الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

محافظ جدة يوجه بالتحقيق في حادثة طفل الكورنيش لمحاسبة المتسبب

منذ 11 سنة
4
13752
محافظ جدة يوجه بالتحقيق في حادثة طفل الكورنيش لمحاسبة المتسبب
عاطف الحربي

وجه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة بفتح التحقيق مع الأطراف المتسببة في حادثة الطفل «وليد الغريبي» – 7-سنوات – بعد تعرضه لحادثة صعق كهربائي على الكورنيش الأوسط بالمحافظة أثناء التنزه مع عائلته كما وجه سموه بالتحقيق مع المستشفى لعدم إبلاغه للجهات الأمنية فور استقباله للحادثة، وكانت شرطة جدة قد فتحت ملف التحقيق بإشراف مباشر من قبل مديرها اللواء عبدالله بن سمحه القحطاني أوضحت فيه – على لسان متحدثها الرسمي الملازم أول نواف بن ناصر البوق – أن التحقيقات بدأت مع أطراف القضية من خلال قسم الشرفية لتحديد المتسبب في الحادثة تمهيدآ لإحالته إلى جهات الاختصاص، وقالت مصادر مطلعة لـ»المدينة»: إن شرطة جدة شرعت بتوجيه من محافظ جدة بالتحقيق مع المستشفى الذي يرقد فيه الطفل وليد كونه لم يقم بإبلاغ الجهات الأمنية عن الحادثة فور استقباله لها، كما يجري مخاطبة الأمانة لتحديد الجهة المسئوله لديها عن الكورنيش والصيانة الدورية به قبل رفع ملف القضية لجهة الاختصاص.

كما ذكر بحسب«المدينة» أن إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة رفعت خطابا لمحافظ جدة طلبت من خلاله توجيه الأمانة بضرورة إجراء مسح شامل لكل مواقع التنزه في المحافظة والتي تشهد إقبالا كبيرا من الزوار والمتنزهين خلال إجازة نصف العام الدراسي لرفع المخالفات التي تم رصدها من قبل فرق السلامة وإزالتها لضمان عدم تكرار حادثه أخرى تعكر صفو المتنزهين، وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد بن سرحان الغامدي أن فريقا من قسم السلامة بمدني جدة وقف على الموقع الذي حدث فيه الصعق بحضور مندوب من أمانة جدة وشركة الكهرباء وتم فصل التيار الكهربائي عن الموقع المتضرر وطلب من الأمانة ضرورة متابعة الصيانة الدورية للشركة المسؤولة عنها في الكورنيش بعد أن تم تسجيل ملاحظات تشكل خطورة على المتنزهين وزوار البحر.

من جانبه، قال أحمد الغريبي جد الطفل وليد: إن الأطباء أخبروه يوم أمس عن دخول وليد في غيبوبة بعد أن توفي دماغيًا.
يذكر أن الطفل وليد الغريبي كان قد تعرض للصعق الكهربائي بسبب الأسلاك المكشوفة على الكورنيش في الساعة الثانية من منصف ليل الجمعة الفائت، الأمر الذي أدخله في غيبوية منذ ذلك التاريخ.

التعليقات

ب
بنت المدينه عدد التعليقات : 701 منذ 11 سنة

الله يصبر اهله حسبي الله ونعم الوكيل على كل مسؤول واهمل مسؤوليته

ا
ابو ماجد عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

اللهم ياكريم يارب العرش العظيم ان تشفيه شفاء لا يغادر سقما وان ترعاه بعينك التي

لا تنام وان تنزل على والدية الطمأنينة والسكينة وان تجرهم في مصيبتهم وان تعوضهم

خيراً منها .

أ
أبو عبد الله عدد التعليقات : 478 منذ 11 سنة

رحمه الله رحمة واسعة … مصيبتنا العُظمى فينا … ما من مرفق من مرافق الدولة إلا والإهمال ينخر فيه … ومتى ما حدث حادث استيقظ الجميع واستنفروا .. نحن شعب لا نتحرك إلا عند الصدمات .. وقرارتنا نتخذها حسب الوقائع .

ع
عبد العزيز عدد التعليقات : 59 منذ 11 سنة

بدري طال عمرك
خليها على الله الشعب كله طفران

اترك تعليقاً