الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد22 سبتمبر

رجل اعمال اماراتي يتبرع بـ1000 سيارة لعائلات فقيرة مصرية

منذ 10 سنة
34
14952
رجل اعمال اماراتي يتبرع بـ1000 سيارة لعائلات فقيرة مصرية
متابعات

أعلن رجل الأعمال الإماراتي عبدالله راشد النعيمي عن تبرع شركة “ترانس بيزنس للتجارة والتوزيع” بألف مركبة نقل خفيف لصالح الشعب المصري وذلك استجابة للدعوة التي أطلقها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للمساهمة بتوفير فرص العمل وتشغيل الشباب.

وتم تسليم الدفعة الأولى التي تضم 200 مركبة في حدث خاص أقيم في مدينة 6 أكتوبر وذلك بحضور معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة رئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر، ومعالي المهندس هاني ضاحي، وزير النقل في جمهورية مصر العربية، ومعالي محمد بن نخيرة الظاهري، سفير دولة الإمارات في مصر، وسعادة عبدالله راشد النعيمي. وقام الحضور بجولة اطلعوا خلالها على السيارات ومواصفاتها وتم التقاط الصور التذكارية.

وأشاد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، بهذه الخطوة وتقدم بالشكر لسعادة عبدالله راشد النعيمي على هذه المبادرة الطيبة التي تعكس عمق العلاقات الأخوية التي تربط الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والتي أرسى دعائمها المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والمستمرة بالنمو والتطور في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله”.

وأضاف: “أن هذه الخطوة تجسد الدور الفاعل الذي يقوم به القطاع الخاص الإماراتي في المساهمة بنمو الاقتصاد المصري من خلال مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي تركز على إيجاد حلول عملية يستفيد منها المواطن البسيط ويعم خيرها على المجتمع، فضلا عن أنها تعكس أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص من أجل دعم المجتمع”.

من جانبه أعرب المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، عن امتنانه العميق لدولة الامارات العربية الشقيقة ومجتمع الاعمال بها لما يقدمونه من دعم دائم لقطاعات النقل المختلفة بمصر وأشاد بمبادرة رجل الاعمال الإماراتي بتقديم ألف مركبة نقل خفيفة بمصر وأكد أن أنها ستسهم في توفير العديد من فرص العمل في مجال النقل.

وشدد على عمق علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين والتنسيق المستمر بينهما موضحا أن الحكومة المصرية تولي اهتماما بأهمية رفع كفاءة منظومة النقل في مصر وتطوير وتحديث وتجديد مرافقها وتعزيز قدرتها الاستيعابية ورفع كفاءتها بما يمكنها من مواكبة العصر والعمل على تشغيل وإدارة هذه المرافق بأعلى درجة من الكفاءة الفنية.

من جانبه أكد عبدالله راشد النعيمي أن هذه الخطوة تأتي في إطار العلاقات التاريخية والاستراتيجية والروابط الوثيقة التي تجمع الشعبين المصري والإماراتي.

وقال إن “هناك وشائج وطيدة تربط مجتمع رجال الأعمال والشركات في دولة الإمارات مع نظرائهم في مصر، ومن الطبيعي أن نقوم بالمساهمة في كل ما من شأنه تعزيز هذه العلاقات، خاصة وأن مصر قدمت الكثير للعالم العربي.. ومن واجبنا كرجال أعمال إماراتيين أن نساهم في جهود الدعم النوعية والمتميزة التي تقدمها دولة الإمارات إلى مصر الشقيقة من أجل الدفع قدما بمشاريع ومبادرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال ” أدعو زملائي رجال الأعمال العرب، المقيمين في بلادهم أو في الخارج، إلى تفعيل التزامهم بالمسؤولية الاجتماعية من خلال تقديم مساهمات إيجابية وبناءة ومبتكرة بحيث تعود بالنفع على الجميع”.. وأوضح أنه تم شراء السيارات من مصر لدعم النشاط الاقتصادي هناك.

وتعكس هذه المبادرة تنوع آليات واستراتيجيات الدعم الإماراتي لمصر على مختلف المستويات الحكومية والخاصة والشعبية، وهو الأمر الذي يترجمه حجم المشاريع الإماراتية الإنمائية في مصر، واستثمارات القطاع الخاص ورجال الأعمال الإماراتيين الكبيرة التي تسهم في دفع عملية التنمية الاقتصادية.

جدير بالذكر أن الرئيس المصري كان قد أشار إلى أنه سوف يقوم بإنشاء شبكة طرق وبنية أساسية للدولة لكي تساعد على إنجاز المشروعات التي تدعم جهود التنمية والتطوير في مصر وتشمل خطة تنمية المحافظات إنشاء عدد من المدن والمراكز السياحية الجديدة ومدن مختصة بأنشطة التعدين إضافة إلى إنشاء عدد من المطارات الجديدة.. و طرح رؤيته للقضاء على البطالة عبر عدد من الإجراءات، منها توفير سيارات للشباب لنقل البضائع من الأسواق إلى أماكن التوزيع.

تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات تقدم لمصر حزمة من المشروعات الخدمية والتنموية كمنحة تقدر بما يقرب من عشرة مليارات دولارتشمل العديد من المجالات مثل الطاقة والإسكان والصحة والغذاء والتعليم والنقل والاقتصاد والتي يستفيد من خدماتها ما يزيد على عشرة ملايين مواطن مصري.

التعليقات

و
وليد عدد التعليقات : 60 منذ 10 سنة

أهم شي تروح للفقراء مو لجيوب الناس الشبعانه واللي ما سألو عن فقراء شعبهم

m
mima عدد التعليقات : 857 منذ 10 سنة

كل تعليقاتك عالخبر جميله و معقوله عكس بعض الناس .الله اعلم بنية هذا الرجل اهم شي انه ما سوى شي حرام فالله يجازيه خير
ناس ما يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب ؛اللي يقول كان الآجدر بك تتبرع للفقراء بالامارات من قالكم انه ما تبرع تعرفوه انتم بعدين الفقير فقير سواء هنا او هناك ما دام هو مسلم

m
mima عدد التعليقات : 857 منذ 10 سنة

ارحمينا يا كونان
خداع المسؤولين بكل بلاد
من سمعك يقول انك عايشتيهم

د
دندون الاواني المنزليه عدد التعليقات : 469 منذ 10 سنة

اماراتي

م
من الأحساء عدد التعليقات : 2401 منذ 10 سنة

يقول الحق سبحانه وتعالى في حديثه القدسي أنا عند ظن عبدي بي أن ظن خيرآ فله وأن ظن شرآ فله رواه مسلم

س
سعد العتيبي عدد التعليقات : 111 منذ 10 سنة

واقسم لك بالله ان لي الان سنتين ما معي سيارة حتى الايجار

س
سعد العتيبي عدد التعليقات : 111 منذ 10 سنة

ما جيت تتبرع للقريبين منك وفيهم من عيال عمك واجد وانت رايح عند مصر تتبرع لأكال الفول والطعمية ولا يفيد فيه المعروف مهما عملت مع المصري

ح
حنى عدد التعليقات : 4050 منذ 10 سنة

اتحدى اتحدى ……….اتحدى …….اتحدى فقير واحد حقيقي ياخذ سيارة من هالسيارات اتحدى ………….ولو يرسلون الامارات ناس وين بتروح هالسيارات صدقوني بينصدمون ..القانون لايحمي المغفلين ………يعني با الله شئ ثمين تعطية مسوؤل مصري وتقوله انت مسوؤل عن توزيعه ع الفقراء….من متى كان بمصر تحديدا تلك الامانة اللي تجعله يسلم الحق لاصحابه؟!!!!!!!! وليعتبر اي شخص بيتصدق ع مصر بتتصدق ع الفقرا سلمهم الصدقات يد بيد …..عاد مصر فيه بلاوي متلتله تلقى الفقير معاه سيارة فيعلم بعض المسؤلين ليصادروة منها بحجة مثلا من اين لك هذا …….عمري ولاراح اشوف مثل تملق وخداع وكذب غالبية المسوؤلين بمصر .

ج
جنوبي قلبه جنوبي عدد التعليقات : 671 منذ 10 سنة

السيسي خدم مصر وشعب مصر . بس قلي وش سوى عمك مرسي لمصر غير ( هاتولي راقل) والصياح في القنوات الفضائيه

n
nj250441 عدد التعليقات : 913 منذ 10 سنة

الدول العربيه مثل ملوحه البحر لايغير في طعمها زخااااااااااااااات المطر حفظ الله حكاااام وشيوخ الخلييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييج

*
*** بنت عتيبه *** عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

الله يجزاه خير

و
ولد بلادي عدد التعليقات : 2270 منذ 10 سنة

لقى سذج وناس تحب الاعلام ففرصته مش حتتكرر

ب
بلسن عدد التعليقات : 2743 منذ 10 سنة

بداؤ الاخونجيه فى التهكم.

ا
احمد عدد التعليقات : 84 منذ 10 سنة

اولا يشكر هذا الرجل . ثانيا كان الاولى ان تعطى لفقراء الامارات او دول مجلس التعاون ومنها اليمن مثلا ثالثا انظروا للتعليق رقم ( 5 ) لتعرفوا صحة كلامي .

ح
حنى عدد التعليقات : 4050 منذ 10 سنة

اولا اطالب من الامارات ان توزع هالسيارات بنفسها ع فقراء مصر لان مصر تعلموني في مسوؤليهم ؟!!!!!!!!!!!!!!!!! ام النصب والخداع فيهم هالسيارات بياخذونها مسؤليهم وقابلوني قابلوني لو فقير اخذ سيارة وحدة ..انا اكره السذج من الناس لو عندي صدقات بنفسي اروح للفقراء واعطيهم اياها يد بيد مو اعطيها مسوؤل مصري هالمسوؤل بياخذ سيارة وعياله بياخذون واقربائة بياخذون واقص ايدي ان المسوؤل المصري بتقوله زوجتة ” وانا ولانسيتني ولاايه ؟!) بيرد عليها النصاب ( وانا اادر انساكي معئووووولة خودي دا مفتاح العربية عاوزا وحدة لمامتك وقرايبينك اوليلي الخير كتير )

ن
نوال عدد التعليقات : 13779 منذ 10 سنة

الله يجزاه خير بس لو خلاها بالسر من غير مايعلن مو احسن

m
mima عدد التعليقات : 857 منذ 10 سنة

نعم تفكير سخيف لانه الاجدر بهم ان يقولو جزاه الله خير او يصمتو ماقلت الا الحقيقة
وادري اصمتوا تكتب هذا لكن انا مو جاية لحصه عربي .علق على يقولو كمان -_-

م
مريزيق اخو مرزوق عدد التعليقات : 20 منذ 10 سنة

المفروض يتبرع لسعوديين ذابحهم الفقر

ا
ابن الديرة عدد التعليقات : 1236 منذ 10 سنة

من الاحساء/15/ احييك واحيى اهل الاحساء اهلنا وربعنا هذا اولا ثانيا انا لااعرف جماعته وعسى ان يكونوا كما ذكرت وكل من به خيرا ونفع للناس يستاهل بل ندعوا له فانا لم اظن به سواء ابد لانه ماله ينفقه كيف شاء والرسول صلى الله عليه وسلم يقول / لن تزول قدا عبد يوم القيامة حتى يسال عن اربع ….ذكرمنها ماله من اين اكتسبه وفيما انفقه/ وما قصته ان فى جوارهم من هو و الله مستحق فلا ينسوا قد يحقد ( الضعيف) لانه قد لاير من هو افقر منه اشكرك وهاانا اوضحت ملتبس عليك فى تعليقى السابق

م
من الأحساء عدد التعليقات : 2401 منذ 10 سنة

ياولد الديره المقربون من أهله وجماعته كلهم بنعمه وخير في الامرات والرجل شاف الناس ألأكثر فقرأ وحاجه هناك قرى في مصر لوتشوف حالهم وحالتهم تتعزلهم مايعلم بحالهم غير ربك أحسن الظن بالرجل ودعوله بالبركه وطول العمر الناس اللي فيهم خير يستاهلون البقاء يصحه وعافيه في حياتهم الله يجزيه عنا خير ويطول الله بعمره لينفع الفقير والمحتاج هذا الباقيات الصالحات

ا
ام مهند عدد التعليقات : 6 منذ 10 سنة

الله يجازيه خير وان شاءالله ياخذاه الي بحاجتها لا يطول الموضوع الفساد ………..

ا
ابن الديرة عدد التعليقات : 1236 منذ 10 سنة

الاقربون اولا بالمعروف تشمل الاقربون من العائلة وذوا الرحم وغيرهمكلنا لادم يدخل فيها المسلم وغير المسلم اما الدعاء للمحسن فهو شىء طيب ويؤ جر علية الانسان/ اصمتوا ينقصها الف واو الجماعه ( اما الاقربون اولى بالمعروف)يستشهد بكل قول سواء/ اية /حديث / قول صحابى /خليفة اوحاكم شاعر /حكيم / كقول الشا عر** يعيش المرء مستحى بخير ويبقى العود ما بقى الحاء** وقال اخر/مال جرح بميت ايلاما كيف اخرالجوار من هذة الجملة والرسول صلى الله عليه وسلم يقول مازل جبريل يوصينى بالجار حتى ظننته انه سيورثه فكيف يخرجالتعليق لابد ان يكون عن علم وعدم الاتهام باسخافة التفكير والاحترام اولى وافضل

ش
شرف عدد التعليقات : 4027 منذ 10 سنة

مشاء الله الله يبارك له

ا
الكويتي عدد التعليقات : 465 منذ 10 سنة

كفو ياابن الامارات عداك العيب
شعوب الخليج وفيه اصحاب كرم وطيب على مر العصوووووووووووووور

ب
بــنــت حـــــــــــرب عدد التعليقات : 11322 منذ 10 سنة

صدقتي يا لايكثر شغل طراره

م
من ألأحساء عدد التعليقات : 2401 منذ 10 سنة

يرحم والديك وأجعلها في موازين أعمالك الحمد لله عنده مايكفيه ويكفي عياله عمل بالدنيا مايكفيه وأكيد باني أولأده صح وباقي البناء والعمل للأخره ماراح ياخذ وياه للقبر شي غير سجل نافع وسمعه وناس تدعوله هذا هو المكسب الكبير بارك الله فيك وزجزاك الله الف خير

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 10 سنة

السيسي من استلم يشحت

m
mima عدد التعليقات : 857 منذ 10 سنة

الأقربون من العائلة كلنا مسلمين ابناء آدم ؛الاقربون لا تعني الاقربون بالجورة
تفكير سخيف
قولو جزاه الله خير او اصمتو
كما انا عباره (الأقربون أولى بالمعروف لا هي حديث ولا اية فلا تستشهدو بها

ع
عبدالله الزهراني عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

الأقربون أولى بالمعروف

من الأولى التبرع على فقراء السعوديه

والله ماملتك سياره حسبي الله ونعم الوكيل وبس

ا
ال5ك عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

طيور السيسي على اشباهه تقع الله يحشرهم مع بعض
لن ينسى شعب مصر المسلم خيانة صبيان الامارات
مع فرعون مصر

0
000 عدد التعليقات : 1236 منذ 10 سنة

الاقربون اولا بالمعروف ( بالسيارات)

ا
احلى الايام عدد التعليقات : 7 منذ 10 سنة

اهل الامارات اهل الكرم

ح
حمودي عدد التعليقات : 26 منذ 10 سنة

عذاري تسقي بعدهاوتخلي قربهاوحناماتبرع لنابنعال‎ ‎

ا
ابو محمد عدد التعليقات : 134405 منذ 10 سنة

الله يجزى المحسنين خير ……..

اترك تعليقاً