الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

إيضاح الخواص المجهولة لمستخدمي “سناب شات”

منذ 10 سنة
0
10248
إيضاح الخواص المجهولة لمستخدمي “سناب شات”
وكالات

يخفى على العديد من مستخدمي تطبيق “سناب شات” الذي ظهر مؤخرًا في عالم الشبكات الاجتماعية العديد من المميزات لذلك فقد تم نشر مقطع فيديو تظهر فيه بعض الخدع التي يمكن استخدامها في هذا التطبيق لإضفاء لمسة لكل مستخدم.

يشار إلى أن هذا التطبيق تدور فكرته حول قيام المستخدم بالتقاط صورة أو فيديو ويرسلها لمتابعيه لمدة لا تزيد على 10 ثوان ثم تختفي الصورة بعد ذلك، وأهم ما يميز “سناب شات” أنه لا يخزن الرسائل المتداولة بين مستخدميه حيث يقوم بحذف الرسائل بشكل تلقائي من جهـاز المتلقي، بعد فتــرة من اطلاعه عليها، بالإضافة لظهور بعض التطبيقات التي تساعد المستخدمين على حفظ الصور دون أن يعلم المرسل أن الصورة قد حفظت، وكانت بداية التطبيق في عام ٢٠١١ على أنظمة IOS فقط وفي نهاية عام ٢٠١٢ أصبح متوفرا على الأندرويد.

من جانب آخر فقد رفض مؤسس التطبيق الشاب العشريني ”إيفـان شبيجل” عرضين للاستحواذ على تطبيـق “سناب شات” للتـراسل الفوري الذي تطوّره شركته الصغيرة، أحدهما من الفيس بوك بقيمة 3 مليـارات دولار .. والآخر من جوجل بقيمة 4 مليــارات دولار، واعتبره عرضا زهيد جدًا مقارنة بنمو وتطور برنامجه.
كما كشف “إيفان شبيجل” المدير التنفيذي لتطبيق الدردشة “سناب شات” أن 70% من إجمالي مستخدمي الخدمة هم من النساء وهذه النسبة من شأنها أن تسلط أكثر عيون الشركات للاستحواذ أو الاستفادة منها كخدمة إعلانية لاسيما في التسوق الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً