الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء1 اكتوبر

التربية : حصر أسماء المعلمين المتخلفين عن احتفالات اليوم الوطني

منذ 10 سنة
17
18417
التربية : حصر أسماء المعلمين المتخلفين عن احتفالات اليوم الوطني
خالد محمد

في حين احتفلت أكثر من 34 ألف مدرسة للتعليم العام في مختلف مناطق السعودية بذكرى اليوم الوطني الـ84 ذكر أن وزارة التربية والتعليم أصدرت توجيهات إلى كل المدارس بحصر أسماء المعلمين الذين تخلفوا عن حضور احتفالات اليوم الوطني أمس، بغرض التقصي عنهم والتأكد من سلامة فكرهم.

وأكد مصدر مطلع بحسب «الحياة»، أن التوجيهات السرية التي تزامنت مع تخصيص جزء من اليوم الدراسي أول من أمس للاحتفال بالذكرى الـ84 لتوحيد البلاد على يد مؤسسها الملك عبدالعزيز، تهدف إلى معرفة تفاصيل دوافع بعض المعلمين في التخلف عن حضور هذا النوع من الاحتفالات الوطنية. وأشار إلى رغبة الوزارة في التحقق من كون هذا التأخر تقصيراً في الالتزام بواجبات العمل، أم لأسباب فكرية تعارض مضمون وطبيعة وهدف مناسبة الاحتفال، وذلك قبل اتخاذ الإجراء العقابي اللازم في حق المخالفين طبقاً لنص لائحة عقوبات الموظفين في الوزارة.

وحفزت وزارة التربية والتعليم مدارسها للبنين والبنات على الاحتفال باليوم الوطني بطرق مبتكرة، تراعي تحقيق الأهداف التربوية المنشودة من هذه المناسبة الوطنية، في حين ستمنح المدرسة الأفضل في تقويم فعاليات الاحتفال باليوم الوطني جائزة خاصة.

ففي مدارس البنات، تم توزيع استمارات تحوي معايير متعددة يمكن من خلالها قياس مدى التزام المدارس بالمعايير المثالية المفترضة للاحتفال، إذ ضمت المعايير (اطلعت عليها «الحياة»)، 10 بنود يتوجب على المدرسة أن تحصل فيها على درجات مرتفعة قبل أن تمنح فرصة المنافسة على الأفضلية.

ومن بين البنود الـ10 تشكيل لجنة داخل المدرسة للاحتفاء باليوم الوطني، ووضع خطة زمنية للاحتفال واستعداداته، إضافة إلى قياس حجم الجهود الإعلامية للمدرسة لإبراز هذه المناسبة داخل المدرسة وفي المحيط المجاور لها. كما شملت معرفة مدى تفعيل دور الإذاعة المدرسية في إبراز المناسبة، ومدى التفاعل مع موقع الوزارة الإلكتروني الخاص بمناسبة اليوم الوطني، إلى جانب معرف مدى توجيه النشاط واستغلال وسائل التواصل الاجتماعي وتوظيف الشراكة المجتمعية لخدمة فكرة المناسبة. على أن يكون التقويم من 10 درجات، يصنف فيها أداء المدرسة بـ «منفّذ وغير منفّذ ومناسب وغير مناسب».

التعليقات

ظ
ظلمة العرب عدد التعليقات : 27 منذ 10 سنة

هوناً عليك

ترى الحاسد بالارض والرازق بالسماء

فمهما نبحت فلن تصل مواصيلهم فهم ثريا

لو فلحت وتعبت بدراستك كان صرت مثلهم

ولكن البليد بليد مثلك لا شرههة عليه !!

من كذا تدعست لين براطمك تنفخت

خخخخخخخخ

ع
علي حسين عدد التعليقات : 150 منذ 10 سنة

الاحتفال ليس معيار لحب الوطن …….فيه ناس ما احتفلوا باليوم الوطني بي تلقى وطنيتهم عاليه

ن
نوار عرب عدد التعليقات : 156 منذ 10 سنة

الحقيقة مرة لابد من تذوقها المعلم موظف ك اي موظف آخر فلولا جندي الشرطة لما أمنت على نفسك من المجرمين ولولا جندي المرور لما تسهلت حركة المرور ولولا جندي الدفاع المدني لما طفيت الحرائق ولولا جندي الجيش والحرس وحرس الحدود لما نعمنا بما نحن فية من امن وامان كلاً في عمله في جميع الوزارات العسكرية والمدنية يخدم الأخر لماذا المعلم يعطى فوق حجمه . أنهى عصر الطبطبة على الأكتاف , الذي لا يريد التعليم يورينا مقفاه ولا أسف عليه حتى ينظف التعليم من الشاكين والمتشاكين , ويظبط على الخط مثلة مثل اى موظف في الدولة .

خ
خالد عدد التعليقات : 78 منذ 10 سنة

اقول .. انتم بطلوا منهج تكفير الغير … انتم من زرع مبداء تكفير الغير للمخالف لمنهجكم .. والان صرتم تحاربونه ..
يقول طباخ السم ذواقه ..
هل تنسون التاريخ .. اذا كنت تنسي فان الناس لا تنسي …
اما شغلة انك تسجن هل تظن ان بالسجن انك سوف تقضي علي فكر بل العكس سوف تزيده وعند اية فرصة راح تجد صاحب الفكر مشهر سلاحه عليك …
ان القضاء علي تلك الافكار لا تكون الا من خلال تعليم جديد ..
وتعيين علما ودعاة متفتحون مو ظلاميون كل يوم بفكر
والغاء الهيئات التي هي وكر لكل ظلامي ..
واصلاح المجتمع من الفساد والمحسوبية وان يعامل كل فرد علي انه مواطن مو اناس من ذوي الدم الازرق واخرون من ذوي الدم الاحمر .. وتكافي الفرص في العمل بين افراد المجتمع سواء مواطن او امير ..
المحاسبة للجميع سواء امير او مواطن
توزيع الثروة بالعدالة بين افراد المجتمع …
زيادة الرواتب
وقف الاحتكار ومحاسبة التجار والمتلاعبين ..
وتطبيق الشرع علي الجميع ..
هنا تقضي علي الافكار واصحاب الفكر لانه لا مجال لان يغوي الناس اما عدي ذلك ضحك.
هل تتوقع الحوار الفكري المصطنع هل سوف يقضي علي العنف والارهاب؟ وهو يري ان المحسوبية والبطالة والفساد .. لا احد يقول اخطاء هذه الاخطاء تسقط دول ومن يصغر فيها فهو كمن يحفر قبره بيده ..
واقع لابد ان نعيه ..

م
مواطن عدد التعليقات : 2692 منذ 10 سنة

الغياب منهم الى سجن الحائر كو ن منهم هولاء اصحاب افاكر مضللة قال يعلمون اولادك صح ويعلمون حلاقات القران في المساجد ويشرفون على التفريخ ويخرجون منحرفين فكريا هولاء الغالب منهم يجب الاستغنى عن خدماتهم هناك خطة تقريبا لاستقدام مدرسين من الخارج بعد الاستغنى عن خدمات الكثير من المدرسين المشكوك في امرهم وكمهم كثر

خ
خالد عدد التعليقات : 78 منذ 10 سنة

اقول اسكت .. المعلم يكفي انه يتحمل اولادك ولجتهم …ولو قالوا لك تعال درس يوم واحد غير تاكل تراب … هو الموظف الوحيد الذي يعمل في الدولة اما البقية متسدحين كل واحد يوكل واحد في عمله ولا يداوم الا الساعة عشرة … في الدول المتقدمة يكرم المعلم لانه هو احد ركائز الدولة المدنية اما في بلاد التخلف والمحسوبية واهل الشوك وام رقيبة المعلم هو اخر الصف ..
والوطنية لا تفرض وطن لا يعطي ولا يلبي حاجات شعبه ليس بوطن .. مو الشعارات الكاذبة والتخبص الفاضي …. بلد بها ثروة هائلة لا تشبع مواطن مالفائدة من هذه الثروة ..
هل تتوقع ان هناك وطنية عند مواطن مظلوم او جيعان او لا يملك سكن هو واولده او راتبه هزيل … في حين البلاد عارقة بالميارات ولا يري منها سوي اذن الجمل فقط
ماذبحنا في هذه البلاد الا الاذناب الذين يهرطقون بما لا يعرفون وينقلون صورة كاذبة للمسؤلين الكبار …
ابي اعرف ماذا قدم الوطن لتلك الفئة الفقيرة ووالخ علشان هو يقدم للوطن … ابي المسؤلين يعرفون معني الوطن وماذا هم قدموا للشعب علشان المواطن يفكر بالوطن ..

ا
ابوعلي عدد التعليقات : 92 منذ 10 سنة

نوار كويس انك مانك سواد ما اسود من قلبك علموك المعلمين الكتايه والقراءه ايها الاحمق وتمد لسانك على من درسك عقلك المتخلف اباح لك هذا التهكم على من علمك ونور بصيرتك ليتك أمي حتى لاتكتب ماكتبته ايها البليد فمثبك ماله الا الرصيف اذا كان بمثل عقليتك الساذجه ليتك ترجع للوراء وترى نفسك وامت تتهجى الحرف وتكتب فوق السطر ويدربك المعلم على فنون الكتابه والقراءه ايها الامي واميتك في عقلك

ن
نوار عرب عدد التعليقات : 156 منذ 10 سنة

المعلمين يداومون 6 ساعات في اليوم 5 ايام في الأسبوع اجازة العيد قبل موظفين الدولة واجازة آخر السنة ونصفيى السنة وراتب حكومي مضمون يوم 25 في الشهر يستلم ويتقاعد على راتب يفوق الـ 17000 ريال وكا هذا يقول حقوقه مسلوبة…. تصور لو قامت الدولة بتخصيص التعليم او بتشغيل ذاتي بواسطة شركات تعليمية خاصة تدفع لها الدولة ميزانية محددة ويكون المعلم على ملاك الشركة ,,, كيف يكون وضعك يا معلم , صدقني الساعة 6 صباح تكون مسنتر بالمدرسة وتداوم يوم السبت وقبل العيد بيومين اجازتك وبعد العيد بـ 3 ايام تحظر ولك شهر واحد بالسنة وراتبك ما يتجاوز الـ 5000 ريال مثلك مثل المدارس الخاصة ,,, هنا تعرف قيمة وظيفتك في الدولة ممثلة في وزارة التربية والتعليم
, كفا شكاية وهياط واحمد الله على وظعك . لا تسويها الوزارة وتسلم المدارس القطاع الخاص وانت تعرف القطاع الخاص ما عنده لعب , دوام وإنتاج او الزم الباب وخذه معاك وإنت طالع . إنتبه ترا الحكيم قال ( الحكومة الأم الحنونة ) .

ا
النائب العام عدد التعليقات : 4 منذ 10 سنة

اتركو المعلم في حالة ,خلاص عرفنا انكم لا تطيقونه من بعد ان طالب بحقة المسلوب !
لكن من سرق ونهب وافسد من المسؤلين خلال الاعوام الطوال هل هذا وطني بدرجة اولى !؟
انتم مثل ماقال الشاعر “كيفي كيفي كنتاكي “,,

ب
بدوووون عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

بدون حصر ولا اي شي ، الموضوع بسيط جدا ً لاتسطيع زرع الحب في قلب احد الا بالافعال

الشعب يحب وطنه ويعشقه ولكن هناك افعال تضعف هذا الحب وهو تجاهل المواطن …

(عتاب وطني)

م
مواطن عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

الحمد لله والشكر

حب الوطن يكتسب ولا يفرض

بقدر مايعطيك الوطن تحبه مثل الامارات ماحبو حكامهم من فراغ

ح
حــنا جنــــود الله من دون الوطـــن عدد التعليقات : 71 منذ 10 سنة

خطوة هادفه ..
اي مريض فكري يجب ان يعالج حتى لايزعز هذا التناسق الجميل في الوطن
وهذه الخطوه تجد ان الغرب سبقونا لها وهي دراسة المجتمع وافراده واي فرد تظهر عليه علامات لا تناسب توجه المجتمع تتم معالجته حتى لا تقف عجلة التقدم
:
بارك الله في جهود معالي الزير المغوار خالد الفيصل وعاشت بلادي حرة أبيه ..

ش
شيـهــــانـة آلـمــرصـد عدد التعليقات : 184 منذ 10 سنة

[] وأكد مصدر مطلع بحسب «الحياة»، أن التوجيهات السرية [] .. .. .. .. .. حقيقة لابد أضحك إذا قرأت مفردة ( السرية ) ؟؟! .. .. .. هو باقي فيه مصطلح إسمه سرية مع وجود المتلصصين والمتجسسين ؟! .. .. .. تحسهم يتبعونك مثل ظلك / عيووون مفنجلة ,, آذاااان تلقط دبيب النمل ,, كاميرات شغالة على مدار الساعة ,, أجهزة تنصت تُزرع بكل مكان ,, موظفين وموظفات يسربون بيانات خلق الله وتصير فاكهة المجالس ,, اسئلة من الملاقيف والملقوفات وبحث وتقصي عن كل شاردة وواردة تخصك ,, حتى الشوارع تشوف سيارات تمتر الشوارع لاشغل ولامشغلة بس علشان يلقطون أي شئ يشوفونه أوشخص ينسى سيارته مفتوحة ويقتحمونها أوباب منزل مفتوح ,, ولا مترززين عند الصرافات يراقبون العملاء اللي يترددون على الصراف سبحان الله ينسى البطاقة أوالمفاتيح أويسحب ويكون بالمكينة خلل وماتستجيب للعملية وبعد مايطلع تطلع الفلوس ووووالخ هل بعد ماسردت لكم بقي هُناك مصطلح إسمه [[ ســـــــــــــــــريـة ]] ؟؟!

ا
الشاعر عدد التعليقات : 924 منذ 10 سنة

لاشك انا هذا اليوم رمز لوطننا الغالي

الذي نرخص ارواحنا دون ترابه

لاكن الاحتفالات والفسق والمجون

دخيلة علينا فل نحمد الله ونشكرة

حتى لاتزول النعم

ص
ص ص ص عدد التعليقات : 2122 منذ 10 سنة

وسلامة. أفكار كم. انتم. يا من اكل. عليكم الزمن. وشرب. هؤلاء أبناء الوطن الغالي. من غاب. حكمت وا عليه. حب الوطن ليس بالنفاق والهياط. ورز البيارق. بل بالإخلاص والعمل. وبالقلب. ما. ذبحنا. به الوطن. الا النفاق. والقلقسه. والخضوع.

ش
شيـهــــانـة آلـمــرصـد عدد التعليقات : 184 منذ 10 سنة

(( بغرض التقصي عنهم والتأكد من سلامة فكرهم )) !!؟ .. .. .. تتأكدون من سلامة فكرهم يوم واحد فقط ؟!! .. .. .. وماذا عن بقية العاااااام ؟!!

ا
الشريف عدد التعليقات : 3006 منذ 10 سنة

مع نفسك انت وياه

ما تدرون وين الله حاطكم

بتعرفوا عن ٥٠٠ الف معلم ومعلمة

كلام لايجدي نفعاً

اترك تعليقاً