الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

حل أزمة حاملي الماجستير والدكتوراه بـ «المستوى السادس»

منذ 10 سنة
6
10254
حل أزمة حاملي الماجستير والدكتوراه بـ «المستوى السادس»
خالد محمد

تتجه وزارة التربية والتعليم لإنهاء معاناة نحو 3 آلاف معلم من حملة درجات علمية فوق البكالوريوس، وذلك بترشيحهم على وظائف تتناسب مع مؤهلاتهم في المستوى السادس.

وكانت الوزارة قد أوقفت استقبال طلبات المعلمين حاملي الدرجة العلمية فوق البكالوريوس منذ عام 1433هـ، بحجة عدم توفر وظائف شاغرة مطلع العام 1433/1434هـ.

وكشفت مصادر لـ«عكاظ» أن الوزارة أوعزت لمختلف الادارات التعليمية حصر المعلمين الذين يستحقون المستوى ورفع مسوغات التحسين اليها والانتظار حتى صدور الآلية الجديدة المنظمة لعملية التحسين للمستوى السادس، وأشارت المصادر إلى أن المسوغات التي ترفع للوزارة كانت تشمل استمارة طلب الترشح للمستوى السادس، وقد حددت الوزارة نموذجا جديدا لهذا العام على أن يكون معتمدا من قبل الرئيس المباشر.

كما تضمنت المسوغات بيان خدمة لعام 1434/1435هـ يوثق من ادارة شؤون الموظفين ويشار فيه اذا كان الموظف على رأس العمل ام لا، إضافة إلى صورة مصدقة لتقويم الأداء الوظيفي للعام 1434/1435هـ، واذا كان المرشح مفرغا /مفرغة يتم ارفاق تقويم الاداء الوظيفي للعام الذي يسبق التفرغ، وصورة من موافقة جهة العمل على دراسة الماجستير (ابتعاث، ايفاد، اجازة دراسية، إجازة استثنائية، ودراسة مسائية)، وصورة من وثيقة الماجستير وليست الافادة أو المؤقتة، وصورة من وثيقة الدكتوراه، وصورة من شهادات الدورات التدريبية المعتمدة التي تم الحصول عليها بعد مؤهل الماجستير على ألا تقل في مجموعها عن شهر، صورة من الهوية الوطنية او بطاقة العائلة واضحة ومكبرة، ومعادلة الشهادة من وزارة التعليم العالي مختومة طبق الاصل اذا كان المؤهل من خارج المملكة، إرفاق السجل الاكاديمي مصدقا سجل الدرجات، وضع نسخة من رسالة الماجستير لدى المكتبة المركزية بالوزارة، والالتزام بتسجيل المؤهل في وزارة الخدمة المدنية لجميع المتقدمين للمفاضلة للمستوى السادس.

يذكر أن «عكاظ» طرحت قضية حاملي الماجستير والدكتوراه الذي لم يحصلوا على المستويات التي يستحقونها من سنوات ومطالباتهم للوزارة بوضع حل لإنهاء معاناتهم.

من جهة ثانية، دشن وزير التربية والتعليم رئيس مجلس جمعية الكشافة العربية السعودية، مشروع رسل السلام لخدمة الزوار والمعتمرين، خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة الجمعية السادس عشر في مكتبه بجدة. وأشاد المجلس بهذا المشروع الذي يعمل عليه أكثر من 300 مشارك من جميع أنحاء المملكة ومحافظاتها ومعظم القطاعات الكشفية، حيث يعملون مع العديد من القطاعات التي ترتبط بالجمعية مثل وزارة الصحة وأمانة العاصمة المقدمة وشؤون الحرمين وغيرها.

وقد خضع المشاركون لتدريبات مكثفة قبل موسم شهر رمضان من خلال التعاون مع الجهات المستفيدة من الكشافة، وذلك بتدريبهم على العديد من المهام والمسؤوليات المرتبطة بخدمة الزوار والمعتمرين.

التعليقات

ن
نوف عدد التعليقات : 82 منذ 10 سنة

وخريجي وخريجات كلية المجتمع ؟؟

ا
النورس عدد التعليقات : 57 منذ 10 سنة

اكثر الناس مشاكل و تذمر و شكوى هم المعلمين … الله يعين المسؤلين في ادارات التعليم

أ
أبو عبدالله عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

إن لم تصدق فاتجه كماشئت !!
لا يوجد في الخبر شيء يوحي بحل أزمة أو حتى مجرد السعي فيها ؛ بل مزيداً من النسخ المكررة من الأوراق جُلها قد سُلمت لوزارة التربية وديوان الخدمة المدنية ؛ والآن وبعد سنين من انتظارنا لاسماء المتقدمين والمتقدمات يأتي من يقول مع ( نموذج جديد ).

لم يُحدد يوم أو تاريخ تلتزم به الوزارة وإنما اكتفت بالجملة التسويقية الفضفاضة ( تتجه الوزارة ) !!

فعلاً إن لم تصدق فاتجه كماشئت .

تحية طيبة للكاتب .

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 10 سنة

بدري عليكم

ا
ام الهنا عدد التعليقات : 8 منذ 10 سنة

هههههههه بدري ياولد ماخفتم الله فيهم صرفوا الاف على هالدراسة مذكرات وووووو وحتى طباعة الرسالة على حسابهم واخر شيء مانيين عليهم ١٠ريال بالشهر

ت
تاريخية مؤرخة عدد التعليقات : 7 منذ 10 سنة

و العاطلات نبي الحل من الوزارة وخصوصن حل لقسم التاريخ القسم هذا يبغالة حل ووقفة من وزارة التربية والتعليم والأمير خالد الفيصل لأن القسم مظلوم من عشرين سنة حرام والله ولسى جالسين يخرجون دفعات عشان ينظمون للعاطلات خلاص وقفلو القسم او من زود الوناسة وكثر الوظايف ظمونا مع الجغرافيا قمة الذكاء والتخطيط للوزارة شايفين عجز بقسم التاريخ شر البلية مايضحك

اترك تعليقاً