الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد29 سبتمبر

الزراعة: لا صحة لمقطع الذبائح المحقونة بالإبر المسرطنة

منذ 10 سنة
0
2364
الزراعة: لا صحة لمقطع الذبائح المحقونة بالإبر المسرطنة
الرياض

نفى وكيل الوزارة للأبحاث والتنمية الزراعية والمتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة ما تم تناقله عبر مقطع الفيديو للذبائح المحقونة بالأبر المسرطنة وحول إتلاف 50 خروفاً مصاباً بتسمم بأحد مسالخ المملكة.

وقال المهندس جابر الشهري بحسب (الجزيرة أونلاين)، لا صحة للذبائح المحقونة بالأبر المسرطنة بالمقطع الذي تم تداوله، مشيراً إلى أن الهدف من نشر هذه المقاطع احداث بلبلة وإشاعات لا صحة لها ومن جهات مشبوهة الى جانب انه غير ممكن علميا ولذا يجب طمأنة الناس الى عدم صحة ذلك.
من جهة أخرى أكدت الوزارة أن هناك تدابير وقائية وإجراءات تتخذ عند وصول أي إرسالية تأتي للمملكة من الخارج، مبينة أن المختصين في الوزارة يقومون بالكشف البيطري عبر منافذ المملكة على الحيوانات الحية المستوردة وذلك عن طريق الكشف الظاهري وأخذ العينات من الإرساليات لفحصها مخبرياً عبر مختبرات الوزارة والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي ليتم بعد ذلك فسحها بشكل نهائي لدخولها لأراضي المملكة.

وتقوم الوزارة دائماً بدراسة الوضع الوبائي للصحة الحيوانية في جميع دول العالم عبر المنظمة العالمية للصحة الحيوانية ( OIE) وتقييم وضع كل دولة حيث يتم وضع شروط صحية تسمح بالاستيراد من الدول الخالية من الأمراض الحيوانية مع مراعاة الشروط الأخرى التي يجب توافرها في اللحوم من حيث الوزن والطعم.

التعليقات

اترك تعليقاً