الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

إحالة قاتل والده لـ”الصحة النفسية”

منذ 10 سنة
4
6331
إحالة قاتل والده لـ”الصحة النفسية”
عاطف الحربي

أحالت شرطة منطقة المدينة المنورة قاتل والده بمحافظة ينبع لـ”الصحة النفسية” للتأكد من مدى مسؤوليته عن تصرفاته الجنائية، بعد أن قام بتسجيل اعترافه وتمثيل جريمته بموقع الحادث.

وعلمت “الوطن” من مصادرها أن الجهات الأمنية أحالت أمس المتهم للمحكمة الشرعية وصدقت اعترافه شرعا تمهيداً لتحويل ملف القضية للادعاء العام. وتعود أحداث الواقعة إلى قيام “شاب (26 عاما) بالتعدى على والده (64 عاما) أول من أمس بطفاية سجائر عدة مرات، محدثا إصابة بالغة في رأسه، وتركه غارقا في دمائه وسط مكتب عقاري في حي (ج 16)، وتبين أن المتهم يعانى من مرض نفسي.

وحاول الجاني إخفاء معالم الجريمة بسحب مكيف مركزي على الأرض، مما أدى إلى تماس كهربائي أدى إلى اشتعال حريق في المكتب، لكنه نسي أن يغلق الباب بإحكام، مما أدى إلى تسرب الدخان الذي لاحظته دورية أمنية كانت تجوب الموقع، ومن ثم أبلغت الدفاع المدني الذي تمكنت فرق منه من إخماد الحريق قبل أن تتفحم جثة المجني عليه.

من جهته، قال الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد مبارك الجهني أول من أمس، إن “غرفة العمليات بإدارة الدفاع المدني بينبع تبلغت، من الدوريات الأمنية عن تصاعد دخان من أحد المحلات التجارية المغلقة بحي (ج 16) بينبع، وتم توجيه فرق إطفاء وإنقاذ وإسعاف لمكان الحادث، وتم فتح المحل والسيطرة على الحريق، حيث تم العثور علی جثة مواطن بالعقد السادس من العمر متوفيا”.

وقال الناطق الأمني لشرطة المدينة المنورة العقيد فهد الغنام أول من أمس: “تلقت شرطة محافظة ينبع بلاغاً من عمليات الدفاع عن نشوب حريق في أحد المكاتب، وأثناء مباشرة الحادث تبيّن وجود شخص متوفى داخل المكتب، وتمكن فريق بحث من تحديد هوية الجاني والقبض عليه، واتضح أنه ابن المجني عليه، ويبلغ من العمر ٢٦ عاماً، وتم إيقافه تمهيداً لإحالته إلى جهات الاختصاص”.

التعليقات

ع
عطيب جروح عدد التعليقات : 16 منذ 10 سنة

يعني المريض النفسي مايعاقب لو يذبح خلق الله . طيب ليش الى متى ترى خطر المريض علينا مثل خطر مدمن المخدرات . كل من ذبح قالوا مريض صار المرض النفسي وسيله

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

انقلوة الى البرحة يلحق بوالدة حتى ولو يكون مجنون من الدرجة الاولى

م
محمد العنزي عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

اعوذ بالله يذبح ابوه يارب لاتبلانا

اللهم ارحم ابوي رحمتن واسعه وراحم اموات المسلمين جميعن

ﺳﻌﺎﺩﺓ ﺍﻟﺸﻴﺨﻪ ﻣﻼﻙ ﺍﻟﻌﻨـﺰﻱ عدد التعليقات : 6411 منذ 10 سنة

ﺭﺍﺣﺖ ﺩﻣﻲ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻫﺪﺭ ﻭﺍﻟﺴﺒﺐ ﻛﻞ ﻣﺎﻣﺴﻜﺗﻮ ﻭﺍﺣﺪ ﻗﻠﺘﻮ ﻣﺮﻳﺾ ﻧﻔﺴﻲ ﻭﻫﻮ ﻳﺒﻠﻊ ﻓﺎﻟﺤﺒﻮﺏ ﻟﻴﻦ ﺗﻐﻴﺐ ﻋﻘﻠﻪ ﻃﺒﻘﻮ ﺷﺮﻉ ﺍﻟﻠـﻪ ﻓﻴﻬﻢ ﻭﺭﻳﺤﻮ ﺍﻼﺭﺽ ﻣﻨﻬﻢ.

اترك تعليقاً