الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

مدير الأمن العام يفتتح الأولمبياد الرياضي الأمني على كأس وزير الداخلية

منذ 11 سنة
1
3602
مدير الأمن العام يفتتح الأولمبياد الرياضي الأمني على كأس وزير الداخلية
الرياض

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، افتتح مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج مساء اليوم، الأولمبياد الرياضي الأمني على كأس وزير الداخلية وذلك على الملعب الرئيس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.

وعقب دخول حملة الأعلام والحكام والفرق المشاركة، بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى رئيس الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي رئيس اللجنة التنفيذية للأولمبياد اللواء الدكتور محمد بن عبدالله المرعول كلمة رحب فيها باللواء عثمان المحرج رئيس اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد .

وقال: “يشارك في الأولمبياد جميع القطاعات الأمنية التي ستتنافس في ألعاب كرة القدم والطائرة والكاراتيه والسباحة وألعاب القوى”، مشيراً إلى أن هذا الأولمبياد يأتي دعماً من سمو وزير الداخلية لرجاله وأبنائه الرياضيين من رجال الأمن ، مؤكداً أن ذلك ليس بمستغرب ويأتي امتداداً لدعم سموه للاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي الذي ينظم ويشرف على الأولمبياد .

وأضاف: “أثمر هذا الدعم للاتحاد عن تحقيق العديد من المكتسبات سواء على المستوى الداخلي أو الدولي من خلال النتائج المميزة التي حققتها منتخبات قوى الأمن الداخلي في مختلف المناشط والبرامج التي ينظمها الاتحادين الرياضيين العربي والدولي للشرطة والذي يعود الفضل بعد الله في تأسيسهما إلى المملكة العربية السعودية.

وقدم رئيس الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي باسمه وباسم أعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي الاتحاد الشكر والتقدير للواء عثمان المحرج لتشريف حفل افتتاح الأولمبياد الرياضي الأمني، معبراً عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وللاتحادات الرياضية ولقادة القطاعات الأمنية ولمعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان أبا الخيل على ما قدموه من تسهيلات لإنجاح هذا الحدث الرياضي الأمني المهم وكذلك لكل من أشرف وأسهم في إخراج العمل الرياضي ، راجياً من الله التوفيق .

عقب ذلك رفع أمين عام الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي مدير الأولمبياد المقدم سلطان الودعاني علم الأولمبياد ، ثم شاهد الحضور عروضاً عن الدفاع عن النفس قدمها عدد من أبناء شهداء الواجب ، بعدها ألقى الملازم أول عبدالله الملحم من المديرية العامة للجوازات قسم الأولمبياد.

إثر ذلك أعلن اللواء المحرج عن افتتاح الأولمبياد نيابة عن سمو وزير الداخلية، متمنياً لجميع منتخبات القطاعات الأمنية التوفيق في ظل التنافس الرياضي الشريف ، مثنياً على الجهود التي بذلها الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي وجميع اللجان العاملة في الأولمبياد التي أعدت ورسمت لهذا الأولمبياد بالصورة المشرفة والذي يعكس مدى تطور الجوانب الرياضية في قطاعات وزارة الداخلية.

وفي ختام الحفل تسلم مدير الأمن العام هدية من أمين عام اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات عبدالعزيز المسعد.

وأثنى مدير الأمن العام رئيس اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد اللواء عثمان المحرج على ما يلقاه رجال الأمن من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وقادة هذه البلاد من اهتمام ومتابعة ، مؤكداً أن الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي دأب على تقديم العديد من الأفكار في سبيل تطوير الرياضة لقطاعات قوى الأمن الداخلي ، مشيداً في الوقت نفسه بما يقدمونه من جهد في سبيل الرقي بالأنشطة الرياضية للقطاعات الأمنية.
وقال في تصريحه عقب حفل الافتتاح : “تشرفت اليوم ونيابة عن وزير الداخلية حضور افتتاح هذا العرس الكبير”، مهيباً بأبنائه المشاركين بضرورة التنافس الشريف والسعي لإظهار هذه المناسبة الرياضية بما يليق برجال الأمن في المملكة وما يجدونه من اهتمام من قبل قادة هذه البلاد – وفقهم الله – ، مؤكداً أن الرياضة توطد أواصر العلاقة بين رجال الأمن وتسهم في أداء أمانتهم في حفظ أمن هذه البلاد .

يذكر أن الأولمبياد الرياضي الأمني الذي يقام لأول مرة في المملكة يشارك فيه عشرة قطاعات هي الأمن العام كلية الملك فهد الأمنية وحرس الحدود والجوازات وقوات الأمن الخاصة ومكافحة المخدرات وقوات أمن المنشآت والسجون والدفاع المدني وأكاديمية نايف تتنافس في خمسة ألعاب، وهي: القدم، الطائرة، السباحة، ألعاب القوى، والكاراتيه.

وكانت المباراة الأولى التي جمعت فريقي كلية الملك فهد الأمنية وحرس الحدود ضمن منافسات كرة القدم والتي أقيمت قبل حفل الافتتاح اليوم ضمن المجموعة الأولى قد انتهت لمصلحة حرس الحدود بهدف دون مقابل.

وتتواصل غداً منافسات الأولمبياد حيث يلتقي ضمن المجموعة الثانية الأمن العام وقوات الأمن الخاصة يليها مواجهة تجمع فريقي مكافحة المخدرات وقوات أمن المنشآت وكلاهما سيقامان على ملعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

فيما تنطلق يوم غد منافسات الكرة الطائرة في الأولمبياد الرياضي الأمني على الصالة الرياضية المغلقة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بإقامة أربع مباريات ، حيث يلقتي ضمن المجموعة الأولى الأمن العام وحرس الحدود بعدها يتواجه قوات الأمن الخاصة مع الدفاع المدني .
وفي المجموعة الثانية يلتقي فريقا السجون وأكاديمية نايف للأمن الوطني تليها مواجهة قوات أمن المنشآت مع كلية الملك فهد الأمنية .

2014-02-15_225251

التعليقات

ن
نمر عدد التعليقات : 8155 منذ 11 سنة

العسكري اللي على اليسار خانقته العبره شكل وده هو اللي يدق الزر ههههههههههه

اترك تعليقاً