الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

وزير التربية يطلع على المشروعات التربوية بمدارس تطوير المنطقة الشرقية

منذ 10 سنة
0
2402
وزير التربية يطلع على المشروعات التربوية بمدارس تطوير المنطقة الشرقية
خالد اليوسف

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم اليوم، بزيارة معرض المشروعات التربوية المتميزة في مدارس تطوير للبنين في المنطقة الشرقية، وذلك أثناء زيارته لمدرسة الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد الابتدائية في الدمام.

واطلع سموه على المشروعات التي كانت نتاجًا لـ 30 مدرسة، نفذها طلاب ومعلمون منها: مشروع الطالب المدرب ضمن مجال التحصيل الدراسي، ومشروع الشراكة المجتمعية، وكيف استطاعت المدرسة الحصول على شراكات مجتمعية مع المجتمع المحلي، كما اطلع سموه على مجالات التحصيل الدراسي من خلال مشروع جدول الضرب لطلاب المرحلة الابتدائية، ومشروع مبادئ تعليم الرياضيات، وصناعة الأفلام التعليمية .

كما يحتوي المعرض على مشروعات متنوعة في مجالات عدة منها: القيادة، والإدارة، والنمو المهني، والبيئة المدرسية، والنشاط الطلابي، والأسرة والمجتمع، والتحصيل الدراسي، والسلوك والصحة, حيث بلغ عدد المشروعات التي اطلع عليها سموه 16 مشروعاً من ضمن المعرض، الذي كان عددها 73 مشروعاً يتم عرضها بمدرسة الخبر الثانوية .

وتسلم سمو وزير التربية والتعليم, خلال الزيارة دليل المشروعات التربوية الذي نفذته وحدة تطوير المدارس بالمنطقة الشرقية، حيث تجول سموه في قاعات الدراسة، مطلعاً على عدد من البرامج المنفذة بالمدرسة كبرنامج السلامة المرورية، وكذلك حملة “فينا خير”, وغيرها من البرامج الإثرائية والمعرفية .

وقد رافق سمو الأمير خالد الفيصل, في الزيارة معالي النائب الدكتور حمد آل الشيخ، ووكيل الوزارة الدكتور عبدالرحمن البراك، ووكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الدكتور راشد الغياض، والمدير التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور علي الحكمي، ومدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، وقيادات التعليم بالمنطقة .

التعليقات

اترك تعليقاً