الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

شرطة الرس تطيح بمحتال بطاقات الصراف الآلي

منذ 10 سنة
0
2380
شرطة الرس تطيح بمحتال بطاقات الصراف الآلي
عبدالعزيز الحسن

تمكنت شرطة منطقة القصيم من الإطاحة بلص الصرافات الآلية والذي كان قد تخصص في الاحتيال على كبار السن في فترات سابقة، وكشفت التحقيقات الأولية عن أن المتهم كان يقوم بمخادعة ضحاياه من كبار السن والمقيمين ممن تنقصهم المعرفة التامة بالتعامل مع تلك الأجهزة.. ويتظاهر بمساعدتهم وتقديم العون لهم ومن ثم يستولي على بطاقاتهم المصرفية ويقوم باستخدامها في سحب مبالغ مالية لحسابه الخاص.

كما يتظاهر في أحيان أخرى بتقديم مساعدته في إجراء عمليات تحويل مالية لأشخاص آخرين ليحصل بذلك على البطاقة المصرفية للشخص الذي يقدم له المساعدة ويستغل ثقته به بسحب مبالغ مالية لصالحه من ذلك الحساب.

وبلغ إجمالي تلك المبالغ التي استولى عليها ما يزيد على الثمانين ألف ريال حتى نجحت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافظة الرس في التوصل إلى الجاني وإلقاء القبض عليه بعد جمع المعلومات اللازمة عنه وتتبع الأسلوب الإجرامي الذي اتخذه في مخادعة ضحاياه.

وقد أقر المتهم بقيامه بعشر عمليات سابقة.. مارس خلالها الاحتيال على عدد من الأشخاص في مواقع مختلفة داخل المحافظة وبذات الأسلوب، حيث كان يتنقل بين عدد من المواقع وفي أوقات متفاوتة خشية انكشاف أمره، موضحاً أنه يجري حالياً استكمال إجراءات التحقيق مع المتهم البالغ من العمر 38 عاماً وحصر البلاغات التي تمت وفق هذا الأسلوب لمعرفة ما إذا كان المتهم متورطاً بقضايا أخرى مماثلة؛ وذلك تمهيداً لإحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال إجراءات التحقيق حسب الاختصاص.

وحذر الناطق الإعلامي بشرطة منطقة القصيم النقيب بدر السحيباني، من مغبة الوقوع في شراك مثل هؤلاء الأشخاص من ضعاف النفوس، مؤكداً على أهمية المحافظة على سرية المعلومات البنكية والأرقام الخاصة للبطاقات المصرفية وعدم الإفصاح عنها للآخرين.. وأنه في حالة الحاجة لطلب المساعدة عند إجراء أي من العمليات المصرفية فيتم التوجه للموظفين المختصين في المصارف والبنوك لطلب المساعدة منهم ضماناً لسرية الحسابات والخصوصيات المالية.

التعليقات

اترك تعليقاً