الاعداد السابقة للصحيفة
السبت21 سبتمبر

الحكم على 4 مرمشين بالسجن والإلزام بالسداد

منذ 10 سنة
8
10179
الحكم على 4 مرمشين بالسجن والإلزام بالسداد
فايز الميلبي

أنهت محكمة العلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة أمس، قضية الترميش التي أشغلت سكان محافظة العلا خاصة والمملكة عامة، وذلك بالحكم على 4 مرمشين بالإدانة بعد أن ثبت ضلوعهم بنصب واحتيال وأدينوا من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام، بالسجن والإلزام بالسداد.

وجاء حكم المحكمة بسجن كل من المرمشين (ح) الملقب بـ»أبو رمش»، و(ن)، و(ع ا) مدة 10 سنوات، في حين حكم على المرمش (ع ل) بـ3 سنوات فقط، وذلك لتدني المبلغ الإجمالي للأموال المسجلة عليه، وربط الحكم بالحق الخاص، وينتظر أن يرسل الحكم لهيئة التمييز للمصادقة أو النقض.

وتوجهت أنظار ضحايا عمليات النصب من قبل المرمشين أمس إلى محكمة العلا منذ الصباح الباكر حيث نشطت أروقة المحكمة على غير العادة، لحرص البعض على الحضور للاطلاع والمعرفة بالحكم، حيث تناقل البعض ما جاء بالحكم قبل أن يسجل كاتب الضبط نصه.

وقال مصدربحسب “عكاظ” إن الحكم شهد اعتراض المرمشين، وكان القاضي أصدر الحكم بناء على ما يحمله ملفهم من حقائق جمعها المدعي العام، بناء على مجريات التحقيق معهم والمستندات التي تثبت إدانتهم بالنصب والاحتيال.

وبين أن الحكم شمل الأربعة الضالعين بالترميش في العلا، وقال إن الإحصائيات تشير إلى مديونية (ن) بـ50 مليونا و(ع ا) بـ90 مليونا، و(ح) «أبو رمش» بـ120 مليونا، موضحا أنه لا تزال مجموعة من المديونيات لم ترصد بعد، متوقعا أن تصل المديونيات إلى 400 مليون ريال.

وقال ضحايا تعاملوا مع المرمشين، إن الحكم الصادر منصف، وخاصة أنه مرتبط بالتسديد.وبخصوص المرمش الخامس (ن) وهو شقيق المرمش (ع ا) فقد تناقل عدد من الضحايا أنباء عن إطلاق سراحه، وتناقل آخرون أنباء ببراءته من التهم الموجهة له، في حين أشار مصدر لـ»مكة» إلى أن المرمش (ع ا) ربما يكون تحمل أمام القاضي جميع التهم بحق شقيقه (ن) ليخلصه من الموضوع.

وبعد هذه الأنباء قدم متعاملون كمبيالات عليها توقيع (ن)، أحدها كفيل غارم بمبلغ 350 ألف ريال واجبة السداد بتاريخ 21 /7 /1435، وأخرى مرمش أساسي بمبلغ 150 ألف ريال قيمة مركبة واجبة السداد بتاريخ 30 /6 /1435، وثالثة واجبة السداد بتاريخ 15 /8 /1435 وهو كفيل لشقيقه بمبلغ 140 ألف ريال.

التعليقات

ح
حسام عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

انا من أهل العلا الشغلة ما شفت منها نصب اللهم انهم يشتروا سيارتك أغلى من السوق و يعطيك كنبيالة بحسب المده الي اتفقتم مع بعض ولمن يجي موعدها تجيب الكنبيالة ويعطيك فلوسك بس هذا هو الترميش عندنا و اذا الحكومة شافت منهم شى ثاني الله أعلم وبس. و ياشباب من غير عنصرية أهل الجنوب و أهل الشمال و الغرب و الشرق ترى كلنا عيال ادم وحواء و ملكنا واحد وربنا واحد

ب
بلسن عدد التعليقات : 2743 منذ 10 سنة

انا مرمش… بس رموشي صناعيه.هعهعهع.

ع
عبدالله البقلي عدد التعليقات : 101 منذ 10 سنة

لا إله إل الله

ياحب كثير من الناس للنصب والإحتيال

لكن الله يمهل ولا يهمل

خ
خالد عدد التعليقات : 1476 منذ 10 سنة

عشر سنوات سريع سريع مشاء الله ياليت كل الاحكام سريعة كذا

ا
الجارح عدد التعليقات : 8 منذ 10 سنة

علا شحم رقم واحد اهل الجنوب تاج علا راسك واسيادك ياعنصري يابدون

و
وول ستريت عدد التعليقات : 1254 منذ 10 سنة

وشو الترميش ؟

ه
هزيم الرعد عدد التعليقات : 23 منذ 10 سنة

على نقز صغير

س
سعيدان عدد التعليقات : 829 منذ 10 سنة

يعني علشانهم من الشمال طيبين قفطتوهم واهل الجنوب مهربين القات والاسلحه وين راحو

اترك تعليقاً