الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين30 سبتمبر

إلزام كافة المكاتب العقارية بعرض الوحدات في “إيجار” قريباً

منذ 10 سنة
3
4948
إلزام كافة المكاتب العقارية بعرض الوحدات في “إيجار” قريباً
نايف المسلم

ذكرت صحيفة محليةأنه سيتم قريباً إلزام كافة المكاتب العقارية بإدخال كافة الوحدات المعروضة للإيجار وعمليات البيع والشراء عبر نظام “إيجار” التابع لوزارة الإسكان.

وبحسب صحيفة “المدينة” التي أوردت الخبر، فإن هناك أزمة عرض حالياً للوحدات السكنية والأراضي بالرغم من أن العرض يفوق الطلب.

يشار إلى أن نظام “إيجار”، يحكم العلاقة بين المالك والمستأجر من خلال توثيق عقد الإيجار، ويمكنه ربط المكاتب العقارية بالمملكة بشبكة تقنية خاصة، توضح معلومات المستأجرين وتاريخهم الائتماني من حيث سداد الإيجارات والتعثر، وموعد السداد، سواء كان شهرياً أو نصف سنوي أو سنوياً، إلى جانب ست خدمات أخرى.

التعليقات

خ
خالد عدد التعليقات : 1476 منذ 10 سنة

والاراضي

م
متعب المالكي عدد التعليقات : 147 منذ 10 سنة

هناك ازمة بين العرض والطلب ليس من المعقول الشعب السعودي بهذه الاعداد الهائلة التي لم تجد سكن ونقول بان سبب ازمة السكن هم الاجانب الذين يتجاوز عددهم 20 مليون اذا كان المصريين الذين تعدادهم بالمملكة اكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون هؤلاء الذين تم تسجليهم للادلاء باصواتهم في الانتخابات من غير الذين بدون اقامات الفلسطينيين 2مليون والبرماوية اكثر من مليون ونصف اليمنيين اكثر من 5مليون الفلبين اكثر من 3مليون الهنود 4مليون الباكستانيين اكثر من 3مليون البنقالة اكثر من 3مليون البخارية اكثرمن 1مليون الافريقيين ذات البشرة السوداء اكثر من 7مليون وبقية الجنسيات الاخرى ..قلو لي وين يسكنون ؟؟
يالله لطفك بالشعب السعودي

ع
عبدالله الجنيدل عدد التعليقات : 2498 منذ 10 سنة

جميل.

اترك تعليقاً