الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء24 سبتمبر

مشروع تدوير القيادات لخدمة الميدان التربوي

منذ 10 سنة
0
2558
مشروع تدوير القيادات لخدمة الميدان التربوي
خالد محمد

أكدت نائب وزير التربية والتعليم نورة الفايز، أن مشروع تدوير القيادات يهدف لخدمة الميدان التربوي.

وأشارت عقب زيارتها لعدد من مدارس الطائف أمس، إلى أهمية غرس المبادئ والقيم الدينية واستعمال المصطلحات اللغوية الصحيحة في التخاطب كاستخدام كلمة أستاذة أو معلمة بدلا من «أبلة»، مشيرة إلى أن ما لفت انتباهها خلال زيارتها العناية بالبيئة المدرسية، مؤكدة أهمية العناية بالنظافة والصيانة والتجهيزات المدرسية مع سد العجز، وأعربت عن سعادتها بما لمست من حماس للطالبات وحرصهن على المشاركة، وأثنت على ما تميزت به مدارس الطائف في تحقيق التكاملية في العمل الجماعي وما لاحظته من استعمال كلمة قائد بدلا من مدير.

وقالت في ختام تصريحها «يسرني أن أشكر قيادات تعليم الطائف ومديرات المدارس، وآمل من الجميع بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالعملية التعليمية وتحقيق تطلعات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم لتنمية الاعتزاز بالدين والولاء للمليك والانتماء للوطن».
من جهة ثانية، وقفت نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات نورة الفايز، على سير الدراسة في عدد من مدارس البنات بمحافظة الطائف، وذلك خلال زيارتها التفقدية للمحافظة.

وشاركت الفائز والوفد المرافق لها من الوزارة ومساعدة مدير تعليم الطائف لشؤون البنات، طالبات الابتدائية الأولى بالقاعدة الجوية، وشهدت انطلاقة اليوم الدراسي مع منسوبات المدرسة ووقفت على سير العملية التعليمية اليومية، كما زارت مجمع الأبناء بالقاعدة الجوية والابتدائية الثالثة والمتوسطة والثانوية الثانية بالحوية، ووقفت على مرافق هذه المدارس وتجولت في عدد من الفصول والتقت بمنسوبات المدارس والطالبات، متلمسة احتياجاتهن في البيئة المدرسية، وأطمأنت على سير العمل في تلك المدارس.

وواصلت زيارتها لعدد من مدارس البنات بحي الحلقة تمثلت في الروضة الرابعة عشرة، الثانوية الثانية والعشرون، المتوسطة الحادية والأربعون، الابتدائية الرابعة والأربعون، ووقفت على سير الدراسة فيها.

التعليقات

اترك تعليقاً