الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء18 سبتمبر

الدمام تشهد أول مزاد علني لمكيفات مخالفة للمواصفات

منذ 10 سنة
5
6064
الدمام تشهد أول مزاد علني لمكيفات مخالفة للمواصفات
الدمام

رسى المزاد العلني الذي نظمته مصلحة الجمارك العامة لبيع مكيفات متنوعة جديدة (اسبلت وشباك) برسم الصادر على أحد التجار بقيمة بلغت 8.5 ملايين ريال مشروطة بموافقة مصلحة الجمارك.

وبدء المزاد العلني الذي أقيم بساحة المتروكات بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بقيمة 5 ملايين ريال على نحو 107 آلاف وحدة (شباك واسبلت) بحضور نحو أكثر من 120 شخصا للفوز بالمزاد العلني، واستمر المزاد العلني نحو 30 دقيقة، حيث انطلق عند الساعة العاشرة والخمسين دقيقة ليغلق عند الساعة الحادية عشر والربع تقريبا.

ورفضت إدارة الجمارك إرساء المزاد عند 8,1 ملايين وتوقف التجار عن المزايدة بعد وصول المبلغ 8 ملايين ريال، حيث بقي المبلغ يراوح مكانه لمدة 15 دقيقة تقريبا قبل الاتفاق بين صاحب أعلى قيمة وإدارة الجمارك على زيادة المبلغ ليكون 8,5 ملايين ريال مشروطة بموافقة المصلحة على المبلغ المذكور.

وتتوزع المكيفات على أكثر من 16 ألف مكيف شباك وأكثر من 46 ألف وحدة كمبيريسر وأكثر من 43 ألف وحدة مروحة متنوعة العلامات التجارية، حيث بلغت على أرضية الميناء منذ شهر شعبان تقريبا.

واشترطت مصلحة الجمارك على التاجر الذي رسى عليه المزاد العلني إعادة تصدير المكيفات خلال 30 يوما من تاريخ البيع، خصوصا وأنها مخالفة للمواصفات القياسية السعودية الجديدة، وأكدت الجمارك ضمن الشروط أنه بإمكان من يحمل إقامة نظامية الدخول في المزاد العلني كما اشترطت دفع كامل القيمة نقداً أو بشيك مصدق باسم مدير عام الجمارك، مع دفع عمولة السعي وقدرها (2.5%) علاوة على قيمة البيع، مع أهمية أن يقوم من رسا عليه المزاد بإعادة تصديرها خلال 30 يوماً من تاريخ البيع.

التعليقات

ي
ياىمنفىانثف عدد التعليقات : 83 منذ 10 سنة

يافاهم اقرا زين يقولك من اشروط أن من اشترها يعيد تصديرها خلال ثلاتين يوم ( يعني يصدرها لخارج مرة أخرى لأي دولة تبي تشتريها خارج المملكة ) وما أكثر اللي يبونها في الدول الأخرى والله يبارك له مكسبها أضعاف واضح ذلك

ا
ابوفارس الجمعة عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

يابوريان ياحبيبي المكيفات هذي لن تخرج من ساحة الميناء ابدا وانما يتم شرائها لغرض اعادة التصدير والحل للمشتري هو إعادة تصنيعها وفق المواصفات الجديدة ومن ثم استيرادها مره اخرى او بيعها في دول اخرى رغم ان التيار الكهربائي المماثل لبلدنا هم دول امريكا الاتينيه .
على فكرة سعر المكيف الواحد لن يتجاوز ال 100 ريال في المزاد .

ا
الله المستعان عدد التعليقات : 16 منذ 10 سنة

هههههههههه
وش الفايدة
صادروها لعدم مطابقتها المواصفات حرصا على المواطن
وباعوها على المواطن
في اختراع اسمه اعادة تصدير
وربي المواطن مضروب على قفاته في كل الاحوال

ص
صلاح عدد التعليقات : 46 منذ 10 سنة

فساد علني

ا
ابو ريان عدد التعليقات : 7 منذ 10 سنة

سؤال يطرح نفسه الحين الي اشتراهم ما راح يبيعهم في السوق والمثل الي يقول : ( امسكلي واقطع لك ) والضحيه المواطن ………………………???

اترك تعليقاً