الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

فتاة تبتز وزيراً أردنياً سابقاً تعرّى على سكايبي

منذ 11 سنة
8
11158
فتاة تبتز وزيراً أردنياً سابقاً تعرّى على سكايبي
وكالات

حفلت المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بقصة تعرض وزير أردني سابق تعرض للابتزاز من قبل فتاه عربية بعدما سجلت له فيديو عبر تطبيق (سكايب –Skype ) وهو يتعرى. وقالت التقارير ان الفتاة طلبت من الوزير السابق “الذي لم تذكر المواقع اسمه” فتح الكاميرا والتعري إذا أراد أن يراها عارية، وبالفعل باشر الوزير التعري بالتوازي معها.

وعندما فرغا “الوزير والفتاة” من خلع جميع ملابسهما، أخبرته بأنها سجلت له فيلم فيديو بالصوت والصورة، وأنها ستنشره لأصدقائه على موقع (فيسبوك) إن لم يدفع لها مبلغ 5 آلاف دولار.

وتشير التقارير الأردنية إلى أنه ليست هذه حادثة الابتزاز الاولى في المجتمع الاردني التي تحدث عبلا تسجيل افلام مصورة لمستخدمي الشبكة العنكبوتية حيث تعرض عدة مسؤولين لذات القضية خلال استخدامهم الخاطئ للإنترنت.

فقد تعرض مدير أحد المستشفيات في محافظة جنوبية في المملكة لنفس الموقف، بعد أن أرسلت له فتاة طلباً للصداقة على موقع الفيسبوك، وطلبت منه ذات الشيء، وما هي إلا لحظات لتباشره بالتهديد، غير أنه لم يخضع لتهديدها، فقامت بنشر فيديو له وهو يتعرى ويتحدث بكلمات جنسية، ما خلق له مشكلة عائلية.

الجدير بالذكر إلى أن العديد من المواطنين الأردنيين إستدرجوا ووقعوا في فخ الإبتزاز نتيجة قلة وعيهم الإلكتروني من قبل أشخاص عن طريق الإنترنت، ولكن من المستغرب ان يقع في هذا الفخ مسؤولون أردنيون لديهم من الوعي الكافي بمثل هذه الممارسات والأنشطة على الشبكة العنكبوتية.

وحسب احصائية نشرها موقع (عمون) الاكتروني، فإن قسم الجرائم الالكترونية في إدارة البحث الجنائي كشفت عن 1300 جريمة وقضية الكترونية خلال العام 2013 . كما تحدث عن 353 جريم العام 2014 تتراوح بين التهديد والسب والشتم عبر شبكات التواصل الاجتماعي والهواتف الخلوية.

التعليقات

H
Hob606 عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

الله لايبلانا

ا
الله لا يبلانا عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

ماع ماع ماع
هههههه

س
سعودي عدد التعليقات : 2401 منذ 10 سنة

هذا هو مستقبل العرب ومستقبل الشعوب العربيه المظلم هم مجردون حتى من ملابسهم بسؤ أ حتيار الكفاءات القياديه لبلدانهم وهذا نموذج من نماذج العار للوزراء العرب وماخفبا كان أعظم

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 11 سنة

افا يالنشامى خروف و زير

ب
بنت المدينه عدد التعليقات : 701 منذ 11 سنة

هههههه انقلبت الآيه يستاااهل الخروف

م
ملكة الليالي عدد التعليقات : 3824 منذ 11 سنة

ههههههههههههههه خروف باااااا

ا
ابو احمد عدد التعليقات : 847 منذ 11 سنة

يستاهل الخروف الوزير هو اللي جابه لنفسه

ب
بــنــت حـــــــــــرب عدد التعليقات : 11322 منذ 11 سنة

هذي واحد أما أمل العوضي جابت رؤؤؤس 4 مدري 5

المهم اﻷشناب على غير سنع

اترك تعليقاً