الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

أمين الشرقية يعلن بتخصيص 60 يوماُ في السنة لإقامة مهرجانات وزيادة الأماكن السياحية

منذ 10 سنة
0
2061
أمين الشرقية يعلن بتخصيص 60 يوماُ في السنة لإقامة مهرجانات وزيادة الأماكن السياحية
محمد الصالح

كشف معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أن برنامج الأمانة للاحتفالات سيقام على مدار 60 يوم في السنة، مشيراً إلى أن الأمانة تعتزم زيادة المواقع السياحية في المنطقة خلال الفترة القادمة، مؤكدا أنه سيتم إنشاء للجنة موحدة للفعاليات والمناسبات تضم جميع مهرجانات المنطقة.

وأوضح خلال المؤتمر الصحافي لتدشين هوية مهرجان صيف الشرقية 35 والذي تنظمه امانة المنطقة الشرقية، والذي عقد يوم أمس الثلاثاء في مقر الأمانة بحضور مدير عام الشئون والإدارية المالية نائب رئيس للجنة الفعاليات والمناسبات الأستاذ عبدالعزيز بن إبراهيم الحافظ، والوكيل المساعد للتعمير والمشاريع المهندس فيصل الثاني، ورئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان الأستاذ محمد بن عبدالعزيز الصفيان وأعضاء للجنة الفعاليات والمناسبات، ورئيس جهاز السياحة والاثار في المنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان، أن المهرجان سينطلق منتصف شهر شوال الجاري في الفترة من 16/١٠/١٤٣٥هـ، وحتى ٠٤/١١/١٤٣٥بواقع ١٩ يوم.

وأشار إلى أن كراسة الشروط لهذا العام ركزت على نوعية الفعاليات وجودتها وأماكن أقامتها اضافة الى التنويع في الفعاليات لتشمل جميع فئات المجتمع، فيما تم تشكيل لجنة فنية مختصة لدراسة العروض وفتح المظاريف، حيث اتفقت اللجنة على إرساء المهرجان على شركة ترفيه الخليج، نظرا لمطابقتها الشروط المطلوبة في كراسة الشروط.

وقال انه تم مؤخرا تشكيل لجنة الفعاليات والمناسبات في امانة المنطقة الشرقية، برئاسة سعادة المهندس جمال بن ناصر الملحم وكيل الأمين للتعمير والمشاريع، وعضوية عدد من رؤساء البلديات والإدارات، والتي ستتولى الإشراف المباشر على جميع الفعاليات والمهرجانات التي تقيمها الأمانة، بغرض اختيار الفعاليات المناسبة والشركات المنفذة بشكل احترافي.

وأضاف أن الفعاليات ستقام خلال هذا العام في أماكن مختلفة في كلا من الواجهة البحرية في الدمام والخبر، وشاطئ نصف القمر، وحديقة الإسكان في الدمام، اضافة الى بعض المجمعات التجارية، وتم عمل فعاليات تناسب جميع فئات وشرائح المجتمع، اذ تم تخصيص فعاليات للأطفال والعائلات وايضاً تم تخصيص فعاليات للشباب، وذلك بتوجيه من صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، الذي دائماً ما يوصينا خيرا بالشباب، وبهذه المناسبة نتقدم له بالشكر الجزيل على دعمه اللامحدود في إقامة المهرجان بالشكل المناسب. لافتاً إلى أن اللجنة المنظمة للمهرجان حرصت على اختيار فعاليات متنوعة تناسب جميع الأذواق وشرائح المجتمع خلال فترة المهرجان، مشيراً إلى أن الفعاليات تضمنت

إقامة قرية تراثية تبرز قيم وعادات وتقاليد أهالي الشرقية، وسيتم أقامتها في الواجهة البحرية في الدمام، اضافة الى قرية الطفل، والتي ستتضمن مسرح ومرسم وسينما واستديو للأطفال، وايضاً تم التعاقد مع عدد من الفرق الإنشادية الشهيرة مثل، فرقة قناة محبوبة الإنشادية، لتقديم عروض مختلفة للأطفال، وفرقة قناة Space Toon، وكذلك عمل مسرحيات الأطفال، إضافة الى فرقة خواطر الظلام، والتي لاقت عروضها إقبال كبير خلال الفترة الماضية، وتم الحرص على مشاركتها في مهرجان صيف الشرقية ٣٥.

وكشف أنه سيتم في مهرجان هذا العام تخصيص فعاليات لذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين والمسنات والاحداث والسجناء، إذ سيتم اقامة فقرات خاصة بهم في كل من مركز التأهيل الشامل للبنين والبنات ودار الرعاية الاجتماعية للمسنين والمسنات ودار الملاحظة الاجتماعية بالدمام، وكذلك سجن الدمام، و هذا بالإضافة الى مستشفى النقاهة بالظهران ، وذلك يأتي من حرص الأمانة تجاه المسئولية الاجتماعية من خلال تقديم فقرات لجميع شرائح المجتمع، اضافة الى أن الأمانة ترغب في مشاركتهم احتفالات وفرحة العيد وهذا يعتبر أحد أهم ما يميز مهرجان صيف هذا العام.

وسيتم أيضاً تقديم عروض لنجوم اليوتيوب، وهم مجموعة من الشخصيات البارزة في عالم التواصل الاجتماعي، وسيقومون بتقديم فقرات كوميدية على مسرح الصالة الخضراء، وكذلك ستقوم فرقة led light الألمانية بتقديم عروض عالمية من خلال استخدام الإضاءة بطريقة احترافية.

ومن المفاجآت التي سيقدمها مهرجان صيف الشرقية٣٥ لزواره فرقة نجوم برنامج “مواهب العرب” مثل: فرقة الشيبان الكويتية، والشاعر المصري احمد الحلمنتيشي وغيرهم من المواهب الشابة، اضافة الى ان المهرجان سيقدم عروض مسرحية كوميدية، يشارك فيها عدد من النجوم المصريين والخليجيين والسعوديين. وسيتم أيضاً إقامة مهرجان إنشادي، من خلال استضافة عدد من المنشدين .

وسيكون زوار المهرجان على موعد مع فقرات الفنون الشعبية، والتي ستقدمها عدد من الفرق الشعبية من مختلف مناطق المملكة.

وفي شاطئ نصف القمر ستقام فعاليات خاصة للشباب مثل: الخيمة الشبابية، والتي ستحتضن أمسيات شعرية، وخيمة الألعاب الرياضية والإلكترونية وبطولة البلوت، وبرامج المسابقات الترفيهية، ومعرض السيارات المعدلة، والطيران الشراعي، وكرة القدم الشاطئية، اضافة الى ميزات التحدي للشباب، وسيتم خلاله استضافة فرقة قناة مواهب لتقديم مسابقات وعروض متنوعة، أيضاً سيكون الشباب والزائرين على موعد من الفعاليات البحرية والتي تحتوي على القوارب الشراعية والمراكب والدبابات البحرية، والتي ستقوم بتقديم عروض بحرية شيقة للزوار، هذه فكرة مختصرة عن الفعاليات التي ستقام في مهرجان صيف الشرقية٣٥، والتي نأمل ان تحوز على رضا زوارنا الكرام.

وأكد على أن الأمانة تعتزم زيادة المرافق السياحية خلال الفترة القادمة، بهدف جذب جميع السائحين والزوار، وبخاصة أن المنطقة الشرقية تمتلك مقومات سياحية كبيرة. مبيناً أنه سيتم خلال الفترة القادمة تشكيل للجنة خاصة للفعاليات والمناسبات في المنطقة تضم تحت مضلتها جميع الفعاليات والمهرجانات السياحية.

وقدم الجبير شكره لصاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية والى سمو نائبه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد على دعمهما الكبير لإنجاح هذا المهرجان والخروج بصورة مشرفة، وإلى جميع الجهات الحكومية المشاركة معنا و جميع الرعاة من شركات خاصة ومؤسسات، و لجميع وسائل الاعلام الراعية للمهرجان.

والأمانة تسعى لأقامة مناشط ترفيهية وتوعوية تسهم في تقديم برامج متنوعة تناسب جميع فئات المجتمع وفقا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية.

إلى ذلك أكد رئيس جهاز السياحة والاثار في الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان، أنه خلال الـ3 سنوات المقادمة سيرتفع عدد الفنادق في المنطقة إلى 148 فندق، إضافة إلى أنه سيتم زيادة عدد الوحدات السكنية، وأن الجهاز أصدر خلال الأسبوعين الماضيين قرار بأغلاق 60 وحدة سكنية، موكدا على ان ما يقلق الجهاز هو الشقق الغير مرخصة، لافتاً إلى أنه سيتم البدء في تنفيذ قرار الاغلاق خلال الفترة المقبلة، موضحا أن جهاز السياحة يقوم بأدوار رئيسية أهمها الدعم المالي والفني لجميع المهرجانات في المنطقة، وان الجهاز سيقوم بتخصيص دعم مادي للشركة المنفذة لمهرجان صيف الشرقية 35

التعليقات

اترك تعليقاً