن خطة للادخار لدعم المتقاعدين والموظفين
محمد الصالح

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد أنها تعمل حالياً على دراسة خطة للادخار ليتحقق بموجبها دعم إضافي للمتقاعدين والموظفين، وقال فهد الصالح المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتقاعد لـ الرياض رداً على المقال الصحفي المنشور في العدد (16633) بصحيفة الرياض بتاريخ 6/3/1435 هـ بعنوان ” معاشات التقاعد تحتاج إلى ابتكار” للكاتب فهد بن جمعة: أن المعاشات التقاعدية لم تكن ثابتة خلال الأعوام الماضية فقد حرصت الدولة على أن تشمل معاشات المتقاعدين في أي زيادة صدرت على رواتب الموظفين. وبالمتوسط نجد أن معدل الزيادة السنوية على مر الأعوام الماضية يصل إلى 4.6 %.

وفي الجانب الآخر فقد حرصت المؤسسة على خدمة المتقاعدين ولها في هذا المجال العديد من الجهود منها إصدار مجلة التقاعد والتي تصدر بشكل ربع سنوي وتستهدف التواصل مع شريحة المتقاعدين بالإضافة إلى البرنامج الاستثماري (مساكن) حيث يتم من خلال هذا البرنامج تقديم تسهيلات مالية لتمويل الموظفين والمتقاعدين الخاضعين لنظام التقاعد والذين يرغبون في شراء مسكن لهم. وأيضا إصدار بطاقات تعريفية للمتقاعدين والتي تساهم في تذليل العقبات التي قد تواجه المتقاعد عند مراجعته لبعض الجهات الحكومية والخاصة، كما تمثل بديلا عن بطاقة العمل التي تمنحها بعض الجهات الحكومية لمنسوبيها والتي يفقدها الموظف بعد تقاعده.

وأضاف الصالح أن التقاعد تقوم على برنامج للاستفادة من خبرات المتقاعدين وذلك لتفعيل الاستفادة من خدمات المتقاعدين، حيث يتمكن المتقاعدين الراغبين في الانضمام لهذا البرنامج من تسجيل بياناتهم وخبراتهم آلياً، في موقع المؤسسة الإلكتروني ومن ثم تقوم المؤسسة بالتنسيق مع العديد من الجهات في المملكة، سواء في القطاع الخاص أو العام، لتزويدهم بهذه البيانات وفق التخصصات التي يرغبونها، حيث توجد لدى المؤسسة قاعدة بيانات كبيرة، تحتوي على العديد من أسماء المتقاعدين وبياناتهم، وجميع التخصصات المختلفة، وقد أثمرت هذه الجهود بالاستفادة فعلاً من هذه الخبرات وتوظيفها في بعض الشركات والقطاعات.

وأشار إلى التعاون مع الضمان الاجتماعي للاستفادة من الضمان لتحسين أوضاع المتقاعدين ذوي المعاشات المنخفضة. بحيث تقوم المؤسسة بتزويدهم ببيانات المتقاعدين الذين تقل معاشاتهم عن (3000) ريال ليتم دراسة الحالة وفق أنظمة الضمان الاجتماعي.

التعليقات

م
متقاعد عدد التعليقات : 8 منذ 11 سنة

المتقاعدين ماعينو خير فلله لايجزاكم خير ويدمر مابنيتيه من ابراج على حساب المتقاعدين

ا
ابوقرناس الدرعية عدد التعليقات : 1129 منذ 11 سنة

لافض فوك اخي …..وفيت وكفيت بس مانصدق ان فيه دراسه كلها اعلام في اعلام …..فساد في فساد

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 86 منذ 11 سنة

أنا أرى أن المجله لها فائده عظيمه وهي ( اذا راجعت فرع المؤسسه ( تمضي وقتك في قراءة المجله حتى يجي دورك ).خخخخخخخخخخخ

م
مسلم عدد التعليقات : 16 منذ 11 سنة

الاسكان مايستفيد منها الا اصحاب الرواتب العالية اما اقل من خمسة الاف لاتنطبق عليه شروطكم
البطاقة التعريفية ماتسقي من الماء حتى ماتقدر تستاجر سيارة ولا احد يعترف فيها نهائياً
اما المجلة لا اعتقد ان المتقاعد بحاجه للتسلية لأنه ناشب بالبحث عن لقمة العيش
اما تعاونكم مع الضمان المتمثل بأصدار تعريف بالمعاش اعتقد مالكم فضل في ذالك
الفضل للضمان الذي تكفل بضحاياكم
ولم تذكر كم نسبة المسلوبه حقوقهم من قبلكم من توفي وابنائه فوق سن ٢٧
الزوجين المتوفين حتى وان كان لهم اطفال ايصرف الا لأحدهم الأكثر والثاني تستحلونه بدون وجه حق
نحن نتطلع لقرارات جديدة لتحسين نظامكم فاصبحتوا تدافعون عنه وتبررون الظلم
متى نسمع التعديل للأفضل كشراء جزء من الخدمة وخاصة من يتقاعد بقوة النظام وهو لم يكمل الخدمة القانونية متى نسمع رفع الظلم الواقع واحتساب علاوة سنوية للمعاش متى تفصحون عن الايرادات بينما انتم ترددون المصروفات شبه شهريا وتعداد المشتركين على عكس المتقاعدين

ب
بلسن عدد التعليقات : 2743 منذ 11 سنة

بعد ايش يا اصحاب النظام العقيم انتم والتأمينات. الله يسلط عليكم. وياخذ لنا حقنا منكم عاجلا غير آجل. آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين.

ا
ابن البلد ١١ عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

كلها اخبار اعلامية مااستفدنا من مصلحة التقاعد شيء فالمفروض الالحاح في المطالبة بالعلاوة السنوية لان الراتب متوقف بدون زيادة منذ تقاعدنا كذلك زيادة سلم رواتب الموظفين لم يشملنا نحن المتقاعدين القدامى ولم تحرك المصلحة ساكن . اذا لم تتلمسوحاجة المتقاعدين فماهي فائدتنا منكم . هبو وتحركو فاليوم انتم في الوظيفة وغدا انتم متقاعدون مثلنا …

ه
هذا رأيي عدد التعليقات : 52 منذ 11 سنة

استثمار بفلوس المتقاعدين يعني تحط فلوسك عندهم وهم يشتغلون فيها لصالحهم وهي افضل طريقة استثمارية في العالم لأن رأس المال مدفوع بالكامل عن طريقكم أنتم يالمدخرين وهم ما دفعوا ريال واحد وبالتالي جني الأرباح لهم وراس المال مدفوع من عندكم والأسلم أن يكون ادخار واستثمار فهي الأجدى والأفضل

اترك تعليقاً