الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس19 سبتمبر

التربية والتعليم تتجه لتسمية مدارس البنات بأسماء الصحابيات

منذ 11 سنة
8
3394
التربية والتعليم تتجه لتسمية مدارس البنات بأسماء الصحابيات
خالد اليوسف

تجاوبت وزارة التربية والتعليم مع مقترح تلقته من مواطن بتسمية مدارس البنات الجديدة بأسماء الصحابيات رضي الله عنهن، بدلا عن المسميات الرقمية الحالية.

وأكد مصدر في الوزارة صدور الموافقة على تسمية مدارس البنات الجديدة بأسماء أمهات المؤمنين والصحابيات رضوان الله عليهن أسوة بمدارس البنين، ولتعريف الاجيال بما قدمته الصحابيات خدمة للاسلام ولمجتمعهن.

وكان احد مواطني المدينة المنورة قد رفع مقترحا لسمو وزير التربية والتعليم بذلك قال فيه «نظرا لما للصحابيات وأمهات المؤمنين من فضل كبير ودور هام في خدمة الدين ومجتمعهن، ولما لهن من دور اجتماعي كبير في عصرهن، ولحاجة الاجيال من فتياتنا إلى معرفة هذا الدور الكبير، وحتى يكون لأسماء مدارس البنات معنى وهدف، إسوة بمدارس البنين، أقترح إطلاق أسماء الصحابيات على هذه المدارس بدلا عن نظام الأرقام الحالي». وبعد دراسة المقترح من قبل الوزارة قررت، بحسب «عكاظ»، تطبيقه على المدارس الجديدة، فيما ناشد المواطن سمو وزير التربية بأن يشمل القرار المدارس القديمة أيضا تحقيقا للفائدة.

التعليقات

خ
خيط رفيع عدد التعليقات : 630 منذ 11 سنة

المفروض يكون هذا الإجراء من الأول

خ
خيط رفيع عدد التعليقات : 630 منذ 11 سنة

هذا المفروض من زمن

ا
ابو حسام عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

ارجو الا تتم التسميه بأسماء أمهات المؤمنيين ولا الصحابيات إلا إذا أصبح لدينا مدارس لائقه وصالحه للإستخدام الادمي وليسة حضائر مستأجره أو مدارس حكوميه متهالكه لأن هذه التسميه سوف تكون نقص ومسبه في حق من تسمت هذه المدرسها بإسمائهن
وهذا مشروع فساد جديد وهدر للمال العام في غير محله

o
omran100 عدد التعليقات : 175 منذ 11 سنة

وزارة معادية لمربوا الأجيال وتسعى في التفنن في اختلاق وسائل الضغط النفسي والجسدي والمادي عليهم

ن
نوير صالح الجنيدل عدد التعليقات : 2498 منذ 11 سنة

رائع.

ج
جداوي عدد التعليقات : 41 منذ 11 سنة

انا مدرس من24 سنة و لأول مرة أرى قرارا من وزارة التربية و التعليم يفرح كثيرا و اتمنى من الوزارة سرعة انجاز هذا المقترح حتى يعرف الجيل الحالي و بقية الاجيال القادمة الصحابيات الجليلات و أدعو الله سبحانه و تعالى أن يكتب الاجر لكل من يساهدم في هذا المشروع العظيم. ( و ليس هدرا للاموال ان كان من وراءه مصلحة لبناتنا و ابناءنا )

ا
ايضا العناوين عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

مثلا ابشر وفارس ونور نريد وضع عناوين داله فنادوا الاسماء باحبها الى اصحابها اذا عنواين للمنازل والبيوت مثلا بيت الخبره بيت الكرم بيت الزهد بيت الستر فهذه دلالات لكي نعرف ما يسعى كل بيت فما توافق يكون ومن اظهار نعم الله علينا فمثلا نقول بيت النعمه بيت الكرم بيت الحماسه بيت الشجاعه او فيلا او قصر ونغير من تسميه مثلا فيلا فلان بن فلان وبالامكان اقتصارها على اسم وبالامكان تغييرها سنويا حسب الرغبه وعمل لوحات ولافتات وشركه وتوضيف ميداني خاص بهذه اليافتات

م
معام عدد التعليقات : 491 منذ 11 سنة

ماذا تغير عندما سموا مدارس البنين الا هدر الملايين ولو استثمر المبلغ في برامج وو كان افضل

وماذا سيغير تغيير اسماء مدارس البنات الا هدر الاموال في غير الطريق الصح

لاتطاوعهم يابن فيصل كل هدفهم المال

اترك تعليقاً