الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

مصر تمنح جنسيتها للبدون في الخليج

منذ 10 سنة
9
8575
مصر تمنح جنسيتها للبدون في الخليج
متابعات

تدرس الحكومة المصرية مقترحا لمنح الجنسية المصرية إلى عرب وأجانب ومن بينهم فئة غير محددي الجنسية “البدون” الموجودين في دول الخليج، مقابل ودائع أو مساهمات دولارية.

وقال مسؤول حكومي في مصر، إن بلاده تدرس مقترحاً بتأسيس صندوق استثمار يقوم على جمع رأسماله من خلال منح الجنسية المصرية إلى العرب والأجانب، مقابل ودائع أو مساهمات دولارية، تتفاوت قيمتها وفقًا للأجل الزمني المقرر لمنح الجنسية.

وأوضح المسؤول، أن رئيس الاتحاد العربي للاستثمار المباشر محمد سامح، هو صاحب المقترح، التقى وزيريّ الاستثمار والسياحة، ومستشار وزير المالية، الذين رحبوا بالمقترح، ووعدوا بمناقشته بجدية في مجلس الوزراءبحسب الراي الكويتية .

وقال سامح إن الصندوق المقترح تأسيسه يتضمن 3 برامج استثمارية لجذب الأثرياء والمستثمرين العرب والأجانب، مقابل منح الجنسية، وتشمل إيداع مبلغ نقدي بقيمة 250 ألف دولار كمساهمة لا ترد، وإيداع مبلغ نقدي بقيمة 500 ألف دولار، بما يعادل 3.5 مليون جنيه، كوديعة يتم استردادها بالجنيه من دون فوائد بعد مرور 5 سنوات، وبرنامجا ثالثا بإيداع مبلغ 700 ألف دولار، بما يوازي 5 ملايين جنيه، كوديعة يتم استردادها بالجنيه دون فوائد بعد مرور 3 سنوات.

وأوضح، أن برنامج منح الجنسية يستهدف جذب 3 فئات رئيسة هي: المقيمون في مصر الذين يبلغ عددهم 3.2 مليون شخص أغلبهم من الدول العربية، والمستثمرون العرب والأجانب، وتحديدا الذين يملكون شركات تقوم بتصدير منتجاتها إلى أسواق مصر وأفريقيا، وأخيرا فئة الـ “بدون” وهم الأشخاص الذين لا يحملون أي جنسية، ويبلغ عددهم مئات الآلاف في الخليج.

وأضاف، إنه تقدم بمقترح تأسيس الصندوق إلى وزيريّ الاستثمار والسياحة، ومستشار وزير المالية، حيث لقي ترحيبهم نظرا لنجاح الفكرة في العديد من الدول الأوروبية. مشيرا إلى تعهد وزير الاستثمارات برفع المقترح إلى رئيس الوزراء إبراهيم محلب، عقب عودته من واشنطن، وترتيب لقاء معه لمناقشة المقترح.

وأكد أن المقترح ليس عبارة عن وسيلة لبيع الجنسية، وإنما حافز استثماري يمكن أن تعتمد الحكومة عليه ضمن حزمة الحوافز التي تقوم بترويجها لجذب الاستثمارات الأجنبية، ولكنه سيتيح حقوق المواطنة كاملة لحاملي الجنسية، بما يمكنهم من الاستفادة من المزايا الضريبية والمنافسة على جميع المشروعات القومية، والتخلص من أي مخاطر قد تخص المشروعات، أو تصريح الإقامة بسبب أي خلافات سياسية.

التعليقات

ب
باكستاني وكلي فخر عدد التعليقات : 8 منذ 10 سنة

انا بدون واحمل الجنسيه الباكستاني وجنسيتي ذي اعتبرها افضل مم المصريه الف مرة لو توزعونها بالشوارع ما خذيتها

ف
فوفو عدد التعليقات : 7242 منذ 10 سنة

مافيه شيء اسمه بدون هم لهم جنسية أصلية بس التلاعب بالقوانين هو اللي ضيعهم وبعد الأحداث اللي صارت خصوصا السياسية هي وصلت بعض الدول بسحب الجنسية ارجعوا لجنسيتكم الأصلية وبس من طلع من داره قل مقداره

ض
ضويحي الكعبي (اليمن) شبوة عدد التعليقات : 6 منذ 10 سنة

بس مصر عندها كثافه سكانيه بصراحه صعبه

ش
شمالي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 248 منذ 10 سنة

>>> ههههههههه واذا آل البيت اختاروا مصر ومن قال لك ان آل البيت مقدسين بعضهم كفره فجرة كأبو لهب وهناك من كان من أبناء آل البيت لوطي والعياذ بالله كما ذكر الطبري في قصة خروج محمد بن علي أو يحيى ولكن القصة مذكورة بكتب التاريخ فالتقديس للأشخاص والنسل من صفات العجم التي كانت تقدس مرازبتها وقسيسيها وكهنتها أما
أجل آل البت والا آل الحوش *_^

ف
فكر معي ؟!! عدد التعليقات : 549 منذ 10 سنة

لان مستوى مخك بنقالي ماتتعداه …مصر شرف كل عربي يكفي ان ال البيت اختاروا بعد المدينه المنوره مصر ..مصر وما أدراك ما مصر وكيف العرب بدون مصر .:
مصر رائدة الحضاره الاولى عربيا وعالميا فهي منذو الانسان الاول وهي ارض مباركه بنص القرأن .
وحاليا هي قلب الامه النابض وخط الدفاع الاول سواء بجيشها الذي لامحاله تخافه القوى العظمى امريكا وروسيا ومع محاولتهم اضعافها الا ان الله أعزها رغم انف الكذبه .
مصر هي منبع العلوم والاختراعات والعلماء الذين يجود الزمان بأمثالهم وكثير منهم حصلوا على جائزة نوبل مثل أحمد زويل ..ولا ننسى عالمة الذره التي قتلها الامريكان بعد ان عرضوا عليها الجنسيه فرفضت ولا ننسى الكم الهائل من اصحاب الدرجات العلميه الكبرى والتي يمتلئ بهم كل مدارس الخليج ومستشفياته وجامعاته حاديك عن الايدي العامله والصناعه والزراعه وووو شعب من ذهب ولا ننسى علماء الدين الذين أنصفوا منهج السلف الصالح دفاعا بل ان منهم من اغتيل على ايدي الاخونج الارهابيين ومع ذالك مازالت ارض مصر تعطي من ابنائها الكفو للدفاع عن القرأن والسنه ..
وأذا كنت تنظر للامور بمنظار اسود فالمشكله بعقلك الفارغ الذي لايرى سوى المنحرفين الذين يتواجدون بكل مكان ولا تعلم رب يأتي من نسلك ماهو منحرف فلا تنتقص اناس من عباد الله يمكن يكونون احسن مني ومنك فكل نفس لها مقدار عن الله ..وقد قيل المتكبر مثل الذي فوق الجبل يرى الناس صغارا ويرونه صغيرا .

ع
عبد الكريم المسلم عدد التعليقات : 559 منذ 10 سنة

اعانكم الله ياهل مصر 0 البدون هم اخواننا فى الدين وهذه المبادرة لاستقرارهم النفسى اولا واستقرار تجارتهم فلكم ثواب الدنيا وثواب الاخرة0 قطر تجنس كونى يامصر السباقة لهذا 0 والله فى عون العبد مادام العبد فى عون اخيه

م
مواطن شريف عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

…. يعني واللي ماعنده فلوس يصير ارهابي ؟!

ك
كووك عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

نفسي اعرف ليش طلع اسم البدون خلاص خليه في ارضة درجة ثانية اما مصر هي ناااصة زحمه، ولا اييه وكمان مصري بفلوس ههه

خ
خالد عدد التعليقات : 34 منذ 10 سنة

آه على الجنسية لايكثر بس
الجسية المصرية عاد الحمد لله والشكر على النعمة
الجنسية البنجالية ولاالمصرية

اترك تعليقاً