الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد22 سبتمبر

13903 محتاجاً يستفيدون من برامج جمعية البر بعنيزة

منذ 10 سنة
1
2194
13903 محتاجاً يستفيدون من برامج جمعية البر بعنيزة
خالد الحربي

تقدم جمعية البر الخيرية في محافظة عنيزة مساعداتها المتنوعة لأكثر من 13903 مستفيدا في محافظة عنيزة ، وتعمل الجمعية خلال شهر رمضان وطوال العام على تقديم مساعدتها للمحتاجين لتمكينهم من القيام بمستلزماتهم.

وأوضح مدير الجمعية خالد الحميدي أن المحتاجين يستفيدون من ثمان برامج رئيسة تندرج ضمنها برامج فرعية، وتتكون البرامج من برنامج “كفالة الأسرة” ويشمل المساعدات النقدية عبر بطاقة البركة والمساعدات الغذائية عبر بطاقة “منافع” ومساعدات عينية متنوعة وأجهزة منزلية.

كما تقوم الجمعية بكفالة الأيتام وتقدم لهم كفالة شهرية بقيمة 600 ريال شهرياً ، وتساعد الجمعية المحتاجين لتفريج كرباتهم سواء في الإيواء المؤقت أو مساعدة عابر السبيل أو تأمين وسائل نقل أو تسديد فواتير الخدمات أو التموينات الغذائية أو الأثاث المنزلي أو علاج المرضى ومساعدة م تعرضوا لحوادث.

وتهتم الجمعية بمساعدة المحتاجين في مواسم الخير سواء بتأمين السلة الرمضانية أو كسوة وهدية العيد، كما تسعى الجمعية إلى مساعدة الشباب عبر برنامج مستقل بذلك يقدم لهم إعانات مقطوعة وغير مسترة تقدر بعشرة آلاف ريال، وتحرص الجمعية لتوفير مستلزمات الشتاء للمستفيدين من خلال تأمين احتياجاته من بطانية ودفاية وكسوة وسخان ماء وسلة فطور للشتاء.

وأبان الحميدي أن الجمعية تحرص بشكل مستمر على تحويل الأسر المسجلة في الجمعية من مستهلكة إلى منتجة من خلال تحويلهم لمركز اكتفاء للتنمية البشرية والذي يقدم خدمة السعي في التوظيف للمستفيدين وأبنائهم وتأهيل وتدريب المحتاجين ودعمهم في المشاريع المتناهية الصغر ومساعدة الأسر المنتجة وتسويقهم من خلال المعارض وإقامة وحدات إنتاجية فضلا عن سعي الجمعية إلى إنشاء معهد مختص في تنمية قدرات المستفيدين.

التعليقات

ن
نجزم اكيد اكيد عدد التعليقات : 62 منذ 10 سنة

والله المتعففين اأكثر من الارقام الي تطرح من الجمعيات ولوديدقق للي يستلمون من الجمعيات والشئون لاتجدهم ليس محتاجين بس صارعادة ان تكون مضاف في جمعية اوشئون

اترك تعليقاً