الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة20 سبتمبر

أهالي الخرج يتهمون الصندوق العقاري بتعمد تعطيل مصالحهم‎

منذ 10 سنة
2
3154
أهالي الخرج يتهمون الصندوق العقاري بتعمد تعطيل مصالحهم‎
سعيد آل رفيع

اعتبر عدد من مستحقي الدفعات التي صدرت لهم الموافقة بقروض عقارية من الصندوق العقاري أن قرار نقل فرع الصندوق بمحافظة الخرج للمبنى الجديد بالمجمع الحكومي سقطة يجب محاسبة المسؤول عنها, حيث أنه تم تسلم الموقع قبل أن تكتمل التجهيزات الأساسية للتشغيل, ويكتفي الموظفين في الوقت الراهن بعبارة ” النظام ما يشتغل “.

وتسبب تعطيل أعمال وتسليم المراجعين إلى تكدس العديد من العمالة وتوقفها عن العمل في عدد من المنازل تحت الإنشاء لحين استلام الدفعات حسب العقود المبرمة بين المقاول وصاحب المنزل, وزاد الأمر سوءاً مواصلة مراجعة دفعة جديدة صدرت لهم الموافقة قبل نحو أسبوعين لينضموا إلى قوائم سابقة بانتظار الدفعات, ولم يجدوا إلا صوراً لمستندات طلب منهم تعبئتها والمراجعة لاحقاً.

” مواطن فضل عدم ذكر اسمه ” قال إن لديه منزل تحت الإنشاء وقد توقف المقاول عن العمل منذ 25 رمضان المنصرم, وكان على أمل أن يستلم دفعة من القرض بداية الدوام الرسمي إلا أنه تفاجأ قبل أسبوعين عند مراجعة الصندوق بأنه تم النقل للمبنى الجديد والنظام لا يعمل ولم يتمكن من إستلام الدفعات لإكمال بناء منزله.

مصدر خاص قال أن السبب في تعطيل المواطنين هو عدم تشغيل شبكة الإنترنت حتى اللحظة, وأن الصندوق لازال ينتظر عدد من التجهيزات لبدء العمل.

وقال المصدر إن الشروط توجب على المقاول تجهيز خطوط الإنترنت والنقاط قبل نقل العمل رسمياً, إلا أن ذلك لم يتم وعلى الرغم من فداحة الأمر والإنتقال مع علم الصندوق بما سيلحق المواطنين من أضرار إلا أن ذلك لازال محل حيرة المواطنين, إضافة إلى عدم تركيب لوحة خارجية توضح موقع الصندوق الذي يقع في الطابق الثاني بنفس مبنى بنك التسليف والإدخار بالمجمع الحكومي الجديد بوسط المحافظة.

الناطق الإعلامي للصندوق العقاري حمود العصيمي رغم الاتصالات المتكررة والرسائل التي ارسلت له إلا أنه لم يستجب لأخذ رأي الصندوق حول المشكلة.

التعليقات

ف
فهد عدد التعليقات : 9 منذ 10 سنة

حسبي على الحظ الردى كانه اشقاني٠

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 10 سنة

إنتظرنا 25 سنه لحدما إستلمنا منحة الأرض وبعد تسلمناها من 8 سنوات قدمنا لغرض القرص للصندوق العقار ومرت سنون 33 سنه ولا إنبنا سكن ولا شفنا قرض _ و250 مليار لسكن لكل مواطن مودعه من أكثر من 3 سنوات ببنك ( ،،، ) المستفيد البنك يجني أرباحها _ ولا مواطن إستلم سكن لآنك لاتعليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييق

اترك تعليقاً