الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

أمانة المدينة المنورة تضبط مواقع لتجهيز الوجبات والأسماك المجمدة

منذ 11 سنة
1
2266
أمانة المدينة المنورة تضبط مواقع لتجهيز الوجبات والأسماك المجمدة
عاطف الحربي

ضبطت أمانة منطقة المدينة المنورة ممثلة بمكافحة الغش التجاري بالإدارة العامة لشؤون الأسواق بوكالة الخدمات وبلدية العقيق , مواقع لتجهيز الوجبات واللحوم والأسماك وتوزيعها على المطاعم , وذلك في موقعين مختلفين , أحدهما في حي الجبور والأخر في حي الجرف الغربي .

وفي التفاصيل أن أعضاء مكافحة الغش التجاري بقيادة عضو الفريق سليمان المحمدي تمكنوا من ضبط وافد أسيوي في حي الجبور يقوم بعملية تقطيع الأسماك المجمدة بواسطة منشار كهربائي وذلك في موقع غير مهيأ صحياً.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لشؤون الأسواق بأمانة منطقة المدينة المنورة المهندس محمد بن عبد الله سليهم أنه تم تفتيش الموقع وعثر على كمية من الأسماك ومنشار كهربائي وثلاجة لتخزين الأسماك , وتمت مصادرة المضبوطات وإحالة الوافد إلى بلدية العوالي لاستكمال إجراءات التحقيق .

وفي الحالة الأخرى تمكنت بلدية العيون من ضبط منزل شعبي في حي الجرف الغربي يفتقر لمقومات الاشتراطات الصحية يستخدم لتجهيز الوجبات,
وأفاد رئيس بلدية العيون عويضة بن عايض العلوي أن المراقبين الميدانيين أثناء جولاتهم الميدانية المعتادة لتتبع المحلات التجارية تمكنوا من رصد منزل شعبي أتخذه عدد من العمالة مقراً لتجهيز الوجبات ونقلها إلى المطاعم , وبعد تفتيش المنزل تم العثور على كميات الأطعمة الفاسدة , وجرى إتلاف 40 كيلو غرام من الفطير , فيما تم التحفظ على 21 كيساً من الطحين وثلاجة تحوي كميات من الدجاج والشاورما والبطاطس والعصائر المجمدة , مشيراً إلى أنه تم إحالة المتورطين إلى وحدة ضبط المخالفات ، لاستكمال إجراءات التحقيق ، وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحقهم.

وأهاب العلوي بالمواطنين والمقيمين ضرورة إبلاغ عمليات الأمانة على الرقم ( 940 ) عن الملاحظات والمخالفات التي تتعلق بالجانب الصحي وكل ما يضر بالصحة العامة.

التعليقات

ا
ابوطلال عدد التعليقات : 34 منذ 11 سنة

اكل المطاعم

اترك تعليقاً