الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد22 سبتمبر

جامعة طيبة تدرس أنشاء مركز موحد للقبول في منطقة المدينة المنورة

منذ 11 سنة
0
3450
جامعة طيبة تدرس أنشاء مركز موحد للقبول في منطقة المدينة المنورة
عاطف الحربي

تدرس جامعة طيبة بالمدينة المنورة أنشاء مركزا موحدا للقبول في منطقة المدينة المنورة يتم من خلاله تحديد معايير وضوابط دقيقة لتوجيه الطلبة المقبولين للدراسة في التخصصات التي تتناسب مع قدراتهم ومهاراتهم بالتنسيق مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .

جاء ذلك خلال ورشة عمل ” التعليم الجامعي المتوسط : كليات المجتمع وكليات التميز ” التي استضافتها الجامعة اليوم بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بهدف الارتقاء بمستوى التعليم العالي وتطوير مخرجاته وتلبية احتياجات سوق العمل وتخريج كوادر مؤهلة بمستوى عال .

وقال معالي مدير جامعة طيبة بالمدينة المنورة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع خلال رعايته للورشة : إن توجيهات سمو أمير منطقة المدينة المنورة تهدف إلى العمل على تخريج كوارد مؤهله بمستوى متميز يؤهلهم لدخول سوق العمل والمنافسة فيه .

وأضاف أن الجامعة تدرس إعادة هيكلة كليات المجتمع بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل وذلك من خلال الاستفادة من تجربة كليات التميز , كما سيتم التنسيق مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للإعداد لإطلاق مركز القبول الموحد في منطقة المدينة المنورة , الذي سيتم من خلاله أعداد معايير دقيقة للقبول وتوجيه المقبولين للتخصصات التي تتناسب مع قدراتهم ومهاراتهم .

وكانت ورشة العمل قد بدأت بالقران الكريم ثم ألقى وكيل جامعة طيبة رئيس فريق تطوير برامج كليات المجتمع محروس بن أحمد الغبان كلمة أستعرض فيها تجربة الجامعة في كليات المجتمع والطموحات التي تسعى الجامعة لتحقيقها من خلالها بإعادة هيكلتها وتطوير مخرجاتها لتتناسب مع سوق العمل مما يمكن خريجيها من الاستفادة من الفرص المتاحة للتوظيف.

ثم قدم الدكتور ناصر بن صالح القاضي إطلالة على كليات المجتمع بجامعة طيبة وأنها تسهم في توفير خريجين مؤهلين معرفياً ومهارياً ومهنياً في مجالات وتخصصات علمية لتلبية احتياجات ومتطلبات سوق العمل بجميع قطاعاته.

عقب ذلك عرض نائب الرئيس التنفيذي لكليات التميز التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور محمد بن إبراهيم الماجد تجربة كليات التميز وقال : أنشئت كليات التميّز وهي كليات حكومية لتكون الجهة الرائدة للتدريب التطبيقي في المملكة بالتعاون مع أفضل منظمات التدريب التطبيقي دوليا وبالاعتماد على كوادرها العالمية حيث تقدم كليات التميز شهادات ودبلومات في مجالات تطبيقية متخصصة لخريجي الثانوية العامة من السعوديين وأبناء وبنات السعوديات ، كما تقوم بتأسيس الملتحقين بها خلال السنة التحضيرية بالمهارات الأساسية التي تشمل اللغة الإنجليزية ومهارات الاتصال .
وفي ختام الورشة فتح باب النقاش بين الحضور .

التعليقات

اترك تعليقاً