الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

برشلونة يراهن على لويس سواريز لتشكيل ثلاثي هجومي مع ميسي ونيمار

منذ 10 سنة
0
2867
برشلونة يراهن على لويس سواريز لتشكيل ثلاثي هجومي مع ميسي ونيمار
وكالات

كشفت صحيفة «سبورت» المقربة من برشلونة أن إدارة الأخير ومدربه الإسباني لويس انريكي يراهنان على التعاقد مع المهاجم الأورغوياني لويس سواريز لنادي ليفربول في الانتقالات الصيفية الحالية من اجل تشكيل ثلاثي هجومي فعال بجانب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار داسيلفا ليكون ثلاثي قادر على تحقيق حصيلة هجومية كبيرة للفريق الموسم القادم .

وبرأي الصحيفة فان البارسا حقق ما حققه من بطولات محلية وقارية في السنوات الأخيرة في ظل تواجد ثلاثي هجومي فعال وغابت عن البطولات عندما غاب الثلاثيات واعطت دليلاً على ذلك بموسم 2008-2009 الذي حقق فيه البلوغرانا ستة بطولات تحت إشراف المدرب بيب غوارديولا الذي نجح في تشكيل ثلاثي هجومي ضارب مكون من الأرجنتيني ميسي والفرنسي تيري هنري و الكاميروني صامويل ايتو، حيث تمكن هذا الثلاثي من تسجيل 100 هدف من بينها 72 هدفاً في الدوري المحلي وزعت بواقع 38 هدفاً من توقيع ميسي و 36 هدفاً من توقيع إيتو ، و 26 هدفاً من توقيع هنري.
واستشهدت الصحيفة على القدرة الهجومية لهذا الثلاثي بمباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد في السانتياغو برنابيو والتي انتهت بفوز زملاء ميسي بستة أهداف مقابل هدفين .

وقالت الصحيفة بأن إسناد مركز المهاجم الوهمي للأرجنتيني ميسي ضمن الثلاثي الهجومي يكون أكثر فعالية على ان يجد الدعم من الثنائي الآخر.
وتوقعت الصحيفة بإن يصل الحصاد التهديفي للثلاثي ميسي ونيمار وسواريز إلى حدود 98 هدفاً في مختلف البطولات مستندة على إحصائيات الموسم المنصرم الذي لم يظهر فيه ميسي و نيمار بالمستوى المنتظر منهما ، إلى جانب انهما غابا عن العديد من المباريات مثلهما مثل سواريز الذي تم إيقافه لعدة أسابيع ، و مع ذلك سجل البرغوث 41 هدفاً منها 28 هدفاً في الليغا، بينما سجل نيمار 26 هدفاً منها 9أهداف في الليغا ، بينما سجل السفاح 31 هدفاً في الدوري الانجليزي الممتاز مما جعله يتوج بجائزة الحذاء الذهبي، وهي أرقام مرشحة للإرتفاع بالنظر إلى التناغم التكتيكي بين اللاعبين الثلاثة.
ويبدو ان الرهان على هذا الثلاثي هو الدافع الرئيس وراء إصرار برشلونة على التعاقد مع سواريز مهما كان سعره و مهما كانت تصرفاته.

التعليقات

اترك تعليقاً