الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

إغلاق محال تبيع لحوم وأسماك فاسدة بجدة

منذ 10 سنة
0
2312
إغلاق محال تبيع لحوم وأسماك فاسدة بجدة
نايف العتيبي - جدة

أغلقت بلدية الجامعة الفرعية التابعة لأمانة محافظة جدة بمشاركة إدارة الأسواق والرقابة التجارية في الأمانة (22) موقعًا مخالفًا, شملت محال غذائية ومطاعم ومطابخ, فيما أشعرت (22) موقعًا آخر يديرها عمالة أجنبية لا يحملون شهادات صحية لمزاولة العمل, وذلك بأحياء “غليل وبترومين والنزلة اليمانية والنزلة الشرقية”،

فيما رصدت الفرق الرقابية مخالفات عديدة تمثّلت في سوء حفظ المواد الغذائية, وتدنّي مستوى النظافة العامة داخل المحلات, وتدنّي مستوى النظافة الشخصية للعاملين, وسوء حفظ المواد الغذائية, إضافة إلى مواد غذائية تظهر عليها علامات الفساد والتلف, وعمّال لا يحملون كروتًا صحية. كما شملت المخالفات سوء تداول المواد الغذائية, ومخالفات في المبنى والتجهيزات, وسكن عمال داخل المطاعم والمحلات.

وقال رئيس بلدية الجامعة المهندس حسن غنيم إن الحملة استمرت لمدة (3) أيام متتالية وعلى فترات صباحية ومسائية. وإنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية في حق المطاعم المُخالفة وإغلاقها على الفور, كما صادرت الفرق الرقابية الصحية 2000 كجم من اللحوم والأسماك والدجاج الفاسدة، وأتلفت كل اللحوم الفاسدة الموجودة داخل المطاعم, كما أتلفت (12) صندوق خبز متعفن, و(10) صناديق من الخضار الفاسد وسيئ التخزين.

مشيرًا إلى مصادرة بضائع المتجولين وتسليمها للجمعيات الخيرية, وتوجيه المختصين بقسم الأسواق بعدم السماح بفتح أي مطعم مخالف إلا بعد التأكد من استيفاء كل الاشتراطات الصحية، وجارٍ العمل على الرفع لشركة الكهرباء لفصل التيار الكهربائي عن المنازل الشعبية التي يتم داخلها تحضير المأكولات بعد أن تم رصد أرقام العدادات من الموقع.

التعليقات

اترك تعليقاً