الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة20 سبتمبر

إدارة تعليم الباحة تعتمد الخطة التشغيلية للبرنامج الوطني لتطوير مدارس المنطقة

منذ 10 سنة
0
2460
إدارة تعليم الباحة تعتمد الخطة التشغيلية للبرنامج الوطني لتطوير مدارس المنطقة
خالد محمد

اعتمدت إدارة وحدة تطوير المدارس بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الباحة الخطة التشغيلية للبرنامج الوطني لتطوير مدارس المنطقة ، جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة سعيد بن محمد مخايش اليوم بمديري مدارس تطوير بالمنطقة ، وذلك بمقر الإدارة بالباحة.
واستعرض مدير وحدة تطوير المدارس عبداللطيف العارفة خلال اللقاء الخطة التشغيلية لمدارس تطوير وما تحويه من برامج تدريبية ومناشط متعددة تهدف إلى الارتقاء بالمستوى المعرفي والمهاري لجميع المنتمين إلى فريق تطوير المدرسي.

من جانبه أكد المدير العام على أهمية تمكين المدرسة وإعطاء مديرها الصلاحيات الكافية بهدف تجويد الأداء داخل المدرسة ، مبينًا أن اختيار المدارس المطبقة للتطوير جاء بناء على معطيات محددة كان من أهمها القائد التربوي داخل المدرسة وكيفية تعامله مع التغيير والتطوير.

وشدد على ضرورة تنفيذ الخطط التشغيلية داخل المدارس المطبقة للتطوير بدءًا من بداية العام الدراسي الحالي كونها تمثل عهدًا ينبغي الالتزام به وتنفيذه ، مشيرًا إلى أهمية تهيئة البيئة الجاذبة في هذه المدارس واستيفاء جميع متطلبات العمل
التربوي من تجهيزات مدرسية وكوادر بشرية التي تدعم الأداء التربوي وتحقق أهداف الخطط الموضوعة من أجله .

بعد ذلك ناقش الحضور العديد من الموضوعات المتعلقة بتطبيق الخطة ومناقشة منطلقات البرنامج والعمل على تذليل كافة صعوبات تنفيذه.
يُعدّ برنامج تطوير المدارس أحد المشروعات التطويرية الوطنية الطموحة الذي يقوم بتنفيذه مشروع الملك عبدالله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام “تطوير”، ويهدف إلى الارتقاء بجميع مدارس التعليم العام في المملكة كي تكون مدارس ملائمة لمتطلبات الحياة وقادرة على إعداد النشء والشباب لمستقبل مشرق ومتميز.

التعليقات

اترك تعليقاً