الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء18 سبتمبر

خالد مشعل يزور طهران بعد اعياد النوروز

منذ 10 سنة
12
5819
خالد مشعل يزور طهران بعد اعياد النوروز
وكالات

توقعت صحيفة إيرانية أن يزور رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل العاصمة طهران بعد انتهاء عطلة أعياد النوروز التي تنتهي الجمعة المقبلة.

وتوترت العلاقة بين إيران وحماس على خلفية موقف الحركة من الأزمة السورية، وانحيازها للمعارضة في مواجهة النظام الذي تؤيده إيران. ويتخذ مشعل من الدوحة مقراً له بعد مغادرته دمشق.

ونقلت صحيفة “عالم الاقتصاد” أن الحليف المقرب من طهران، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبدالله شلح، زار الأسبوع الماضي قطر والتقى خالد مشعل وبحث معه ترتيب الزيارة المرتقبة للأخير إلى طهران”.

وأشارت الصحيفة الإيرانية أن خالد مشعل ينتظر دعوة رسمية توجهها له طهران لزيارتها.

وأفاد مصدر إيراني مطلع للصحيفة أن “هذه الزيارة أتوقع أن تكون بعد انتهاء عطلة أعياد النيروز”، لكن رفض تحديد وقتها بشكل قطعي.

ورأت الصحيفة أن هذه الزيارة كانت سرية بسبب الوضع الأمني لشلح الذي تضعه الولايات المتحدة على لائحتها للإرهابيين الأكثر خطرًا في العالم، وكذلك إسرائيل اللتي يتصدر فيها مع غيره من قادة المقاومة لوائح التصفية الخاصة”.

وكانت وسائل إعلام عربية وغربية أكدت قيام مسؤولين بارزين في حركة حماس بزيارة إيران خلال الأشهر الماضية، تمهيداً لوصول مشعل. وتأتي الزيارة المرتقبة لمشعل، في وقت بدأت علاقات حماس مع إيران تعود إلى سابق عهدها بشكل تدريجي، خصوصاً بعد تصريحات رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني مؤخراً، التي أكد فيها عودة دعم بلاده للحركة.

التعليقات

ح
حسبنا الله ونعم الوكيل عدد التعليقات : 1372 منذ 10 سنة

لا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل … أي دعم أو نُصرة أو تعاطف ترجوها حماس بعد أن ارتمت في حضن أعداء الله الرافضة … ألم تعلموا ياحماس أن من ترتمون في أحضانهم هم أعداء من تستنصرونه .

ا
احمد عدد التعليقات : 602 منذ 10 سنة

وماذا عن المساعدات الماليه المقدمه من إيران لمنظمتي حماس والجهاد الأسلامي بمئات الملايين من الدولارات سنوياً؟؟ وماذا عن تدريب العسكري والدعم اللوجستي من قيادات حزب الات الشيطان اللبناني لحماس ؟؟ يكفــي الضحك على الناس والمتاجره بأسم الدين فالحمد لله خالقنا الذي أعطانا عقول نفكر بها وليست مسلوبه منا..

ن
نايـــف الـــعنزي عدد التعليقات : 925 منذ 10 سنة

إن قادة الحركة وأفرادها والشعب الفلسطيني متمسكون بسنتهم وهم من أشد الناس ثباتاً على المبادئ، بل إن حكومة غزة رفضت عرضاً إيرانياً بإنشاء مستشفى بتمويل إيراني في قطاع غزة لمجرد أن إيران طلبت وجود مشرف إيراني على عملية الإنشاء والإدارة ثم عاودت الطلب بأن يكون بدون إشراف ولكن باسم مستشفى ( الإمام الخميني ) ومع هذا رفضت الحكومة هذا الطلب بالرغم من الحاجة وشدة الحصار والخذلان من الجميع رد على من يتهم المقاومة بالخونها فهم لايفقهون شيئآ

ن
نايـــف الـــعنزي عدد التعليقات : 925 منذ 10 سنة

حركة المقاومة الإسلامية حماس حركة إسلامية جهادية سنية سلفية انطلقت من المساجد ومن داخل الشعب الفلسطيني ولم تكن صناعة أنظمة عربية ولا غير عربية، ولذا فقد حققت ما لم تحققه كل التنظيمات التي سبقتها ولم تنقل حماس صراعها إلى خارج فلسطين كما فعل غيرها بل لم تنقل صراعها ضد أحد سوى اليهود المحتلين والمغتصبين لفلسطين ولم يكن هذا الأمر تكتيكاً سياسياً بل هو موقف ثابت لدى الحركة منذ نشأتها وتأسيسها كما يعلم الجميع ردع على من يتهم حماي وقادتها الابطال المجاهدين واليسا من هم مندسين باابراج دبي سارقين قوت الشعب الفلسطيني هؤلاء هم الخونة

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 204 منذ 10 سنة

هؤلاء كلاب لاينفع فيهم المعروف
يتبعون استراتيجة لوي اليد يا أما تعطينا ولا نروح لعدوك
خلوهم في الله مايحفظهم
باعو بلدهم بأنفسهم
ويتباكون على خيانتهم لأرضهم قدمو فلسطين لليهود على طبق من ذهب
ويأتون ويقولون السعوديه سبب احتلال اليهود
حسبنا الله عليكم ونعم الوكيل

ا
المدفعيه الاتفاقيه عدد التعليقات : 2401 منذ 10 سنة

خالد مشل سيزور ايران من اجل رضع الحقد والفسق ونكران الجميل

ن
نايف الراااااشد عدد التعليقات : 225 منذ 10 سنة

الايرانيين الخميني وطقته مثل الجرابيع مايطلعون من جحورهم اتحداهم يطلعون من ايران

م
مسلم غيور عدد التعليقات : 102 منذ 10 سنة

صدقتوا الحين ان الاخوان خونه وعملاء للروافض تبا لمن بتعاطف معهم وتبا لقطر كيف تدعمهم وهم اعداء للاسلام والمسلمين هم الارهاب بعينه

ا
احمد عدد التعليقات : 602 منذ 10 سنة

لايتجرأ أي أخونجي أن يعلق على أخبار إيران وصديقهم وحليفهم التاريخي حماس فعقيده جماعة الأخوان تقتضي ((الوضع على الصامت وإتخاذ وضعيه الميت وتجاهل الأمر ))!!

ا
البرندي بقيق عدد التعليقات : 4 منذ 10 سنة

كلهم سوا ايران المجوس وحماس الخونه هم الي ساعدو في استمرار الاحتلال في فلسطين حرب سوريا بينت لنا الخونه والاعداء الحاقدين على الخليج الله يحفظ لنا ولات امرنا

ا
الزاجل عدد التعليقات : 142 منذ 10 سنة

سبحان الله . مافي انذل من الفلسطيني وحقود وخسيس . يا اخي راجع التاريخ وانظر من باع فلسطين على اليهود !؟ كانت الدولة العثمانية تمنع اليهود من السفر لفلسطين وعدم التملك . والفلسطيني هو نفسة اللي باع ارضة ووطن اليهود في فلسطين . وقيادات فلسطين همها الأول والوحيد يملئ جيبة ويشحذ من يمين ويسار والباقي ماعليه منه .

M
Makawee عدد التعليقات : 544 منذ 10 سنة

كلهم كلاب وانجاس رافضة ان كن ايراني او سوري او فلسطيني وجميعهم يكره السنة والسنيين ولا تغرقك دقونهم وكلامهم المعسول بعض الاوقات

اترك تعليقاً