الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين24 يونيو

حل البعثة المشرفة على تدمير كيماوي الأسد

منذ 10 سنة
1
2903
حل البعثة المشرفة على تدمير كيماوي الأسد
وكالات

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن البعثة المشتركة للمنظمة الدولية ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية التي تشرف على تدمير مخزونات النظام السوري من الغاز السام سيجري حلها في الثلاثين من شهر سبتمبر المقبل.

وأكد بان كي مون في رسالة بعث بها إلى رئيس مجلس الأمن الدولي السفير البريطاني مارك ليال جرانت أنه مع اكتمال الجزء الأكبر من مهمة التخلص من الأسلحة الكيماوية السورية فإنه سيجري حل البعثة المشتركة الشهر المقبل.

وقال مون : ” إنه لحين التخلص من برنامج الأسلحة الكيماوية السورية بالكامل فإنه سيواصل استخدام سلطته لمراقبة الامتثال لقرار أصدره مجلس الأمن العام الماضي يطالب بالتخلص من كل مخزونات الغازات السامة السورية ومنشآت الإنتاج “.

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أن المفاوضات ما تزال جارية مع منظمة الأسلحة الكيميائية وسوريا بشأن الترتيبات المتصلة بتدمير ما تبقى من منشآت إنتاج الأسلحة الكيماوية وعددها 12 منشأة.

التعليقات

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

بلله وين تخلصتو منها فين اتركو التعتيم ولا طلعتوها من هنا ودخلتوها من هناك على اسرائيل تقوم باتلافها بطريقتها هذا الربيع فيه مصائب لاحد يعرفها نهجة دمار الامة الاسلامية واوطانها ورميها في المستنقع التي هي فية الان وهناك اسرار لذالك الربيع القذر الزمن كفيل بكشفها يوما

اترك تعليقاً