الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين24 يونيو

التربية لـ المدارس : لا تكلفوا أولياء الأمور أعباء “حسِّن”

منذ 10 سنة
0
4639
التربية لـ المدارس : لا تكلفوا أولياء الأمور أعباء “حسِّن”
خالد محمد

شددت وزارة التربية والتعليم من خلال موقع برنامج “حسِّن” على جميع المدارس بمنع تكليف الطلاب والطالبات شراء نماذج أو مطبوعات لبرنامج تحسين الأداء “حسن”، معتبرة ذلك مخالفا لتعليماتها.

وفي هذا السياق، أكد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عبدالرحمن القريشي، على منع إدارته تكليف الطلاب والطالبات أي أعباء مالية، وأنه تم التعميم على كافة المدارس بهذا الشأن، مشيرا إلى أنه وجه في الاجتماع الذي عقده بمديري المدارس عدم تحميل أولياء الأمور أي أعباء مالية.

وأوضح المشرف التربوي للصفوف الأولية، مشرف في موقع تحسين الأداء التعليمي “حسن” مفلح العنزي، أن المسؤولين عن البرنامج يتلقون العديد من الشكاوى من أولياء الأمور في أغلب الإدارات بمناطق المملكة، وأنه تم خلال العام الماضي توجيه رسالة عامة لأولياء الأمور أن الهدف من برنامج “حسن” في المرحلة الابتدائية هو تجويد التعليم.

وبين العنزي أن البرنامج يستهدف المعلم لتنميته مهنيا، كما يعمل على استخدام كافة سبل تطوير أداء المعلم، إضافة إلى أن البرنامج يقدم للطلبة البرامج العلاجية المساندة لهم والإثرائية، وذلك من خلال تقويم أداء الطلاب للمهارات التي تم تدريسها من قبل المعلمين بتطبيق المعايير التقويمية التي تم رفعها على الموقع.

وقال إنه تمت إضافة البرنامج لنظام “نور” ويجري العمل على إضافة تقارير وصلاحيات للمعلمين ومديري المدارس، الأمر الذي يتيح لهم الاطلاع على نتائج التقويم ورصد الصعوبات والاطلاع على الإحصاءات وكافة ما يساعدهم على وضع البرامج العلاجية والإثرائية ومعرفة مجالات القوة لدى الطلاب، والعمل على تعزيزها لديهم.

التعليقات

اترك تعليقاً