الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس19 سبتمبر

(27) مليون ريال لمشاريع فتح طرق جديدة بمكة

منذ 11 سنة
2
2242
(27) مليون ريال لمشاريع فتح طرق جديدة بمكة
عاطف الحربي

وقع معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار مؤخراً عقدين جديدين لمشاريع تتعلق بسفلتة وفتح طرق جديدة بمكة المكرمة وذلك مع عدد من الشركات الوطنية المتخصصة ، وبكلفة تجاوزت (27) مليون ريال .

وأوضح معاليه أن الأمانة تقوم حالياً بتنفيذ العديد من المشاريع المهمة والكبرى التي ستشمل فتح عدد من الطرق الجديدة التقاطعات والتي ستشكل نقلة تطويرية كبرى في الحركة والتنقلات ، وستسهم في ربط أجزاء وأحياء من مكة المكرمة، فضلا عن فك الاختناقات المرورية والقضاء على مشاكل الازدحام التي تشهدها مكة المكرمة خلال فترات المواسم ، مؤكداً أن الأمانة حريصة على إنجاز تلك المشاريع وفق أعلى المعايير الفنية والهندسية التي تضمن الاستفادة منها بالشكل المطلوب.

وشمل المشروع الأول عملية فتح طرق جبليه بجنوب وغرب مكة المكرمة وبلغت قيمته (11.791.200) ريال ومدته سنتان ، في حين شمل المشروع الثاني المرحلة الخامسة من عملية سفلتة وأرصفة وإنارة شوارع جنوب وغرب مكة المكرمة وبلغت قيمته(15.712.192) ريالا ومدته سنتان .

يذكر أن مكة المكرمة تحتوي على شبكه ضخمة من الطرق الرئيسية والدائرية وهي مصممة وفق أفضل وأحدث الأساليب الهندسية وتم تنفيذها بعد دراسات ميدانية لتؤدي دورها بالشكل المطلوب ، كما تقوم الأمانة بصفة مستمرة بإجراء كافة أعمال الصيانة لها وذلك لتقديم أفضل الخدمات لأهالي وسكان وزوار العاصمة المقدسة .

التعليقات

ن
نوير صالح الجنيدل عدد التعليقات : 2498 منذ 11 سنة

بالتوفيق إن شاء الله .

ا
الاصيل٢٠٠٧ عدد التعليقات : 500 منذ 11 سنة

استغفرالله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

اترك تعليقاً