الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

أمير تبوك لمسؤولي المنطقة: التعذر بالمقاولين غير مقبول

منذ 10 سنة
1
2251
أمير تبوك لمسؤولي المنطقة: التعذر بالمقاولين غير مقبول
عبدالله الحويطي

أكد أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بأنه لا عذر لأحد في تأخر تنفيذ أي مشروع، وقال “أمام ما توفره الدولة من أمور مالية فلا عذر لأحد بالتأخير في الإنجاز، والتعذر بالمقاولين غير مقبول”، لافتا إلى أن منطقة تبوك لا تعاني بشكل كبير من مسألة تعثر المشاريع.

وأشار أمير تبوك إلى إبلاغه وزير النقل حول لفت نظر المقاول الذي يعمل على تنفيذ طريق “تبوك – حقل”، مشيرا إلى أنه يأمل بأن تشهد الأسابيع القادمة تغيرا ملحوظا في الأداء.

جاء ذلك خلال تدشينه عددا من المشاريع التنموية في محافظة تيماء أمس، ووضعه حجر الأساس لمشاريع خدمية أخرى، بلغت كلفتها 584 مليون ريال.
وقال الأمير فهد إن هذه المشاريع التنموية والخدمية التي عمت محافظة تيماء هي من نعم الله على هذه البلاد التي أنعم الله عليها بقيادة همها الأول هو المواطن في كل مكان من أرجاء المملكة.

وكان الأمير فهد قد استهل جولته التفقدية لمحافظة تيماء بالاطلاع على المعرض الخاص بنتائج أعمال الحفر والتنقيب الأثري بالمحافظة، كما استمع إلى شرح مفصل عن المكتشفات الأثرية الأخيرة في المحافظة، والتي أكد سموه على أنها سوف تسهم بشكل فعال في دفع عجلة البحث لدى المهتمين بالجوانب الأثرية والسياحية، مشيداً بجهود الهيئة العامة للسياحة والآثار على هذا التقدم الملاحظ في علمها، وقال “هناك نقلة في السياحة والآثار بالمنطقة وما شاهدناه اليوم هو جزء منها”.

بعد ذلك انتقل لوضع حجر الأساس لمشروع المباني العاجلة للكلية الجامعية لتعليم البنات بتيماء، التي فاقت تكلفتها الـ 71مليون ريال.
وكان في استقباله لدى وصوله مقر المشروع الذي يقع على مساحة تربو عن 32 ألف متر مربع، مدير جامعة تبوك الدكتور عبد العزيز بن سعود العنزي الذي قدم شرحاً عما تحويه المباني الجامعية والتي تخدم أكثر من 2000 طالبة من بنات المحافظة.

بعد ذلك انتقل أمير تبوك لافتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع تعليمة، ثم دشن الحملة الصيفية لمحو الأمية والتي تنفذها وزارة التربية والتعليم في مراكز محافظة تيماء حالياً.

تلا ذلك وضع ضع حجر الأساس لمشاريع بلدية فاقت الـ 100مليون ريال، والمتمثلة في إعادة تأهيل وإنارة الشوارع بالمحافظة، تطوير وتأهيل المنطقة المركزية، وتسمية وترقيم الشوارع وسفلتة ورصفة وإنارة للأمانة والبلديات التابعة لها، ثم افتتح المركز الحضاري بمحافظة تيماء ومشروع الساحات الشعبية، وافتتاح مشروع ملحق بلدية تيماء في مرحلته الثالثة.

بعدها انتقل أمير المنطقة لمقر مشاريع المياه، لتدشين شبكات مياه الشرب بالمحافظة في مرحلتها الرابعة ومتابعة سير العمل في مشاريع الصرف الصحي، والتي بلغت تكلفتها 200 مليون ريال، ووضع حجر الأساس لمشاريع الطرق بالمنطقة والمتمثلة في وضع حجر الأساس لمشروع طريق تيماء العلا بطول 25كم في مرحلته الأولى، والتقاطع العلوي لطريق تبوك المدينة، والتي فاقت قيمتها الإجمالية الـ 88 مليون ريال.

التعليقات

ا
ابن تبوك عدد التعليقات : 2849 منذ 10 سنة

جزاك الله كل خير ياصاحب السمو الملكي امير منطقة تبوك

نرجوا انهاء معاناة المواطنين مع طريق (الموت) طريق تبوك – حقل والذي اريقت به الدماء الطاهرة وازهقة الارواح البرئية جراء تعثر وتأخر المشروع سنوات طويلة جدا وفساد المقاول وصمت وعدم اهتمام وزارة النقل والمواصلات !!!

اترك تعليقاً