الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

الهلال الأحمر يوفر 6 عربات كهربائية لإسعاف الحجاج بالمسجد الحرام

منذ 10 سنة
0
2673
الهلال الأحمر يوفر 6 عربات كهربائية لإسعاف الحجاج بالمسجد الحرام
مكة المكرمة

وفرت هيئة الهلال الأحمر السعودي عربات كهربائية ( القولف ) لتقديم الخدمات الإسعافية ونقل المرضى والمصابين في المنطقة المركزية بالحرم المكي نظراً لصعوبة وصول سيارات الإسعاف لهذه المنطقة بسبب الحشود الكبيرة من الحجاج بالمنطقة المركزية للحرم المكي.

وبين أمين عام لجنة الحج بالهيئة الدكتور خالد الحبشي، أن العربات تعمل على مدار الساعة ومجهزة بأحدث التقنيات والمعدات الإسعافية مثل سرير متحرك ومتعدد الإستخدام، أنبوبة أكسجين، سفتي تحذير في مقدمة العربة، شنطة الإسعاف تضم الأدوات الإسعافية الرئيسة.

وأفاد أن فرق العربات الإسعافية تباشر العديد من الإصابات مثل الأزمات القلبية وضيق التنفس وضربات الشمس وحالات الإغماء ومرضى السكري وبعض أمراض النساء بالإضافة للإصابات التي تحدث مثل الإنزلاقات والسقوط والإصابات الناتجة عن التدافع.

ولفت إلى أن الفرق الإسعافية لعربات القولف تستقبل البلاغات من خلال غرفة العمليات المركزية بالعاصمة المقدسة بالإضافة للعمليات المشتركة في الحرم المكي التي تقوم بالتنسيق وإرسال البلاغات للفرق الإسعافية العاملة في الحرم المكي والمنطقة المركزية التابعة لها، حيث يتم تقديم الخدمات الإسعافية المطلوبة ومن ثم نقل المصابين لمركز صحي الحرم أو مستشفى اجياد وفقًا لتقييم الحالة الصحية.

وأبان الدكتور الحبشي ، أن عربات القولف الإسعافية تقوم بدور تكميلي بجانب الفرق الإسعافية الأخرى مما يسهم في تعزيز جودة الخدمات التي يقدمها الهلال الأحمر لحجاج بيت الله الحرام ، مشيرًا إلى أن الفرق موزعة في جهات الشرقية والجنوبية والغربية بالإضافة للساحات الشمالية الجديدة لتوسعة الحرم المكي.

التعليقات

اترك تعليقاً