الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

أكثر من (60) مليون لمشاريع بلدية بمكة المكرمة

منذ 10 سنة
0
2170
أكثر من (60) مليون لمشاريع بلدية بمكة المكرمة
مكة المكرمة

وقع معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار أربعة عقود لمشاريع جديدة شملت سفلتة ورصف وصيانة عدد من الشوارع والمخططات السكنية بمكة المكرمة .

وبلغت القيمة الإجمالية للعقود الأربعة أكثر من 60 مليون ريال وجاء توقيعها مع عدد من أكبر الشركات الوطنية المتخصصة وذلك بهدف إنجاز أعمال هذه المشاريع وفق أحدث الطرق العلمية ولضمان الاستفادة منها في تطوير الخدمات المختلفة لأمانة العاصمة المقدسة .

وقال معاليه إن الأمانة ومن خلال توجيهات ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية ، تحرص على إنجاز المشاريع المختلفة التي من شأنها أن تعمل على تطوير الخدمات المقدمة والعناية بالمرافق الخدمية في مختلف المجالات والعمل على راحة ورفاهية المواطن وتوفير كل سبل العيش الكريم له.

وقد جاءت هذه المشاريع على النحو التالي مشروع عملية سفلتة ورصف وإنارة شوارع شمال وشرق مكة المكرمة (مرحلة خامسة) وقيمته( 15.795.996 ) ريالاً ومدته سنتين ، ومشروع عملية صيانة الإسفلت بالمخططات السكنية الحديثة وقيمته( 8.470.100) ريال ومدته ثلاث سنوات، ومشروع عملية رفع كفاءة الطرق بمكة المكرمة (مرحلة ثانية) وقيمته( 26.481.320) ريالاً ومدته سنتين ، ومشروع عملية تحسين وتجميل الشوارع الرئيسية بمكة المكرمة وبلغت قيمة هذا المشروع ( 14.368.699 ) ريالاً ومدته سنتين، وقد بدأت الأمانة في التسليم الفعلي لمواقع هذه المشاريع وبالتنسيق مع المقاولين المنفذين تمهيدا للبدء في تلك المشاريع.

الجدير بالذكر أن لدى أمانة العاصمة المقدسة العديد من المشاريع الجديدة والمهمة والتي سيتم تنفيذها في مختلف نواحي مكة المكرمة وستسهم – بإذن الله – في المحافظة على شبكات الطرق والمرافق الخدمية العامة والرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وزوار هذه المدينة المقدسة.

التعليقات

اترك تعليقاً