الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس19 سبتمبر

الدفاع المدني : نتحرك بجدية لمعالجة مشاكل الآبار الارتوازية

منذ 10 سنة
0
2071
الدفاع المدني : نتحرك بجدية لمعالجة مشاكل الآبار الارتوازية
علي القحطاني

أكد مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان العمرو أن الدفاع المدني يولي الآبار الارتوازية أهمية كبيرة، ويهدف إلى توفير وسائل السلامة المعنية بها, عبر الجانب الوقائي وحماية المواطنين من مخاطرها الذي لن يتحقق إلا بتعاون أصحاب الآبار والمزارع بأن يعوا مسؤوليتهم تجاه مجتمعهم.

جاء ذلك في تصريحٍ صحفي له عقب الحفل الذي رعاه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك، وتدشين سموه لـ 10 مراكز للدفاع المدني في منطقة تبوك ووضع حجر الأساس لـ 10 مراكز أخرى.

وأوضح العمرو أن مهمة إنقاذ الضحايا من هذه الآبار تصنف ضمن الأصعب عالمياً، وهو الأمر الذي تبذله المديرية العامة للدفاع المدني في سبيل تهيئته جل جهودها، بحيث يكون لديها أحدث التقنيات الضامنة لإتمامه بشكلٍ سريع ومتقن.

وأبان أن الدفاع المدني نفذ مؤخراً في العاصمة الرياض ورشة عمل من شأنها إيجاد حلول ناجعة لهذه المشكلة، ودعت لها العديد من الشركات والمبتكرين والمخترعين في محاولة لإيجاد الوسائل والأدوات التي يمكن الاستفادة منها في هذا الصدد, لأن الآبار الارتوازية على وجه التحديد تكثر في المملكة، عطفاً على شح المياه وبحث المزارعين عن مصادر المياه الجوفية التي تتطلب وسائل حفر بأعماق كبيرة لاجتذاب الماء.

التعليقات

اترك تعليقاً