الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين24 يونيو

محمود عباس يطلب تدخل الغنوشي بالخلاف مع حماس

منذ 10 سنة
2
2781
محمود عباس يطلب تدخل الغنوشي بالخلاف مع حماس
وكالات

قالت حركة النهضة الإسلامية في تونس، الخميس، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، طلب من زعيم الحركة راشد الغنوشي، التدخل لنزع فتيل الخلافات بين حركتي حماس وفتح.

وعاد توتر العلاقات بين حركتي فتح وحماس اللتين وقعتا قبل أشهر اتفاقا لإنهاء الانقسام بين قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حماس، والضفة الغربية التي تتولى إدارتها السلطة الفلسطينية برئاسة عباس، بعد رفض حماس للمبادرة المصرية عندما عرضت أول مرة لوقف القتال في قطاع غزة.

وقال عباس في تصريحات صحفية: “كان بالإمكان أن نتفادى 2000 شهيد وآلاف المنازل والدمار (لو تم القبول بالمبادرة المصرية منذ البداية) بعد 50 يوما عدنا لما قلناه أولا”.

وأوردت حركة النهضة في صفحتها الرسمية بالفيسبوك، أن جبريل الرجوب، نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، سلّم راشد الغنوشي رسالة من عباس تطلب من قيادة حركة النهضة التدخل بين حركتي فتح وحماس.

وأضافت أن الرجوب أكد استعداد حركة فتح تقديم كل التنازلات التي تقتضيها وحدة الصف الفلسطيني، اقتداء بتجربة حركة النهضة، مؤكدا أن حركة فتح لم ولن تصطف ضد حماس في أي استقطاب إقليمي أو دولي.

التعليقات

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

خائب يطلب اخواني يتدخل في حل الخلاف مع تنظيم ارهابي ستبقون هكذا ياعرب والدليل واضح الغنشوي اجدر بة ان يحل وضعة المتدهور سياسة ربيعهم العربي تحتم هذه الوضعية

د
دروس 12 عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

طيب ما هي المبادرة المصرية ؟؟؟؟
أحد يقدر يفيدنا بالمبادرة المصرية انا لا أعرف شيء رسمي واضح عن المبادرة

اترك تعليقاً