الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة20 سبتمبر

معهد طيران القوات البرية بالقصيم يخرج عدداً من الدورات

منذ 11 سنة
0
3816
معهد طيران القوات البرية بالقصيم يخرج عدداً من الدورات
عبدالعزيز البريدي

رعى معالي قائد القوات البرية الملكية السعودية الفريق الركن عيد بن عواض الشلوي اليوم , حفل تخريج عدداً من دورات معهد طيران القوات البرية بالقصيم التي عقدت خلال هذا العام 1434 / 1435هـ , وذلك في معهد طيران القوات البرية بمنطقة القصيم .

وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم , ثم ألقى قائد قيادة معهد طيران القوات البرية بالمنطقة اللواء الطيار الركن عبدالله بن علي الطويلعي كلمة نوه فيها بما تقدمه القيادة الرشيدة لأبنائها وتسخير جميع الإمكانات المادية والبشرية في المجالات كافة , لمواكبة التطورات العلمية والعملية بكل ثقة وثبات , مفيداً أن هذه الدورات تهدف إلى الارتقاء بأداء العاملين في القوات البرية والوصول بهم إلى أعلى المستويات , حيث تلقى المتدربون في هذه الدورات العديد من التدريبات والتعليمات الفنية والتطبيقات النظرية والعملية .

وبارك اللواء عبدالله الطويلعي للخريجين تخرجهم , وأوصاهم بتقوى الله عز وجل والإخلاص في العمل , والحرص على تطبيق ما تعلموه في هذا المعهد على ارض الواقع بكل دقة وأمانة , سائلاً المولى لهم التوفيق والسداد .

بعد ذلك بدأ العرض العسكري لكتيبة الشرطة العسكرية , وكتلة التموين , وسرية القيادة , وكتلة الطيارين الخريجين , وكتل التعليم , حيث تحتوي على دورة الضباط المتقدمة والحاسب الآلي واللغة الانجليزية , وطلبة الدورة التاسعة , ودورة ضباط الصف الفنيين , ودورة اللغة الانجليزية 32 ضباط , ودورة الطلبة الـ10 والـ 11 .

عقبذلك أوضح العقيد الركن محمد بن بجد المطيري في كلمة الخريجين أن هذه الدورات مفصلية في حياة الخريجين العسكرية , شاكراً قيادة معهد طيران القوات البرية والكادر التعليمي على تسخير كافة الإمكانيات لنجاح الدورة والرقي في محاكاة الفكر العسكري المحترف في التدريب الحديث .

ثم شاهد الحضور عرضاً جوياً لعدد من الطيارين في مجموعات مختلفة من الطيارات للقيام بعمليات خاصة بمشاركة منظومة متكاملة من طيران القوات البرية وتتضمن ” طائرات الاستطلاع الجوي , وطائرات الهجوم الاباتشي , وطائرة الأغراض العامة البلاك هوك , وطائرة الشوايزر .

وفي ختام الحفل أعلنت النتائج العامة للدورات , وسلم قائد القوات البرية الملكية السعودية الجوائز والشهادات للمتفوقين والخريجين , وكرم منسوبي المعهد والوحدات المساندة .

التعليقات

اترك تعليقاً