الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد22 سبتمبر

الدوريات البحرية تُنقذ شخصين من الغرق بالمنطقة الشرقية

منذ 10 سنة
0
2371
الدوريات البحرية تُنقذ شخصين من الغرق بالمنطقة الشرقية
محمد الدوسري

تمكَّنت دوريات حرس الحدود البحري بالمنطقة الشرقية، من إنقاذ شخصين من الغرق، وتقديم الإسعافات الأولية لهما ونقلهما إلى المستشفى.

وقال المتحدث الرسمي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية، العميد البحري خالد بن خليفة العرقوبي، إنه ورد بلاغ يفيد بوجود غريق في البحر بشاطئ نصف القمر، وتم توجيه الدوريات البحرية التابعة لوحدة البحث والإنقاذ، وسيارة الإسعاف.

وأضاف العرقوبي، أنه تمَّ تقديم الإسعافات الأولية لها من قبل المناوب الصحي ونقلها بسيارة الإسعاف التابعة لحرس الحدود إلى مجمع الملك فهد الطبي بالظهران، وحالتها الصحية مستقرة ولله الحمد.

وتبيَّن أن الغريق امرأة (27 عامًا)، شارفت على الغرق بمنطقة ممنوع السباحة فيها، وبها لوحات إرشادية، وتم انتشالها من البحر بمعرفة ذويها.

كما تمكَّنت دوريات البحث والإنقاذ التابعة لحرس الحدود بقطاع الجبيل، من إنقاذ شخص من الغرق، عندما كانت الدورية البحرية تؤدي عملها في وسط البحر شاهدت شخصا يستغيث وتوجهت له على الفور.

وفور وصول الدوريات البحرية تبيَّن أن الشخص لا يجيد السباحة، وكاد يغرق ويفقد حياته، وتم انتشاله وتقديم الإسعافات الأولية وهو بصحة جيدة ولله الحمد.

وطالب المتحدث الرسمي لحرس الحدود، من لا يجيد السباحة بعدم النزول للبحر، مشددًا على أن التهور والسباحة في الأماكن الممنوعة سبب رئيس لحالات الغرق.

التعليقات

اترك تعليقاً