الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد22 سبتمبر

تعليم القصيم يقيم ملتقى الأمن والسلامة في البيئة التعليمية

منذ 10 سنة
0
2051
تعليم القصيم يقيم ملتقى الأمن والسلامة في البيئة التعليمية
خالد محمد

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم يوم غد الأربعاء ملتقى الأمن والسلامة المدرسية، الذي تنظمه الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة، ممثلة بإدارة الأمن والسلامة المدرسية ، على مسرح مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.

ويهدف الملتقى الذي يستمر يومين إلى نشر الوعي والتثقيف الوقائي والأمني ضد المخاطر والحوادث في بيئة العمل، ويأتي حرصاً من الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم على تكريس مفهوم ثقافة الوعي، وتوقي الأخطار قبل حدوثها، والعمل على تأمين كافة جوانب العمل، بتجنب المحاذير، والتقيد بإجراءات ومتطلبات الأمان المهني، من خلال الاهتمام بأمن وسلامة وصحة الأرواح والممتلكات في البيئة التعليمية.

وأوضح مدير عام التربية والتعليم بالقصيم، المشرف العام على الملتقى عبد الله بن إبراهيم الركيان أن الإدارة العامة تسعى من خلال إقامة الملتقى إلى تمثيل العديد من أهداف وسياسات وزارة التربية والتعليم، لخلق كل ما من شأنه تحقيق معززات الجودة، والأمان، والإرشاد نحو البيئة التربوية والمعرفية الفاعلة، والمنتجة، بعيداً عن كل المؤثرات السلبية.

وعدّ الملتقى من أهم المخرجات المهنية، التي تهدف الإدارة إلى إضافتها في الواقع التربوي، وهو الأمر الذي جعل من التحضير والإعداد له على درجة كبيرة من المهنية والكفاءة، متطلعين لأن يحقق أهدافه ومقاصده المرسومة.

فيما أوضح مساعد المدير العام للشؤون المدرسية، رئيس الملتقى عبد الرحمن الصمعاني أن الملتقى هو حصيلة مسؤوليات اضطلعت الإدارة العامة بتأكيدها واقعاً ملموساً في المشهد التربوي، وحرصاً منها على تأصيل كافة البرامج والمناشط التعريفية والتوعوية التي تسهم في إيجاد المناخات الصحية والآمنة لتحقيق عملية تربوية مثالية.

وأكدت مساعد المدير العام للشؤون التعليمية “بنات” نائب رئيس الملتقى هيفاء اليوسف أن المتقى هو أحد معززات السياسة التعليمية العليا للوزارة التي تسعى من خلالها إلى زرع العديد من المفاهيم والأفكار السلوكية والمهنية المعتمدة على الجودة والإتقان، وهو ما يحقق الكثير من متطلبات المخرجات التربوية والتعليمية الآمنة والدقيقة.

من جانبه أشار مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية في الإدارة العامة المدير التنفيذي للملتقى عبد المحسن الحربي إلى أن الملتقى سيشتمل على معرض توعوي تشارك فيه بعض الجهات الحكومية والخاصة ، وسيناقش عدداً من أوراق العمل والبرامج التدريبية التي تعرف بمفاهيم وإجراءات الأمن والسلامة المدرسية، وتعزيز ذلك في البيئة المدرسية من خلال المختبرات، وخطط الطوارئ والإخلاء، وآليات تعليق الدراسة، بالإضافة إلى المفهوم الشامل للسلامة المرورية في المحيط المدرسي، وكيفية إدارة مكان العمل من المخاطر، وطريقة مكافحتها.

التعليقات

اترك تعليقاً