الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء18 سبتمبر

صحة المدينة المنورة تدشن مشروع ” ولادة المدينة ” الثاني

منذ 11 سنة
0
3374
صحة المدينة المنورة تدشن مشروع ” ولادة المدينة ” الثاني
ماجد الصالحي

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ، وبحضور معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة تحتفل المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة يوم غد الخميس بتدشين مشروع إنشاء مستشفى المدينة للنساء والولادة والأطفال الجديد شرق المدينة بسعة ( 400 ) سرير .

وأوضح مدير عام صحة المدينة المنورة الدكتور عبدالله بن علي الطائفي أن تكلفة إنشاء المشروع الجديد يبلغ 000ر000ر800 ريال , وسيتم إنشاء المستشفى شرق المدينة خلال 30 شهراً بجوار مبنى الأحوال المدنية ضمن الأرض الممنوحة لوزارة الصحة على مساحة تزيد عن مليون متر مربع من قبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية .

وبين أن المشروع الجديد سيضم المبنى الرئيسي للمستشفى المكون من خمسة طوابق بالإضافة إلى العديد من المباني المساعدة والمساحات المخصصة لمواقف السيارات والمسطحات الخضراء ، مشيراً إلى أن التصميم الهندسي لمشروع المستشفى يأتي مواكباً للمشاريع الطبية والبحثية ومشاريع الخدمات المساندة في المملكة ذات المستوى العالي , تمشياً مع أحدث التطورات العالمية في مجال الخدمات الصحية التخصصية من الناحية الهندسية والتقنية .

ونوه الدكتور الطائفي بالدعم غير المحدود التي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – للقطاع الصحي بالمملكة الذي أسهم في السنوات الأخيرة في ارتفاع مستوى الرعاية الصحية والخدمات الطبية للمواطنين في جميع المجالات والتخصصات الطبية , مشيراً إلى ارتفاع حالات الولادة في منطقة المدينة المنورة حيث بلغت أكثر من 000ر15 حالة ولادة سنوياً .

وقال إن وزارة الصحة خصصت موقع لإنشاء المستشفى الجديد بمساحة تزيد عن مليون متر مربع بعد استشعارها لمسئوليتها في حاجة المنطقة لإنشاء مستشفى جديد للنساء والولادة والأطفال وجرى تخصيصه لخدمة أهالي شرق المدينة المنورة .

وعلى صعيد متصل دشن معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة اليوم خلال زيارته للمنطقة التي تستمر على مدى يومين مشروع مبنى طب الأسنان التخصصي بتكلفة إجمالية بلغت 000ر000ر14 ريال , ويتضمن المشروع مركز طب الأسنان ومعامل متخصصة وأقسام التعقيم المركزي إلى جانب غرفتي أشعة متخصصة ومكتبة طبية وقاعة اجتماعات كبرى وقاعة مؤتمرات بسعة 200 كرسي .

وتفقد معاليه خلال جولته في المركز على جميع الأقسام , واطلع على آلية سير العمل بالمركز ، كما دشن الخدمات الالكترونية لإدارة العلاقات العامة بصحة منطقة المدينة المنورة .

التعليقات

اترك تعليقاً