الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

أظافر ورموش اصطناعية للتحكم بالأجهزة الإلكترونية

منذ 11 سنة
2
3988
أظافر ورموش اصطناعية للتحكم بالأجهزة الإلكترونية
وكالات

أبدعت عالمة كمبيوتر برازيلية في ابتكار مجموعة من تصميمات مواد التجميل كالرموش والأظافر الاصطناعية التي تحتوي على رادارات إلكترونية قادرة على التحكم بأنواع مختلفة من الآلات. وأطلقت “كاتيا فيغا” على مشروعها الجديد اسم “تكنولوجيا المكياج” الذي تم عرضه في مؤتمر التكنولوجيا التفاعلية بجامعة سانت أندرويس، حيث استطاعت “فيغا” تحقيق دمج مميز بين تكنولوجيا الاتصال والتحكم من جهة، وعالم التجميل والمكياج من جهة أخرى.

وذلك من خلال تصنيع مكملات تجميلية تحتوي على رادارات صغيرة، تستطيع تشغيل مختلف أنواع الأجهزة. وقد ضمت هذه التصاميم، رموشا اصطناعية تحتوي على حساسات، فعلى سبيل المثال عندما يغلق مستخدمها أعينهم لأكثر من نصف ثانية تكتمل الدائرة الإلكترونية، وتعطي إشارة لاسلكية لتشغيل محرك السيارة، ويحدث العكس عند فتح العينين حيث يتم إطفاء المحرك.

كما تم عرض أظافر اصطناعية سهلة الفك والتركيب مصنوعة من البلاستيك أو الإكريليك وتحتوي على بطاقات تحديد هوية تعمل بالأمواج الراديوية ومغانط صغيرة وطلاء موصل للإشارات المغناطيسية، وتساعد في أداء العديد من المهام مثل فتح الأبواب الآمنة، كما يمكن الاستعاضة بها عن تذاكر الحافلة أو القطار.. كما أنه بإمكان هذه الأظافر أن تفعل مفاتيح المغنطة في أجهزة الهاتف للتحكم بها وإجراء المكالمات عن بعد، وتستطيع أن تؤدي بعض المعزوفات عن بعد على برنامج محاكاة البيانو على الكمبيوتر عن طريق نقل الإشارة لاسلكيا إلى جهاز مقترن بالكمبيوتر. يشار إلى أن مشروع هذه الادوات قد مر بعدة صعوبات في البداية كان أبرزها التوصل إلى تركيبة مناسبة للمواد المستخدمة لا تضر بالجلد، والحصول على موافقة من الجهات الصحية المختصة عليها، وتأمل “فيغا” بطرح تصاميمها في الأسواق في القريب العاجل.

التعليقات

م
ملكة الليالي عدد التعليقات : 3824 منذ 11 سنة

الحمدلله والشكر

ب
بيرة عدد التعليقات : 190 منذ 11 سنة

نفسي يمنعون المكياج والله يا بتشوف معزا بحياتك ما شفتها بعدها خلاص افتحوا السواقه عادي لان اغلب الشعب ما راح يدري من الي يسوق ولد ولا بنت الكل شاكوش الا اذا تحط لوحة على القزاز ترا انا بنت ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اترك تعليقاً